حنون تكشف تقاسم الأدوار بين ماكرون والبرلمان الأوروبي لإنقاذ النظام الجزائري

IMG_87461-1300x866

قدّمت لويزة حنون الأمينة العامة لـ "حزب العمّال"، قراءة مغايرة لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولائحة البرلمان الأوروبي حول تدهور حقوق الإنسان في الجزائر.

وقال حنون في كلمة لها اليوم بمقر حزبها، إنه خلافًا لما يعتقده البعض، فإن تصريحات ماكرون ولائحة البرلمان الأوروبي ذات المضمون المتناقض في الظاهر، تشتركان في هدف واحد هو إنقاذ النظام السياسي المرفوض شعبيًا في بلادنا.

وأوضحت حنون أن ماكرون من خلال تصريحاته الداعمة للسلطة السياسية واستمرار الوضع القائم والبرلمان الأوروبي من خلال لائحته المتخفية تحت رداء حقوق الإنسان، يقومان بلعبة تقاسم الأدوار للتمويه من أجل إنقاذ النظام الحالي.

وأبرزت زعيمة "حزب العمّال" أن الرئيس الفرنسي، وكل الأنظمة الرأسمالية والرجعية المرتبطة بالإمبريالية العالمية، تملّكها الرعب من المسار الثوري الهائل في الجزائر، وهي تسعى بكل ما تملك من قوة لعرقلته.

واستغرب زعيمة "حزب العمال" من لائحة البرلمان الأوروبي حول الجزائر، التي صوت عليها كل الأحزاب المتناقضة في أيديولجيتها من أقصى اليمين إلى اليسار.

وأشارت حنون إلى أنه الأمر لو كان يتعلق بحقوق الإنسان لكان عاديًا في إطار التضامن البرلماني الدولي، مثلما حدث معها عندما كانت في السجن، لكن الأمر حسبها، تعدّى ذلك إلى اقتراح مسار سياسي شامل عبر مرحلة انتقالية.

وما يبيّن النوايا المبيّتة للبرلمان الأوربي، وفق قراءة حنون، هو إظهاره الدعم للدستور الجديد، على الرغم من رفضه من قبل 88 بالمائة من الشعب الجزائري، ما يؤكّد حسبها هدف إنقاذ النظام وترقيعه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الصادق***

    Que Macron s'occupe de son deuxième mandat déjà perdu d'avance et sui ne se mêle pas de l'Algérie puisque rien que la sortie des supporteurs algériens aprés chaque victoire de l'E.N fait traumatiser la France ...et l'Un.E vous des centaines des milliers d'immigrants coincée dans poste de détention provisoire pour migrants dans des conditions déplorables...et cette pofiasse la ferme et votre site makhsanite aussi

  2. من بيته من زجاج لا يرمي الجيران بالحجارة ..

    من بيته من زجاج لا يرمي الجيران بالحجارة .. شعب يعيش على الوهم و الكذب و الشعارات البالية المتفاوتة التي لم تعد تعد تنفع في انتاج خبزة و لا أقرار سلام ...عقول متحجرة بالية تسير بللبلد و الشعب الى الهاوية ... شيئ واحد و وحيد نجح فيه نظام العسكر الفاسد هو غسل دماغ فئة عريضة من الشعب من طبقة الأميين و الفقراء و النساء و الشيوخ .استغل ضعفهم و حاجتهم و خوفهم من الانتقام فغسل أمخاخهم و جعلهم يرددون شعاراته الهزلية الخرافية للقرون الوسطى... بالله عليكم أعطونا اسم بلد واحد بالعالم نظامه عسكري و ليس فاسدا و يعرف معنى حقوق الانسان و حرية التعبير و حق الاختلاف و يحب الشباب ..؟ !

  3. كل يوم تتعرى ايها الزنديق يوما بعد يوم تصف هذه السيدة بهذه الوقاحة حتة تلتف لتدخل المغرب في حديتك وما دخل المغرب اصلا في هذا النقاش هو امر جزائري اوروبي صرف

  4. Fouad le Maghrebin

    Vous savez ce DAKEK a un role bien précis ; il n'est pas là par hasard . Il joue le fou ou le bouffon du roi . il est là uniquement pour pointer du doigt le Maroc . Il s'en fout si le sujet concerne la Suède la Suisse , ou tel ou tel militant ou politique ; il est là et payé pour dire du mal du Maroc ; c'est amusant , nous avons besoin de ce genre de clown , turbulant pour égayer un peu la situation ; on doit le remercier

الجزائر تايمز فيسبوك