كوشنير يكشف المستور: كل القادة العرب أبلغونا برغبتهم بالسلام مع إسرائيل في السر

IMG_87461-1300x866

كشف مبعوثا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثنائي جاريد كوشنر مستشار الرئيس وصهره، ومبعوثه الدولي آفي بيركوفيتش، وهما يهوديان، المزيد من أسرار اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية، بزعم أنهما نجحا حيث فشل الكثيرون، ومشيرا إلى أهم الصعوبات التي واجهتهما لإخراج هذه الاتفاقيات إلى حيز التنفيذ على أرض الواقع.

وأضافا في مقابلة مطولة مع صحيفة (يسرائيل هايوم) أنّه “خلال اتصالاتنا مع القادة العرب عشنا أجواء فيلم إثارة هوليوود”، ويتذكر بيركوفيتش تجربته الأولى في السفر مع ترامب للسعودية، ومن هناك لإسرائيل في بداية عمل الإدارة قائلا: “بصفتي يهوديًا قادمًا للمملكة لأول مرة، كان الأمر مثيرًا ومميزًا بالنسبة لي، لأنها المرة الأولى التي سافرنا فيها مباشرة من السعودية إلى إسرائيل، وبشكل علني”.

وأشارا إلى أنه “بعد 4 سنوات، لم تعد الرحلات الجوية الإسرائيلية تعبر السعودية يوميًا فحسب، بل إن بيركوفيتش وكوشنير افتتحا رحلة أخرى من إسرائيل إلى دولة عربية أخرى وهي المغرب، والتقيا قبل أيام مع بنيامين نتنياهو وبيني غانتس وغابي أشكنازي، وفي اليوم التالي ذهبا إلى الرباط مع وفد إسرائيلي رفيع برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، اليهودي المغربي، الذي استقبله الملك محمد السادس”.

ولفتا الأنظار إلى أن “الحديث الحميمي الذي خاطب به بن شبات ملك المغرب باللهجة المحلية لم يفهما منه كلمة واحدة، لكنهما فهما أنهما أمام خطاب سلام، لأنهما نجحا فيما أخفق فيه المبعوثون الأمريكيون خلال 26 عاما، ووجدا أنفسهما يلعبان دورًا حاسمًا بتشكيل السياسة الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، رغم عدم توفر خبرة دبلوماسية لهما”. وأوضحا أن “الاحتفالات التي شهدها مطارا بن غوريون والرباط، سوف تترك إرثا في المنطقة”.

وذكرا أنه “منذ اليوم الأول لدخولنا الإدارة الأمريكية، أبلغنا قادة الدول العربية أنهم يريدون صنع السلام مع إسرائيل، لكن الصعوبة تمثلت بإبراز ما سمعناه وراء الكواليس”.

كوشنر، الذي نشأ في أرستقراطية اليهود في ولاية نيويورك، يشكل العصر الذهبي الأمريكي الإسرائيلي في عهد ترامب، وبعيدا عن تصنيفه بين اليمين واليسار، لكن إسرائيل بالنسبة له فوق كل شيء قال :”كوني مؤيد جدًا لإسرائيل جعل تعييني سفيراً مسألة إشكالية”.

ويزعم كوشنير أن “خطوة نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة شكلت معركة كبيرة قاتلنا من أجلها، وأثارت الكثير من المعارضة من قبل الكثير من الأطراف، مع أن اللا مقبول واللا معقول يمكنه تحقيق الاختراقات التي يعتبرها الآخرون مستحيلة”.

أما بيركوفيتش فيزعم أن “القرار بشأن نقل سفارتنا الى القدس كان في غاية الأهمية والخطورة، قبل القرار، قيل لنا أننا، بصفتنا ليس لدينا خبرة سياسية، فإن هذا القرار سيضع المنطقة على طريق عنيف لا يمكن تصوره، وقد فعلنا ذلك بعناية مع مراعاة جميع المخاطر، شكلت لنا هذه الخطوة درسًا مهمًا، وشكلت توجها لتفكير جديد في السياسة الأمريكية لم يحدث منذ سنوات عديدة”.

