عاجل: بيان رقم 10 البوليساريو تشترط تدمير القمرين الصناعيين “محمد السادس” ” أ” و”ب” لإيقاف القصف الشديد

IMG_87461-1300x866

الصحراويون يواصلون هجومهم على المواقع الاحتلال لليوم العاشر على التوالي ، نفذت مفارز من جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ هجمات ضد مواقع تمركز جنود المغرب المتخندقين خلف جدار العازل.

حيث شهد يوم أمس ونهار اليوم تنفيذ هجمات عنيفة حولت أجزاء معتبرة من الجدار العازل المغربي إلى أنقاض ملتهبة من شدة القصف العشوائي من داخل الخيام تحت زغاريد النساء من أصحاب المؤخرات الكبيرة لتقوية عزيمة أشاوس جيشنا البطل، حسب البلاغ العسكري رقم 10 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وخلال يوم السبت والأحد ، استهدف مقاتلونا الأشاوس مواقع قوات العدو المتخندقة في منطقة فدرة العش بقطاع حوزة.

وفي أقصى الجنوب قصفت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي مواقع جنود الاحتلال في منطقة أعظيم أم أجلود بقطاع آوسرد.

ونهار اليوم الأحد 22 نوفمبر نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المظفرة هجمات مركزة استهدفت مواقع العدو التالية :

قصف عنيف استهدف تخندقات العدو المتمركزة في قطاع السمارة.

قصف مباشر استهدف جنود الاحتلال المغربي في منطقة روس أوديات غالية بمنطقة آمكالا.

قصف مركز استهدف مواقع العدو في منطقة أعظيم أم أجلود بقطاع آوسرد ثانية.

وتم تسجيل وفاة 3 سائقي الشاحنات تابعة للجيش المغربي و 15 جريحا في الكركرات بصاروخ جديد من صنع فخر الصناعة الجزائرية من نوع  صندالة 87 يحمل على الأرجل .

 


وأبرز البلاغ أن هجمات جيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل تتوالى مخلفة أضرارا مادية وبشرية كبيرة جدا على طول جدار العازل.

وتداولت تقارير إعلامية، عن فرار جنود مغاربة من ميدان المعركة وطلبو اللجوء في تندوف من شدة الضحك

وتجدر الإشارة ، إلى أن جيش التحرير الشعبي الصحراوي يواصل هجماته المكثفة على مواقع والتخندقات لليوم العاشر على التوالي ، بعد إقدام قوات  المغربية على خرق تفاق وقف إطلاق النار من خلال الهجوم على المدنيين الصحراويين العزل هربو من شدة الخوف الشديد مخلفين ورائم عدد كبير من النعال واللحاف من المركات الممتازة "مشلان"، كانو يتظاهرون أمام ثغرة الكركرات.

وتشترط قيادة البوليساريو على المغرب تدمير الأقمار الإصطناعية المغربية وتعويض جميع الهاربين لإيقاف القصف الشديد على المواقع المغربية.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مراقب من قريب

    انكشفت عورة المرتزقة ومن وراءهم أمام العالم بعد قطعهم الطريق في معبر الكركرات وأصبحت بذلك الصورة واضحة للهدف الحقيقي من النزاع المفتعل حول الصحراء المغربيه... 1/ حصار المغرب بريا عن محيطه الإفريقي لإضعافه حتى لا يطالب بصحراءه الشرقية... 2/ ايجاد النظام الجزائري موطىء قدم له على المحيط الأطلسي./.

  2. اه الصنادل للقاوا في الكركرات مسروقين من الجامع في نواديبوا قاليك جاوا حفيانين

  3. Chakran

    أحد الصواريخ لم يستطع الوقوف فسقط في المكسيك. قد يكون من الصواريخ التى صنعها شنقريحة.

  4. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    ارحمونا يابوليصاندال هذه والتوبة لم نعد نسطيع النوم و كل الاسر في الرباط يتناوبون في النوافذ والشرفات على مراقبة الطرقات متى تدخل دبابات ومصفحات و مزنجرات ومخنفرات القوات الخاصة للبوليصاندال .... حتى امي اطال الله في عمرها اقترحت علينا ان تجمع الخبز الكارم لرشوتهم به حتى لايعتدوا علينا و قد فرحنا بهذا الاقتراح الذكي ... ولان ابي جاءته الغيرة ان تتفوق عليه حبيبته في الافكار النيرة اقترح ان يضحي بتحويشة العمر لشراء كل الصناديل من اللدائن وخصوصا ما قل ثمنه وكثر خنزه بمجرد لبسه و كل النعال التي في السوق لتقديمها للمغاوير مع الخبز الكارم وطبعا الشاي المحروق الذي يحبونه رشوة نعم رشوة .......نحن نعترف بالهزيمة و نرفع الراية البيضاء والصفراء وحتى الوردية ..... فمن استطاعوا اسقاط قمر صناعي من اعاليه واسقطوا طائرات درونز بدون طيار واعتقلوا ربابنتها ومضيفاتها واسقطو غواصة فوق الصحراء قوم لاقبل لنا بهم ...... وما نخشاه ان يستعملوا الاسلحة الاستراتيجية والكيماوية من قنابل خروان 1 و 2 التي استخلص غازهم القاتل من غازات خراء الرابوني المخلع لثلاثين سنة .....ابي واخي لايفارقون الراديو للانصات الى لراديو قناة صاندالوس بو كاديوس وفقاقير نيوز لسماع اخبار البيانات العسكرية واخر الملاحم ..... ومنذ ان سمعت الاسرة والجيران احد قادة بوليصاندال يهدد و يتوعدد قائلا الصناديل كل الصناديل او الشهادة والمنذبة في البيت والحي و كامل العاصمة الرباط قائمة

