حزب التبرير والتزمير الوطني يتهم فرنسا بتوجيه البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان في الجزائر

IMG_87461-1300x866

استنكر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، لائحة البرلمان الأوروبي، مؤكدا أنها موجهة من طرف قوى استعمارية وبالأخص فرنسا.

وقال  بعجي خلال ندوة صحفية عقدها في مقر الحزب بحيدرة “أننا لسنا مواطنين تابعين للبرلمان الأوروبي، ونفس الهيئة معروفة بتوجيهها من طرف جماعات مُعينة مضادة للجزائر.”

وأكد الأمين العام للأفلان أن الجزائر دولة ذات سيادة ولا تحتاج إلى صك غفران من البرلمان الأوروبي أو من أي كان، مشيرا إلى أن : “البرلمان الأوروبي عليه أن يعالج وضع حقوق الإنسان في أوروبا وفي فرنسا بالضبط، فلقد حدثت انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان خلال مظاهرات للسترات الصفراء في باريس”.

وأضاف : “البرلمان الأوروبي لم يرى الانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة من قبل الكيان الصهيوني، ولم يرى أيضا انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة من طرف النظام المغربي، بل كان أعمى في هذا الشأن”.

وتابع المتحدث : “لسنا محتاجين أي درس سواء من هذا الكيان أو كيان آخر، ونحن لا نخضع إلا للقانون الذي يصدر من شعبنا.”

وفي سياق آخر، استنكر أبو الفضل بعجي، افتتاح بعض الدول سفارات في منطقة العيون المحتلة، بدون أن تملك حتى رعايا في هذه المنطقة،  واعتبر الأمر مساسا بالأعراف الدبلوماسية.

واتهم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني بعض الأطراف الدولية بالتواطؤ مع المغرب في تسيير ملف الصحراء الغربية، موضحا بأن النزاع لا تسيره الرباط بل تسيره عاصمة أوروبية أخرى، وتأسف من مواصلة ممارسة المغرب الرسمي سياسة الهروب وسياسة فرض الأمر الواقع في الأرض المحتلة.

وشدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني بأن الإتحاد الإفريقي كان عليه أن يأخذ موقفا من النزاع، لأن هذا الاعتداء يأتي من دولة عضو على دولة أخرى عضو في الإتحاد.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    حزب جبهة الحريرة الوطني. وا ماكين غير خرخر وعطي للأعور. يضحكو على 40 مليون نسمة بلا حشمى بلا حياء. مصير حكام الجزائر هو ما لقيه القذافي. الصراحة نقولها، كرة القدم برؤوس العصابة الحاكمة في الخرائر، زمن المبارات بلا حدود. فوت ال90 دقيقة مانصفرش نهاية المقابلة إلا بعد هزيمة شنقريحة وعشيقاته من الجنرالات البوالات، كلهن. كل المسؤولين في الجزائر خرائريين بدون استثناء. كاملين يستحقو الطرد بالورقة الحمراء مباشرة. اطردو شنقريحة والعصابة الحاكمة . غيرو الهوية ولا تستخدمو كلمة جزائر بعد اليوم. اجعلو كل من ينتمي للحركي بأية صفة جريمة. كيما فعلو مع البعث في العراق باش تكون بداية جديدة نظيفة. كل احزاب العصابة مجرمون بداية بحزب جبهة التحرحـــيـــــــــــــــــــــــــر الحركية

  2. الناطق الرسمي

    هذه الجزائر العظيمة ليست هناك حقوق للانسان لانها دولة ثورية العصابة العسكرية الحاكمة فيها تأخذ الثروات والمواطن يأخذ نشوة الثورات. هادي هاك هي لبلاد هادي. لا تستفزونا لسنا بحاجة لرؤساء سياسيين عندنا الجنرالات

الجزائر تايمز فيسبوك