وزعما أنه “بعد أربع سنوات، نشعر أننا أكثر إدارة أمريكية مؤيدة لإسرائيل يمكن تخيلها، وفي الوقت ذاته الأكثر دعمًا لحلفائنا وشركائنا في العالم العربي الإسلامي، عملنا بصبر لمدة ثلاث سنوات منذ بداية عمل الإدارة، وفي السنة الرابعة رأينا ثمار عملنا، من خلال إعلان صفقة القرن التي شكلت الخطة الأكثر تفصيلاً وواقعية لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي منذ عقود”.

وأشارا أن “فرصة تطبيع علاقات إسرائيل مع العديد من الدول العربية أكبر من أن نتجاهلها، لذلك علقنا خطة الضم في الضفة الغربية لصالح توقيع أربع اتفاقيات تطبيع، ونحن على اتصال مع دول عربية وإسلامية أخرى في هذه الآونة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حمزه

    هو صحيح السمش تطلع علي المروك من الجزاءير ولكن سبب نكستهم وتعاستهم وفقرهم وتخصم سببه الجزاءير لدينا دوله قويه وتاريخ ضارب وشعب قدها وقدود ارض عصيه علي الوحوش فما بالك بي اليهود ،الجزائر عن قيمها و واجباتها و سياساتها المبدئية

  2. histoire

    من لم يتطبع مع اسرائيل اليوم سيتطبع معها غدا وان الغد ليس ببعيد

  3. لمرابط لحريزي

    دخل تلعب ماتش كورة بدون خطة وشوف ماذا سيحصل لك. ماتبكيش على الحكم، بل لوم نفسك على عدم التخطيط. ما هي خطة بنو خرخر للحرب ضد إسرائيل إلى الأبد أو ما هي خطتهم للفوز على إسرائيل؟................................ لا ماتصدر راسك ماعندهم لا خطة ولا هم يحزنون. ومن ناحية أخرى، يقول لي بنو خرخر ان الحرب الخرائرية ضد المغرب هي في مصلحة العرب والاسلام لان المغرب يهودي... إيوا خمم في هادي واحد الشيوة على خاطر حتى تفهم. هل فعلا نظام بنو خرخر هو نظام عربي أو نظام مسلم؟ بالنسبة للنظام الحركي الخرائري فانتم الجزائريين الغير جزائريين تعرفون جيدا انه دخل بالقوة سنة 1830 لا يعمل اي شيئ من اجل مصلحة لا العرب لا الامازيغ ولا المسلمين ولا الافارقة. وتعرفو بان الشعب عندكم نصه شعب بومدين الحلوف أي ليست هناك خطة. هل من عنده البيترول ويعاني من الفقر يملك خطة؟ وهل من يقرر مصيره بوصبع لزرق والشياتون عنده هوية؟ يعني لا هوية لا تحالف لا حسن النية  (مخيمات تندوف وطرد مغاربة 75 ) ويجي يقول ليك "السر" واتا يا بنو طزطز كفاكم من التفكير بطزوزكم راه هذ العنترة العبلوية فارغة من حسن النية اي ليس هناك محتوى في صالحك انتم من سرقو منك السيادة والثروات والحقوق ومازال يجيوْك بنو خرخر يكذبو عليك ليقولو ان مرتزقة الجزائر تقود حرب ضد المغرب و و و و والصواريخ تتهاطل على مدينة المحبس المغربية... هناك البعض منكم لا يريدون معرفة الحقيقة لانهم يعشقون الوهم. الفــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلــــــــــــــــــــــــــــــــم الحركي الخرائري والعظمة الوهمية يعجبهم كثيرا وهذا هو ما يتم نشره عبر المواقع كي يستهلكه الخرطي. إسئل نفسك سؤال بسيط: أين ذهبت ثروات البترول، لماذا ليس هناك اقتصاد محلي؟ وستفهم لماذا يقوم قادة العرب بالتهيئ لعلاقات طبيعية مع اسرائيل. الجواب بسيط. اللهم يكون عدوك قريب منك ويحضر اجتماعات الجامعة العربية لكي نتطور جميعا، ولا يكون عدوك يخطط لوحده يتآمر مع البعيد والقريب ضدك. المعركة ضد إسرائيل لن تنتهي بالتطيبع بل ستستمر. ولكن يجب تحويلها إلى معركة اقتصادية معركة في الذكاء معركة في الديبلوماسية معركة في العلاقات الدولية وهكذا. يمكننا ان نتطور لدرجة اننا قد نصبح مستقبلا شعوب عربة أقوى.. ولكن بنو خرخر يعتقدون ان حجم الخريطة يساوي قوة وحجم الثروات الباطنية يساوي قوة وهكذا. الدولة المتطورة تشتري ثرواتك وتحولها إلى اقتصاد قوي ينتج الآيفون لتأتي انت الخرخوري كي تشتري ذلك الهاتف الذكي بثمن أكثر من ثمن برميل النفط يا راس البرميل. بنو خرخر لا يريدون فهم اكثر مما يتيح لهم شعورهم بالعظمة الوهمية. وانظر إلى واقع ذلك الانسان الخرخوري الذي يتبجح علينا باوهام العظمة. خاصك تتعامل مع اوروبا خاصك تتعامل مع امريكيا خاصك تتعامل مع افريقيا خاصك تتعامل مع آسيا خاصك تتعامل مع إسرائيل وعندما تكون قادر على التفوق عليهم حينها آجي نهضرو. أما الآن فراك غير كاتخرمز وانت لا تفهم حتى مصلحتك