  5. مملكة الغلمان الجزائرية تحتضر

    السكتة القلبية تنتضر الجزائر لان موريطانيا ستسحب الاعتراف بالبوزبال وسيعلن عن طريق الوحدة اوطوروط من طنجة الى انواكشوط مما سيسبب الاسهال للقوة الاقليوية كوفيد ورائكم يلتهم شعبكم والبوزبال امامكم اصرفوا عليهم ما تبقى من دنانير الخزينة الفقاقيرية والافلاس قادم فهدا اصبح يسبب الهلع للجزائر بعد سماعها ان المغرب سيقتني الاف 35 مما اصاب الجزائر بكوفيد 19 في مؤخرتهم واصبحوا يكدبون ليل نهار للتغطيى علىلاالاخفاقات فالجزائر ميزانيتها تآكلت ولم يبقى لهم الا مال الخبز والحليب فبدؤا يروجون لاقتناء السوخوي 57 وهدا ليس الا فوقاعات وهرطقات لان الاعلام الروسي لم يعلن على اي صفقة وهنا بوادر الخوف والتخوف لبلاد ميكي والانقسام قادم فالقبائل ستنال استقلالها وتصبح الجزائر دويلات عبارة عن مماليك الغلمان

  6. azze

    اعلام الداجالين كبرنات ديغرل ههههه الكذب في دمهم حفض الله الشعب المغربي و الجزائري و الامة كلها من كل شر

  7. انا

    هههه اخر خبر. المرتزقة يتجسسون على الاسود بكلب مزود بكاميرا. بالله عليكم هل نحن امام عقلاء ام مجانين فروا من مستشفيات الامراض العقلية بالجزائر. خلاصة القول مسلسل فكاهي بمعنى الكلمة.

  8. مغاربي

    اليوم في الرباط شهدنا قصف غير مسبوق بصواريخ البوليزاريو، حكرونا حكرونا البوليزاريو و الله ينعل لي ما يحشم، المغرب يقوم ببناء مسجد في الكركارات لاجل صلاة الجنازة على البوليزاريو

  9. القبائل ستعلن اول قنصلية لها في المغرب

    تتزايد الضبابية بالجارة الشرقية حول صحة رئيس البلاد، بعد مرور 25 يوماً من الصمت الرسمي حول صحة عبد المجيد تبون المتواجد بالمستشفيات الألمانية للعلاج من فيروس كورو فبعد نفي إصابة تبون بفيروس كورونا، وإنكشاف ذلك عبر الإعلام الألماني، شرعت الآلة للدعائية للجزائر في نشر رسائل مجهولة موجهة للشعب الجزائري على غرار رسائل بوتفليقة الشهيرة، حول ‘إستقرار حالته الصحية’، دون أي ظهور رسمي له. فرغم كون العلاج من فيروس كورونا لا يتعدى 14 يوماً على كافة الفئات العمرية، فإن غياب ‘تبون’ لـ25 يوماً يثير تساؤلات كثيرة لدى الشعب الجزائري الذي لم يرى رئيسه منذ يوم نقله على عجل إلى ألمانيا للعلاج، بعدما فشل النظام العسكري في بناء مستشفى واحد للعلاج طيلة عشرات السنوات من تيذير أموال البترول على عصابة البوليساريو وتسليحها بالسلاح الروسي. سفيرة ألمانيا في الجزائر، تنقلت اليوم الأحد إلى مقر رئاسة الحكومة الجزائرية حيث إلتقت في سرية تامة رئيس الحكومة للإعداد لإعلان خبر هام خلال الساعات المقبلة يتعلق بحياة ‘عبد المجيد تبون’. مصادر إعلامية ألمانية نقلت أن السفيرة الألمانية إجتمعت في سرية برئيس الحكومة الجزائرية يومه الأحد بدون برمجة اللقاء ولا الكشف عن برنامج الإجتماع. وتضيف المصادر بأن السلطات الجزائرية تؤجل ربما إعلان خبر وفاة ابوت بالمستشفيات الجزائرية وترتيب ذلك مع السلطات الألمانية بشكل يحفظ ماء وجه جنرالات النظام الذين يبحثون عن بديل لتبون لتقديمه رئيساً صورياً.

