في الجزائر فقط القانون فوق الجميع إلا الجنرالات وعائلتهم وحاشيتهم وقبيلتهم

IMG_87461-1300x866

أهل الحكم فوق القانون في دولة الغاب بالجزائر فالقانون فوق الجميع إلا الجنرالات وعائلتهم وحاشيتهم وقبيلتهم لذلك هل يحق للجنرالات أن يعيث بالأرض فساداً وخراباً ويتلاعبوا بمقدرات الناس وأرواحهم ويسرقون في وضح النهار دون خوف ووجل ؟هل يحق أن تنفتح لهم جميع أبواب السعادة والرخاء والإسراف على حساب حقوق ملايين الناس دون أن يبرئوا ذمتهم أمامهم ؟ هل يحق للجنرال أن يغلق بابه بوجه أصحاب الحوائج الذين جاؤوا به وأئتمنوه على مصائرهم ؟…

فهل يحق لهم استعباد الناس ووضع مطالبهم تحت أقدامهم مادام المنصب بيدهم ؟ هل يحق للجنرال أن يضع يده على المال العام وبعناوين متعددة ويغتني ويجني الأموال دون رقيب وحسيب ؟ هل يحق له أن يرتكب الخطأ ويتحمل وزره موظف بسيط على إعتبار أنه لديه جهة سياسية تسنده وتدافع عنه ويخرج منها مثل الشعرة من العجين ؟هل يحق له عندما يشخص الخلل الصادر منه لفعلٍ ما يجرى تسويف ومماطلة وكأن شيء لم يكن ؟هل يحق له أن يجلس في برج عاجي وينسى ألام ومعاناة أحبته ومحبيه وينظر لهم بنظرة فوقية مليئة بالانتقاص لأنه أصبح مسؤولاً وماذا يعني ؟هل يحق له أن يأتي بالفاشلين والانتهازيين والوصوليين هل يحق له أن يبقى في منصبه عقداً من الزمن ؟هل عقمت الأرحام وخلت الأرض من أفذاذ الرجال ؟هل يحق له التمرد على القانون والتحايل عليه هل يحق له أن يتخلى عن ضميره ومحاسبة نفسه على اعتبار أنه فوق الجميع وكلامه يعلو ولا يعلى عليه فمتى يستيقظ الشعب لإسقاط الجنرالات .

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    تحية خالصة لكاتب المقال . اقول لك اخي ان الاورام السرطانية اذا دخلت الى اي جسم تفتك به وتجعله جسما مريضا معتلا ولا حولة ولا قوة له ولم يعد له اي امل في الحياة يذكر ، ينتظر فقط النهاية الحتمية التي قد تاتي في اي لحظة من اللحظات الجهنمية التي يعيشها هذا الجسم . ما ذكرته هنا  ( الاورام السرطانية والجنرالات  ) صورة طبقا للاصل لما يحدث ويقع للجزائر من طرف العسكر . الجينرالات هم عبارة عن اورام سرطانية خطيرة تنخر الجسم الجزاءري وجسم المنطقة المغاربية . المنطقة باكملها تكرههم كرها شديدا . والجميل في هذا الأمر انني لاحظت في هذه الأيام الاخيرة الاصوات تعلو وتتعالى ضدهم من كل صوب وفج من داخل وخارج الجزاءر وهذا لم اكن الاحظه قط وعلى الإطلاق سابقا وخاصة قضية البوليزاريو التي طفت الى السطح هذه الايام والتي أثارت ضجة كبيرة في الإعلام العالمي بحيث عرتهم وعرت افعالهم الخسيس ثم ادخلت هذه الأورام السرطانية في عزلة تامة . الكل اصبح يتبرأ منهم ما عدا بعض الشيات الذين لا زالو يركعون لهم للحس لهم الاحذية ، واخر من تبرا منهم على قضية البوليزاريو وعلانية العالم شمس الدين الجزاءري ، تبرا منهم بطريقة رجولية وفحلة مستشهدا بالأدلة والبرهان من ديننا الحنيف ... لا يوجد اي قانون فوق هؤلاء الكفار . يدوسون كل مقدسات الوطن ويدوسون القانون كما داسوا ويدوسون الدستور وكل المواطنين وكل الاعراف المعمول بها في البلد .