  4. حمزه

    المملكه المرتزقه كانت ضمن قوات التحالف التي شاركت السعودية والامارات في عدوانهم الظالم على اليمن مقابل خصم من المديونية يالعياش ويا عبيد البوخاري يا مجرمين محمد شيش المجرم قاتل اليمنين الامور اصبحت واضحه بشكل لا يختلف عليه اتنين و اصبحتم في خندق واحد مع الصهاءينه المحتلين ضد الشعب الفلسطيني الدي لا يطلب اكتر من حقه في الحياه الكريمه علي ارضه الدي يحتلها اسيادكم الدين استعنتم بيهم واعترفتم بيه انها صهيونيه ضلما وزورا . اصبحتم صهيونين اكتر من الصهاءينه يابني صهيون يامطلعين ويا بني ركعون

  5. الى حمزة كبير الخرزة كلب النباح وكالفاح بالنكاح

    السؤال المطروح المغرب طبع مع اسرائيل جنى ثمار الاستثمارات واخد اعتراف على صحرائه والاصبع الاوسط للجزائر كما ان للمغرب مليون ونصف مليون مغربي يهودي يعيش في اسرائيل الخرائر تطبع تحت الطاولة تنبح على فلسطين فيرابواقها واعلامها المرحاضي وتسكت وتلجم فمها في المحافل الدولية كالكلبة الاليفة والفضيع ان الجزائر في عهد بوتفليقة بدأ التطبيع فدخل اليهود للجزائر واصبحوا يطالبون بممتلكاتهم المنهوبة التي سرقها بومدين وجماعة الاشرار سيرجعون ليطالبون بحقوقهم فستجلسون على فرن حرارته مثل جهنم انكم ستحرقون من مؤخراتكم القايد صالح والجنرالات كانوا يلهثون وراء التقنية الاسرائيلية فسمحوا لليهود بزيارة الجزائر فالجزائر خسرت الصحراء خسرت هواء المحيط الاطلسي خسرت 500مليار وبكاؤها ونباحها انه من الغبن والاخفاقات الجزائر مغبونة لان امريكا والدول العضمى حليفة عسكريا سياسيا واقتصاديا فستسمعون في الشهر المقبل افتتاح قنصليات ابريطانيا كندا وفرنسا البرتغال وفي الشهر المقبل ستطبع اكبر دولة اسلامية وهي اندونيسيا مقابل مليار دولار على شكل استثمارات فستموتون بنباحكم

