بن بوزيد يكشف موعد استيراد اللقحات المضادة لفيروس كورونا

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أنه يتم دراسة العروض واللقحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدا أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن اللقاح الذي سيتم استيراده.

وأوضح الوزير خلال تصريحه لوسائل الإعلام على هامش زيارة عمل إلى ولاية بومرداس، اليوم السبت، أنه تتم الدراسة بالتنسيق مع المجلس العلمي لمجمع التطعيم، لاختيار نوع اللقاح الذي لا يحتوي على أضرار جانبية للإنسان.

وأشار وزير الصحة، أن الجزائر دخلت مع حوالي 180 دولة أخرى في منظمة كوفاكس التابعة لمنظمة غبر حكومية، للتنسيق على اقتناء اللقاح في أقرب وقت وبأحسن سعر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الصادق***

    الجزائر أم الدنيا جيولوجيا ههه غير قادرة على تطبيق بروتوكول ضد الكوفيد-19 و يجيك هذا دافيد سمحون بن خنزون يستحق الأحداث و يحرق كل المراحل إياكم عن اللقاح...هل اللوجيستيك اللازم للتلقيح مخطط له مسبقا ام انكم ستحتكرون اللقاح أولا فيكم و في أبنائكم و بعد هذا سوف تفكرون في الزووالة و الكادحين؟

  2. علي مكناس

    الم يقل لهم تبونهم ان الجزاءر ستكون الدولة الافريقية السباقة لاقتناء هذا اللقاح .واليوم يتكلم وزير احسن منظومة صحية في افريقيا ويقول بان اللقاح لن يصلنا حتى فبراير او مارس 2021.الخرطي فالخرطي ما دام بوصبع ازرق في غيبوبة.

  3. خالد

    كفى من الكذب. فالمغرب ههههه. اكثر من ثلاتين الف تحليل PCR. فاليوم بالمجان. دون حساب الالاف التكاليف في المصحات الخاصة. لهذا. تصل الاعداد فوق اربعة الف شخص مصاب يوميا. اما انتم لاوجود له فالمستشفيات العمومية. فقط. هو متاح لقادة النظام. المغرب الان يتوفر على 10 مليون لقاح لكورونا واشترى 17 مليون لقاح اخر. سيصل الاسبوع القادم. وعملية التلقيح مجانا مجانا. المغرب بلاغاز بلا بترول. انظروا كيف يعامل شعبه المغرب. سيصنع اللقاح بملايين الجرعات اسبوعيا لقد اشترى التصريح والاعتماد من الشركة الام الصينية وحتى الاخرى الروسية لتصنيعه وبيعه في افريقيا والدول. العربية ولما لا اعطاءه مجانا دول افريقية صديقة كما فعل سابقا في الكمامات ومواد التعقيم ولباس الاطباء والممرضين. اما انتم. نظام حاقد متخلف لا تثبتون الا الكذب وصناعة انا انا. حنا حنا حنا. بلى بلى بلى. قوة اقليمية في مخيلتهم اما في الواقع لا زراعة لا فلاحة لا سياحة لا صناعة لا بنية تحتية لا ملاعب لاصحة لا تعليم لا ابناك. لا مصارف الصرف. لا انتهيت ككل الدول لا انتخابات لا لا لا حتى كما تقولون الجيش قادته عجزة لا يستطيعون تشغيل الفايسبوك فما بالكم خطط حربية. حتى سلاحكم خردة طائرات تسقط وحدها فقط تضخيم فاتورة شراء الخرة تعتقدون انتم اقوى. يكفيكم الاقمار العسكرية الاصطناعية المغربية تراقب كل الثكنات والتحركات ومخازن السلاح وطرق التنقلات وانابيب النفط والغاز ههههههه. يكفي شعبان باى حنا حنا ناكريالخير والجميل لمن ساعدهم بالمال والسلاح والرجال ضد فرنسا تفو تفو عدا. الاحرار وللاسف هم قلة