  10. المصائب تسقط على رأس البوزبال

    كدت جمهورية هايتي أنها تابعت باهتمام تطورات الوضع في الكركرات بجنوب المغرب ، معربة عن “دعمها للمملكة ولوحدتها الترابية” وفي تغريدة لوزارة الشؤون الخارجية والعبادة على  (تويتر ) مساء أمس السبت، أشادت جمهورية هايتي بالتدخل السلمي لضمان حرية حركة الأشخاص والبضائع، داعية إلى احترام قرارات الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية لهذا النزاع الإقليمي.

  11. عادل

    والله شىء مؤسف ومضحك هل هؤلاء مازال عندهم عقل أم فيروس الهواري بومدين بوخروبه مازالوا يعانون منه. والذي من أهم أعراضه الكره و الحقد والحسد والجبن والبلادة و البلاهة السياسة مازالوا يعانون منه.

  12. عادل

    والله شىء مؤسف ومضحك هل هؤلاء مازال عندهم عقل أم فيروس الهواري بومدين بوخروبه مازالوا يعانون منه. والذي من أهم أعراضه الكره و الحقد والحسد والجبن والبلادة و البلاهة السياسة مازالوا يعانون منه.

  13. فنزويلا تناصر المغرب في دحر قطاع الطرق البوزبالية

    أعربت اللجنة الدائمة للسياسة الخارجية والسيادة والاندماج بالجمعية الوطنية  (البرلمان ) لفنزويلا عن دعمها لتدخل المغرب لاستعادة حركة العبور المدنية والتجارية بمعبر الكركرات الحدودي، الذي كانت قد أغلقته ميليشيات  +البوليساريو + على مدى ثلاثة أسابيع. وقالت اللجنة في بيان، يحمل توقيع رئيسها، أرماندو أرماس، “نعرب عن دعمنا للمملكة المغربية في تدخلها السلمي لوضع حد لعرقلة ميليشات  +البوليساريو + لمعبر الكركرات الحدودي بجنوب المغرب على الحدود مع موريتانيا”، مؤكدة أن التدخل تم “في إطار الاحترام الكامل للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة”. كما أعربت عن “قلقها” إزاء “الأعمال والاستفزازات الخطيرة التي قامت بها  +البوليساريو + في الكركرات بهدف تعطيل حركة العبور المدنية والتجارية ودون أي اعتبار لأفراد بعثة المينورسو”، مشيرة إلى أن هذه المناورات تمثل “استخفافا بقرارات مجلس الأمن الدولي ودعوات الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي”. وفي السياق ذاته، جددت اللجنة الدائمة للسياسة الخارجية بالبرلمان الفنزويلي التأكيد على “إدانتها” للدعم الذي عبر عنه النظام التشافيزي غير الشرعي لمجموعة  +البوليساريو + الانفصالية لينحاز كعادته ل “الخيارات المزعزعة للاستقرار بالمنطقة” بدل دعم “الحلول البناءة والسلمية”، وجهود “ضمان احترام مبادئ القانون الدولي”. ودعت اللجنة أيضا إلى إيجاد “حل سياسي نهائي وعملي ودائم” للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية “على أساس مبادرة الحكم الذاتي”، التي قدمتها المملكة ويصفها مجلس الأمن الدولي ب “الجدية وذات المصداقية”.

  14. سلطانة خية

    كل مؤخرات البوصنداليات مدفع رشاش لضرب الفحول المرابطين في الجدار الأمني.. هناك اخبر تقول ان مدينة الداخلة محاصرة بالكامل مند اندلاع الحرب التي اعلن عنها شيبوهالي كارا.. من اجل استرجاع كل المناطق المحتلة من طرف العدو صاحب الشرعية الدولية في الصحراء المغربية

  15. وجدي

    صباح يوم الاحد وجدت فوق سطح منزلنا بمدينة وجدة ثلاث نعالات واحدة تصلح للرجل اليمنى والاخريين للرجل اليسرى ،فتساءلت من اين اتو، فلما اطلعت على الأخبار علمت بأن هناك واقعة النعال وأن هناك قصف شديد في الجنوب تستعمل فيه جميع انواع القاذفات من النعال رقم 43 ,45 و42

  16. Est ce que les Algériens sont aussi naïf pour croire à ces rêves? Est ce que les séquestrés de Tindouf vont croire à ces mensonges? A qui sont adressés ces articles et déclarations? Quelle honte face au monde entier, une honte sur le polisario et les médias Algériens qui en font l'écho.

  17. عبد الله المغربي

    كل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي لحساب مرتزقة تكنة بن عكنون الإرهابية البومديينية. ينشر من إسبانيا أو الزازاير عبر مرتزقة عسكر بومدين وكل يعلم أن الحمادة القاحلة والخيام البالية بتندوف لا يوجد بها الماء الصالح للشرب أما الإنترنت والهاتف فهو من المستحيلات لأن تندوف تصنف من طرف عسكر بومدين الأمي المجرم منطقة عسكرية ممنوع الدخول إليها

الجزائر تايمز فيسبوك