  6. لمرابط لحريزي

    ...الإنسان الذكي يعيش في الواقع. والقادة العرب الذين يعترفون بالواقع هم الأذكياء الذين سيقودون الدول العريبة نحو مستقبل افضل. لاحظ كل الدول العربية او الاسلامية التي تقودها انظمة عسكرية أو مدنية ديكتاتورية، لكها فاشلة اقتصاديا. اما الدول التي لها ملكيات  (صراحة هذا هو الواقع ) هي الناجحة حتى تلك التي لا تملك اي ثروات باطنية تذكر كالمغرب. وهذا يتطابق مع نص النظريات السياسية الاقتصادية. من يحاول ينجح اكثر من الذي لا يحاول. نظام سوريا ونظام الجزائر كسلاء لا يحاولون. مثل الطالب الكسول الذي يسقط في الامتحان ولكن يغش بالنقل من الطالب الآخر، فيمر عبر الامتحان ويحصل على شهادة النجاح. ولكن عندما تضعه امام واقع المسؤولية ستكون النتيجة هي الفشل. المجتهدون مثل السعوديين والاماراتيين والكويتيين والقطريين والاردنيين والتوانسة والموريتانيين والبحرينيين وآخرون كالمغرب، ثم ايضا ليبيا لاحقا وقريبا، ينجحون رغم الحواجز. ليس هناك سوى النظام الجزائري الكسول هو الذي لا يفهم رغم وفرة الثروات الباطنية. فشل في صناعة السيارات فشل في القطاع الصحي فشل في نفخ العجلات فشل في الفلاحة فشل في الباطاطا فشل في البصل ثم حصل. سرق مداخيل البترول قتل الشعب حارب الديمقراطية رفض الشرعية هاجم الجيران اختلق لشعبه العديان وهكذا هو واقع الحمزاوية على سبيل المثال. لا يفهمو ان القمر هو القمر والمريخ هي المريخ وكوكب الارض ليس نجم، بل الشمس هي النجم. ناس ماعندهمش مستوى وماعندهمش نية حسنة للتواصل بالحقيقة ولا قانعة لهم غير انهم عظماء بناءا على وهم تاريخ عنتر وعبلة. قوم اللوط الرخرائري هو هذا. رئيس الاركان سعيد شنقريحة تبول في سرواله وخالد نزار لي عاد رجع يقول زيتوت انه سيقاتل الشعب من جديد وهذا صحيح لان نزار هو من قتل ربع مليون من الشعب بعد ان رفض النظام الخرخوري ديمقراطية 1991. ولكن نفس هذا زيتوت يساعد النظام الخرخوري في ننزيل السياسات العنترية العبلوية. ها عنتر يتصعصع وهو غير بوصبع وها عبلة مهبطة السروال لتمارس الدعارة وهكذا تصل لعدد 1.200.000 عاهرة رسمية حسب احصائيات الدولة الخرخورية. واش هذا الناس عندهم شي عقل؟

  7. ملاحظ مهتم

    ..وهذا يظهر ان المغرب دولة وشعبا هو البلد العربي الوحيد الذي خرج منتصرا وفي يده مكاسب عديدة على رأسها الاعتراف بمغربية الصحراء من طرف اقوى بلد في العالم وانشاء قواعد عسكرية امريكية في الصحراء المغربية وقنصليات اخرى لقوى وازنة في العيون و الداخلة المغربيتين فيما الشعوب والدول العربية الاخرى خرجت خاسرة مذلولة تحاك حولها النكت من قبل اسرائيل والى الابد ومنها ولو بشكل ضمني الجزائر الملعونة ولقيطها البوليزباليو المعتوه.

  8. الحر

    هذا دليل قاطع أن ذباب المخابرات يردون أن يوقعوا بين الشعبين و تحويلهم عن القضية الحقيقية ألا و هي كما قال كشنير كل العرب يريدون أن يطبعوا وو بدون إستثناء أي كلهم خونه و لكن أصحاب الردود يتقاذفون بينهم حتي يصدون الشعبين ماذا يفعلوا حكامهما.