  4. قريبا المغرب سينتج و يصدر اللقاح. ولا مقايضة مع الدول الراغبة فيه ان شاء الله. هنا سنختبر اذا كانت الحكومة الجزائرية ستغلب المنطق على المصالح. واكرر ان الشعب هو الرابح او الضحية

  5. بشار الموريتاني

    غنيا البلد الافريقي الفقير وصله التلقيح .المغرب الدي يحتقره الجزائر سيبدا في الاسبوع القادم لانتاج اللقاح .تاجزائر التي هي اقوى في اقريقيا والعالم ستعلن فقط عن صاحب الصفقة في الاسبوع او الشهر القادم . دولة الفلاس ينتعش مسار سياستها مع تواجد واستمرار كوفيد كورنا .وربما تنتظر حتى يصلها من معبر الكركرات .

  6. لمرابط لحريزي

    وا الخاوة، وا حتى لين؟ مالكم تخترعون وتخترعون ولا تنتجو اي شيئ له قيمة؟ شنو هادا يا لعبادا؟ ستستوردون اللقاح من الصين بينما المغرب يصنعه؟ هل هذا منطق يا عصابة العسكر الخرائربي؟ آش من تعاون واش من حسن جوار، الله يلعنها علاقة معاكم يا الخرائريين. مصانع الادوية في المغرب تصنع اللقاح الله يلقحكم كاملين بالسرطان والسيدا وكوفيد يا مساخيط شمال افريقيا. آخر مستعمرة افريقية هي جمهورية القبائل التي يفرض عليها النظام الخرائري الفشل. يلعن بوك يا شمحزيقة أيها الشاذ اللقيط. يلعن بوك يا تبون يا المعفون ! ! ! ! ! ! فيكم حلان الفم وانتم حتى الفلاحة التي تركها لكم الاستعمار الفرنسي خربتوها. باغيين الصناعة؟ واش نتوما عندكم امخاخ الصناعة؟ لم تستطيعو حتى النجاح في بيع البترول والمعادن لاستثمار المداخيل. تلاهيتو بالبوليخاريو وبقيتو خاريين حسب ما قاله لكم بوتفليثقة: "خرى وين حبيت" إيوا هانتوما خريتو، ومن بعد؟ مادرتو حتى حاجة. حتى اللقاح ماقادينش تنتجوه يلعن بوكم كاملين يا الخرائريين. الله يخليها سلعة. الجنس الناقص، فيكم الاوهام العظيمة والفعل القليل يا حقراء العالم العربي. احق شعب هو الشعب الخرائري. لو كنت انا مولود في هذه الخرائر لما سميت نفسي جزائري. لي اصله تونسي يقول انه تونسي لي اصله من شي بلاد اخرى و وجد نفسه في بلاد هذه الخرائر يجب عليه ان لا ينتمي إليها. قل انك اصل اسلافك من ذلك البلد الآخر ولا تقول انك خرائري. الهوية الخرائرية هوية حقيرة لان حتى مداخيل البترول ضاعت بدون ان تنتج حتى الدواء. الشمايت، كلكم شمايت. لابد من عودة الحراك لان الحراك يعطي قيمة للمواطن يمكن ليه يهضر ويعبر عن رأيه. القبايل تستحق الاستقلال عن هذه الخرائر وكل الاقليات الاخرى المحتقرة تستحق الاستقلال عن نظام العدالة نايمة والحقرة قايمة. يلعن بوكم يا الخرائرييين. ماعندكم لال عزة ولا كرامة تابعين نظام العسكر الخرائري الذي يقوده جنرالات شواذ. يخخخخخخخخخخخ زيت على قوم اللوط الخرائري

  7. سعد

    نطالب المسؤولين المغاربة ان يبادروا و يساعدوا الشعب الجزاءري الشقيق بتوفير اللقاح ضد كورونا اما اذا اعتمدتم على شين الريحة فلن يكون لا تلقيح لا والو فهو غارق في احلامه و مشاكله

  8. هههههه السراقين سرقتو حتى لقب مصر التي هي ام الدنيا اما الجزاءر فهي طفلة الدنيا لازالت لم تنضج عقليا

الجزائر تايمز فيسبوك