  2. ابو نووووووووووووووح

    الاورام السرطانية التي نخرت وتنخر جسد الجزاءر قالت ان الرءيس الذي اختاروه وفرضوه على الشعب اصيب بفيروس كورونا ودخل الى المستشفى بالجزائر احسن منظومة صحية افريقيا ثم بعدها طاروا به الى المانيا حيث مكث هناك مدة ليست بقصيدة دون خروج الى حد الساعة بدون اي بلاغ رسمي عن أوضاعه الصحية . بوق هذه الاورام السرطانية قال اصيب بفيروس كورونا ، وعلاج هذا الفيروس يكون بين سبعة ايام وأربعة عشرة يوما على الاكثر . على من يكذبون هؤلاء الكفار ؟؟؟ الاطفال الصغار اصبحوا يعرفون جيدا مكرهم . في ابرطانيا اصيب رءيسها بهذا الفيروس ، العالم كان يتابع كل تطوراته الصحية على مدار 24 ساعة ، نفس الحال كان عند ترامب وعند كل مسؤول اصيب بهذا الفيروس في كل دول العالم الا في الجزاءر والضبط عند الاورام السرطانية .

  3. saad

    Tel peuple tel dirigeants. Les carottes sont cuites .les peuples n ont que les dirigeants qu ils méritent. Un peuple qui insulte dieu à chaque instant voilà ce qu il lui arrive.l algerie de degaule a fait son temps c est à dire celui des hydrocarbures. L heure est à la dislocation.

  4. ممتعض

    لان الشعب الجزايري خواف جبان أربعون مليون جزائري لو اتحدوا مرة واحدة وانتفضوا لعرب العسكر العجوز إلى وجهة غير معروفة او لسلم نفسه وحاكموه وانتهى الأمر... لكن نفسي نفسي والعشرية السوداء حالت دون ذلك وبقي الشعب يتجرع مرارة الجنرالات العجزة الهمجيين الملعونين...... لكن الله يسمع ويرى ويمهل ولا يهمل.... ستأتي سلعة الصفر خصوصا وقد فضحهم الله بعد أن فشلوا في تقسيم الملكة المغربية وتكوين الإرهابيين في تندوف مأواهم ومآكلهم وتسليحهم ليقتلوا إخوانهم وأبنائه وعشيرتهم في الدين يا الله ماذا في عقولهم لا أظن انهم بشر بل حيوانات ضاربة صوفاج وشياطين ملعونين إلى يوم الدين

  5. حسبي اللل كثيراً ما نسمع عبارة تتردّد على ألسنة النّاس الذين يتعرّضون للظّلم أو القهر ألا وهي قول حسبي الله ونعم الوكيل، فهذا الذّكر العظيم له فضلٌ كبير وأثرٌ عظيم في حياة المسلم حينما يلهج لسانه بذكرها، وقول حسبنا الله ونعم الوكيل هي سنّةٌ من سنن الأنبياء، فقد قالها وردّدها النّبي إبراهيم عليه السّلام حينما ألقاه قومه في النّار من بعد أن كاد لأصنامهم التي كانوا يعبدونها من دون الله تعالى وحطّمها.

  6. عبدو

    ان هذا النظام يتخذ من منظومته الخفية والعميقة والمتجذرة والتي تمتد لما قبل الاستقلال أذرع واعين مترامية الأطراف موزعة على كل المؤسسات والبلديات وجميع الشركات وكل المرافق الحيوية في كل ربوع الوطن هذه الاعين تنتمي لخلفيات متعددة ومتداخلة اكثرها الخلفيات العسكرية والأمنية التي تراقب كل صغيرة وكبيرة على تفكير وتحرك الشعب الجزائري الرافض لهذا النظام وسلوكه الذي استحكم القبضة على كل ثروات البلاد والعباد.

  7. الجنرال المجرم مجاهد الجاهل يدعو إلى التحالف مع القتلة

  8. الشيخ شمس الدين الجزائري ينتفض ضد نظام الجنرالات ويدعو لدعم المغرب ضد عصابة البوليساريو المرتزقة الشيوعية