  9. خالد

    يا حمزة و الله انت راك تضحك على راسك أما الشعوب راهم عارفين الحقيقة، راه زمان الأنترنيت هذا و لا انت باقي مع الكابرانات في عهد الإتحاد السوفياتي ههههه

  10. منير المغربي

    مهمة اسرائيل سهلة في فرض التطبيع على العرب لان كل دولة لها مشكل يؤرقها و يجعل ابتزازها امر في غاية البساطة و اكثر شيئ يهم الانظمة العربية هو طبعا الحفاظ على السلطة لهدا فالخرائر مرشحة بقوة لتطبع مع بني صهيون مقابل دعم نظام الجنرالات ضد الحراك الشعبي و بضع ملايير من الدولارات على شكل استثمارات خليجية و هكدا لن نسمع البرلمان الاوروبي ينتقد وضعية حقوق الانسان في الخرائر بعد اليوم تكفي زيارة واحدة لطائرة شركة العال لمطار بوخروبة لكي تحل جميع مشاكل النظام هههه

  11. منير المغربي

    مهمة اسرائيل سهلة في فرض التطبيع على العرب لان كل دولة لها مشكل يؤرقها و يجعل ابتزازها امر في غاية البساطة و اكثر شيئ يهم الانظمة العربية هو طبعا الحفاظ على السلطة لهدا فالخرائر مرشحة بقوة لتطبع مع بني صهيون مقابل دعم نظام الجنرالات ضد الحراك الشعبي و بضع ملايير من الدولارات على شكل استثمارات خليجية و هكدا لن نسمع البرلمان الاوروبي ينتقد وضعية حقوق الانسان في الخرائر بعد اليوم تكفي زيارة واحدة لطائرة شركة العال لمطار بوخروبة لكي تحل جميع مشاكل النظام هههه ارجوك يا بو خرزة لا تقتلني بالضحك و لا تدكر تاريخ الخرائر بعد اليوم هههه مستحيل الجمع بين كلمتي التاريخ و الخرائر كدوبة في جملة واحدة انتم اخر من يتحدث عن تاريخ هههههه احشم على روحك يا لقيط

  12. منير المغربي

    مهمة اسرائيل سهلة في فرض التطبيع على العرب لان كل دولة لها مشكل يؤرقها و يجعل ابتزازها امر في غاية البساطة و اكثر شيئ يهم الانظمة العربية هو طبعا الحفاظ على السلطة لهدا فالخرائر مرشحة بقوة لتطبع مع بني صهيون مقابل دعم نظام الجنرالات ضد الحراك الشعبي و بضع ملايير من الدولارات على شكل استثمارات خليجية و هكدا لن نسمع البرلمان الاوروبي ينتقد وضعية حقوق الانسان في الخرائر بعد اليوم تكفي زيارة واحدة لطائرة شركة العال لمطار بوخروبة لكي تحل جميع مشاكل النظام هههه ارجوك يا بو خرزة لا تقتلني بالضحك و لا تدكر تاريخ الخرائر بعد اليوم هههه مستحيل الجمع بين كلمتي التاريخ و الخرائر كدوبة في جملة واحدة انتم اخر من يتحدث عن تاريخ هههههه احشم على روحك يا لقيط

  13. كتامي

    المطيشة ماشي ديال وجهك لو كنت رجلا لما اظهرت كتاباتك لا حقاش ماعندكش الوجه الي يحشم أيها المرحاضي النتن وجه الميزيرية ديال بص ح المغرب بعيد عليك يا أبا الخراء سير تحوى افرخ المرادية نحن لا ننكح الشواذ مثلكم يا وليدات فرنسا التي كتحشي ليكم ،خزينتكم فارغة ايها المتسول الموسخ في عقله تفو تفو

