خوفا من فرنسا مستشار رئيس الجمهورية يخرج بتبرير غبي حول تجريم الإستعمار

IMG_87461-1300x866

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالذاكرة الوطنية، عبد المجيد شيخي، أن الشعب الجزائري جرم الإستعمار الفرنسي، معتبرا أن ذلك لا يحتاج لنص تشريعي.

وقال شيخي في تصريح لوسائل الإعلام على هامش حفل تخرج بالمدرسة الوطنية للإدارة: “إن نواب البرلمان أحرار في تقديم المشاريع ودراستها ومناقشتها والمصادقة عليها، وفيما يخص تجريم الاستعمار فإن الشعب كله جرم الاستعمار ولا يحتاج ذلك إلى نص قانوني”.

واضاف: “كما أن ذلك ليس من الأولويات بالنسبة لملف الذاكرة الذي أنا مسؤول عنه”.  

بالمقابل، دعا مستشار رئيس الجمهورية إلى “تركيز الجهود لإبراز المسار التاريخي للشعب الجزائري ووضعه في متناول المواطن البسيط”.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لمرابط لحريزي

    آ شمع النفاق الخرائري. تدور حتى تعيى وترجع للنقطة المركزية ولي هي ان النظام الخرائري منافق. واي مواطن يتعاطف مع أو يثق في النظام الخراري فهو خرائري كيف كيف https://youtu.be/Ozi4XnhBNmY

  2. hamid64

    vous avez oublier la turquie des othomans qui vous en colonialiser plusque 500 ans, vous devez aussi leur demander de vous presenter des exc uses.

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    هذه هي الجزائر جزائر الحقارة والنذالة والخسة و ازدواجية المواقف بلا حياء او خجل اولاد الكلب فرنسا التي اعتصبتهم ل 132 سنة وشبعت في نساهم نكاح و ومارست في مخنثيهم واشباه رجالهم شتى اصناف القتل كما تقتل الخنازير و الصراصير وزادتها باذلالهم بتحويل جماجمهم الى معرض ووسيلة لتعليم اطباءها في جماجم رؤوسهم و نهبت ما فوق الارض وما تحتها اصبحت فرنسا هي الحبيبة والام الحنون و لا حاجة لتجريمها و تجريم استعمارها او ادانتها او حتى معاتبتها بل الاصح لا قدرة لهؤلاء الجبناء الحقارين اولاد الكلب سلالة العبيد ان يرفعوا عينهم فكيف باصبعهم في وجهها لكن البلد الذي اواهم يوم كانوا كالكلاب يعانون الجوع والقهر والتشرد والموت يلاحقهم ووفر لهم الملجا والماوى و اقتسم معهم اكله ولباسه وبيته و سلاحه بل قدم لهم حتى ذهب نساه اصبح هذا البلد هو العدو الكلاسيكي والابدي ويستحق ان تنفق الملايير من اجل تقسيمه واضعافه ومحاصرته لعنة الله عليكم الى قيام الساعة لعنات تنزل عليكم صباح مساء لن تفلتوا من العقاب يا اولاد الكلب ورب عادل فوقكم يرى ويسمع ويعد عليكم خستكم ونفاقكم و مكركم قبحكم الله احياءا وامواتا لن ارضى حتى يخرب هذا الكيان اللقيط اللعين وارى لقطاءه جياعا في الملاجئ يقتلون ويغتصبون لن ارضى حتى يذوقوا من الباس امره ان كان فوق الارض فعلا عدل

  4. saad

    Peuple plus française que les français. Il zvzit bien raison.

  5. saad

    Tu dis vrais ils auront toujours la3nato Mohamed 5 et moulay elhassan.Degaule a averti tout le monde mais on n a pas prête attention quand il nous disait qu il a laissé là-bas des plus française que français. Tout a été dit mais inchallah ce que les colons ont laissé comme heritage il faudra le partagar en 6.

  6. منير المغربي

    بالنسبة لنظام الحركة "التدكير " بجرائم امهم فرنسا ليس من الاولويات لان الاولوية الان هي التحريض ضد المغرب الدي ساعدهم على الاستقلال ههههه كلاب و سيظلون دائما كلاب احقر و اخبث شعب في التاريخ

الجزائر تايمز فيسبوك