  9. تخوض الجزائر حربا إعلامية شرسة وخسيسة ضد المغرب، وهي الدولة التي لم يلحقها أذى من استرجاع المغرب لأقاليمه الصحراوية من قبضة الاستعمار الإسباني؛ بل كان المغرب سندا وحضنا آمنا لرموز المقاومة الجزائرية طيلة فترة الاستعمار الفرنسي لها. ما تسعى الجزائر لافتعاله من صراع ضد المغرب يضر بالجزائر مباشرة قبل غيرها. ذلك أن الإنفاق العسكري يكلف الجزائر، على أقل تقدير، 25 في المائة الميزانية العامة للدولة، أي 5 بالمائة من الناتج الداخلي الخام. فمبلغ 13 مليار دولار الذي ينفق سنويا على السلاح كان أولى أن يوجه لتحسين الأوضاع الاجتماعية التي وتدفع كثيرا من المناطق للاحتجاج بسببها. ومن زار ويزور الجزائر سيدرك سبب افتقار الدولة حتى إلى البنيات التحتية  (طرق سيارة تربط بين جهات الدولة، قناطر بالمعايير الدولية، مطارات تشرّف الشعب الجزائري، سدود تسد احتياجات الساكنة والفلاحة إلى المياه... ).

  10. لمرابط لحريزي

    يقول لكم اشياء لا تعود عليكم بالخير...... من 1830 وهم يأكلون لحمكم ومن 1962 وهم يكسرو عظامكم. لي بغى يفهم راه فهم ولي مازال لا يعتقد ان الحراك هو الحل هاداك إما بوصبح أزرق إما لا منفعة فيه للمجتمع مثل الجراثير

  11. بعد صلاة الفجر يتوجه رجل متقدم في السن  (متقاعد ) الى مركز البريد ليحجز مكانا له في طابور .. من أجل سحب معاشه .. وفي الأخير بعد ساعات من الانتظار يتفاجأ بكلمة "كملو الدراهم ولي غدوا الحاج" .. الصور من مركز بريد خميس مليانة بالجزائر.

  12. شلل مالي بالجزائر وتجميد كل المشاريع العمومية والضحية هو الشعب المقهور.العصابة العسكرية الحاكمة المتبقية التي صرفت أموال الشعب في تسليح البوليساريو ستبيع سراويلها أو تهرب كما فعل نزار وغيره

  13. أحمد

    الجزائر الدولة الوحيدة التي يحتلها الجيش ازيد من ستة عقود ويعبثون باقتصادها شدر مدر دون رقيب أو حسيب كان الله في عون الشعب الجزائري العظيم تونس دولة صغيرة اعطت نمودجا لكبرانات العسكر ولو يعتبروا

  14. dzayri ma79our

    الجزائر تحتل المرتبة 106عالميا في ترتيب الرفه العالمي المغرب ،96ونونس 98 مع العلم ان دول الخليج احتلت مراتب متقدمة على الجزاءر وهم يجنون نغس الاموال التي تجنيها. الجزائر نهبت من طرف مملكة المرادية المتغولة على الشعب الجزائري المحقور من حكامه اللصوص

  15. mohamed salem biha

    يظنون انهم عقلاء ويحكمون بالعدل وانهم يعملون بالدين الاسلامي وتعاليمه زيادة على ذلك يخافون من تونس وليبيا والمغرب لان فرنسا انتقصت اراضي ليبية واراضي تونسية واراضي مغربية لتوسع بها ارضا كانت فرنسا تنوي الخلود بها وتجعلها فرنسا الثانية فخوف حكام المرادية من مطالبة هذه الدول بالاراضي التي منحتها لها فرنسا جعلها تختلق هذه الفثن وهذا الارهاب على هذه الدول وهذا الخوف هو الذي جعل جل حكامها لصوصا لان في اعتقادهم ان الجزائر في زوال وان الاراضي المنهوبة ستسترجع من طرف اصحابها ولن يبقى للجزائر سوى القبايل اي شمال الجزائر وهذه هي الحدود الطبيعية للجزائر الا وهي دولة القبائل وعاصمتها تزي وزو هذه هي حقيقة حكام المرادية لهذا ستبقى الجزائر هكذا الى ان تحدث معجزة تتغير فيها الجزائر لكن ما تقوم به الجزائر حاليا هو علي وعلى اعدائي انها خسرت كل توقعاتها حيث ان اكبر خطا قامت به الجزائر وتورطت فيه حتى النخاع هو قبولها اقامة عصابات البوليصاريو على الاراضي الجزائرية وتسليحها انتهت صلاحية البوليصاريو وشوابين المرادية العجزة انتهت صلاحيتهم اين الشباب الجزائري اين نساء الجزائر هل اصابهم العقم ولم يبقى في الجزائر سوى المخنثين امثال اللواطي شنقريحة وزبانيته الم يبقى فيكم رجل انا اعني هذه الكلمة رجل لبيب حكيم عاقل ؟

الجزائر تايمز فيسبوك