  14. عبد الحكيم الجزائري

    هل الجزائر لها سفارة في فلسطين؟ الجواب : لا.. هل الجزائر سلحت فلسطيــــــــــن؟ الجواب : لا.. هل الجزائر سلحت البوليساريـــــو؟ الجواب : نعم .. هل الجزائر تنتقد تركيا المطبعـــــة؟ الجواب : لا هل الجزائر تنتقد الأردن المطبـــــــع؟ الجواب : لا.. هل الجزائر تنتقد مصر المطبعــــة ؟ الجواب : لا .. هل الجزائر تنتقد الامارات المطبعة ؟ الجواب : لا.. هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في الأمم المتحدة ؟ الجواب: نعم.. هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في مقر الناتو ؟ الجواب : نعم هل الجزائر قطعت علاقاتها مع حليفها الاستراتيجي الروسي المطبع مع إسرائيل ؟ الجواب : هل الجزائر قطعت علاقاتها مع مؤسـسي إسرائيل  (روسيا, بريطانيا وفرنسا  ) ؟ الجواب : لا .. هل الجزائر مولت القضية الفلسطينية ب750 مليار دولار ؟ الجواب : لا. هل الجزائر مولت مرتزقة بوليساريو ب750 مليار دولار ؟ الجواب : نعم . هل تسخر الجزائر كامل آلتها الدعائية و جهد دبلوماسيتها بحماسة في أروقة الأمم المتحدة و مجلس حقوق الإنسان في جنيف من أجل فصل الصحراء عن مغربها .. الجواب : نعم 24/24h - 100% هل تسخر الجزائر كامل آلتها الدعائية و جهد دبلوماسيتها بحماسة في أروقة الأمم المتحدة و مجلس حقوق الإنسان في جنيف من أجل اسقلال فلسطين .. الجواب : لا . هل الفلسطينيين مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم.. إذن فلسطين مع التطبيع هل العرب مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم .. إذن العرب مع التطبيع هل الجزائر مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم . إذن الجزائر مع التطبيع هل المغرب مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم .. إذن المغرب مع التطبي * الجزائر لا تعترف بإسرائيل المستمدة شرعيتها من قرارات الأمم المتحدة * الجزائر تعترف بالبوليزاريو الغير معترف به من طرف الأمم المتحدة * الجزائر تنادي بتطبيق تقرير المصير في الصحراء المغربية  ! * في عام 2014 وعد وزير خارجية الجزائير المغرب بأن 2015 ستكون سنة الحسم في قضية الصحراء  ! هل وعد هذا الوزير إسرائيل بنفس الحسم في قضية فلسطين ؟ الجواب : لا .. * الوزير الأول الززايري السابق عبد المالك سلال قال أمام المحكمة 2019 : أن مشروع نفخ العجلات الذي أقيم في بلاده كان الهدف منه تحطيم صناعة السيارات في المملكة المغربية و لم يقم إلا بواجبه نافيا عن نفسه تهمة الفساد رغم أن المشروع كان مكلفا بقيمة 33 مليار دولار هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير هونغ كونغ و بحدود الاستعمار المتروكة فيها ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من ضربة صينية صاعقة .. ناس تخاف ما تحشم هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير القرم و بشرعية الأمم المتحدة فيها ؟ الجواب : لا . لماذا : الخوف من ضربة روسية مدمرة .. ناس تخاف ما تحشم هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير كاتالونيا ؟ الجواب : لا . لماذا : الخوف من علقة إسبانية أوروبية مزلزلة .. ناس تخاف ما تحش هل حقوق مسلمي كوسوفو و الأحواز و الروهينغا و التيكوار ووووو ....أقل من غيرهم? الجواب : لا هل الجزائر تتمنى سحب إعلان ترامب لمغربية الصحراء ؟ الجواب : .. نعم هل الجزائر طلبت سحب القنصلية الأمريكية من القدس ؟ لا يوجد كلام جزائري يخص هذا الموضوع . * الجزائر تستغل الدين و تسخر الأئمة لمهاجمة المغرب بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء و هي التي كانت تتشدق بأن البوليساريو تعترف به 83 دولة * لو أن ترامب وبخ المغرب في الكركرات أو لو صرح علانية بأن الصحراء ليست مغربية لسمعنا أصواتا حميرية و لرقص الراقصون و لسمعنا أن أكبر قوة مع الشرعية وقد تناسوا  ( إن لم نقل لم يهتموا  ) هؤلاء المطبلون الخونة أن ترامب قد نقل سفارته إلى القد * خلاصة : هناك من يسترزق بالقضية الفلسطينية و يضحك بها على السذج من الناس.. إذن الهجــوم على المغرب ليس بسبب فلسطين ولا بسبـب إسرائيل و إنما بسبب تبخر الأهداف الاستراتيجية من وراء دعم عصابة البوليساريو .. حُرّمت على المنافقين الدولة الوظيفية و المحيط الأطلسي و ما أكل السبع الحقد الأعمى

الجزائر تايمز فيسبوك