ارتفاع عدد ضحايا المروحية إلى 3 شهداء

IMG_87461-1300x866

ارتفعت حصيلة شهداء سقوط المروحية العسكرية، الأربعاء، بالقرب من منطقة السعيدية في بوهارون بولاية تيبازة، إلى 3 عسكريين، بعد تأكد وفاة طيارين اثنين آخرين.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع، أنه "استشهد كل من المقدم خروسة نور الدين والمقدم الوافي محمد الأمين والملازم الأول بوزايدة نورالدين، في سقوط مروحية البحث والإنقاذ العسكرية من نوع (MS-25 Merlin) التابعة لقيادة القوات البحرية".

وأكد بيان وزارة الدفاع أن "طاقم المروحية كان في مهمة مأمورة، صباح الأربعاء 16 ديسمبر 2020 وفي حدود الساعة 11:25، في عرض البحر شمال غرب ساحل مدينة بوهارون، بولاية تيبازة/ن.ع.1".

وعلى إثر الحادث، تقدم الفريق شنڨريحة السعيد، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه ونيابة عن جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بخالص التعازي والمواساة لأسر وذوي الشهداء.

كما أمر الفريق السعيد شنقريحة، بفتح تحقيق فورى لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

كما وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة تعزية إثر استشهاد العسكريين الثلاثة في سقوط الطائرة المروحية ببوهارون.

وجاء في تغريدة أولى للرئيس تبون على تويتر "إثر استشهاد الملازم الأول بوزايدة نورالدين أحد أفراد طاقم المروحية التابعة لقيادة القوات البحرية، أتقدم بتعازيّ الخالصة لعائلة الشهيد وكل أفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، داعيا المولى أن يوفق فرق الإنقاذ في العثور على الضابطين المفقودين”.

وفي تعزية ثانية بعد تأكيد وفاة العسكريين الاثنين المفقودين، غرّد تبون "بلغني بمزيد من الحزن والأسى خبر استشهاد الضابطين المفقودين، الوافي محمد الأمين، و خروسة نورالدين، إثر تحطم مروحية القوات البحرية، إذ أعبر عن مواساتي ووقوفي في هذه الفاجعة إلى جانب أسر الشهداء، و كافة أفراد الجيش الوطني الشعبي".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي حر

    بداية تعزية لاهالي الضحايا و نتمنى لذيهم الرحمة و المغفرة بالنسبة لحاذثة سقوط المروحية يتحمل نظام الكبرانات المسؤولية بسبب قيامهم الصفقات شراء عتاد و أسلحة و طائرات روسية الصنع عبارة عن خرذة لا تصلح لشيء و الكثير من الحواذث تقع كل شهر و لا يتم ذكرها بالإعلام و الإعلان عنها خشية تأليب الرأي العام فمعروف أن الاسلحة الروسية ضربت في مقتل سمعتها في ليبيا أنظمة الدفاع الجوي لا تعمل و لا ترصد شيء طائرة سوخوي الشبحية فخر الصناعة الروسية اسقطت بسوريا عن طريق الجيش التركي بالهند تم إكتشاف عيوب و مشاكل تقنية بطائرة سوخوي تهدد سلامة الروبان إذن أن إهدار الأموال و الارواح يتحمله النظام الجزائري بسبب الفساد و ارتباطه المباشر بروسيا كسوق لشراء المعدات رغم عدم كفاءتها و ردائة جودتها ب

  2. رحم الله الشهداا و الهم ذویهم الصبر و السلوان انا لله و انا الیه راجعون .اما الخبر ان شنقریحا امر بتحقیق لماذا امر بما یعرفه جیدا ??انه یعلم ان الخرده التی اشتراها هو و امصاله و اخذ من المال كثیر من الصفقات لنفسه و لحاشیته .انه یعلم جیدا انها خرده و الصیانه منعدمه .

الجزائر تايمز فيسبوك