من المسؤول عن استيراد قمح مسموم من إستونيا لإطعامه الى الشعب الجزائري

IMG_87461-1300x866

 احتجزت الجهات الأمنية بميناء الغزوات، في تلمسان، سفينة محملة بنحو 30 ألف طن من القمح اللين المسمّم بالفحم، تحمل علم دولة بنما، قدمت من دولة إستونيا، وتحديدًا من ميناء مدينة موڤا، حيث أبحرت منه يوم 20 نوفمبر الماضي.

وقالت مصادر متطابقة إن سفينة المُسماة "ڤريكوس"، كان مقررًا أن ترسو في ميناء العاصمة، وليس في ميناء الغزوات، غربي البلاد، غير أن مسؤولين في مديرية ديوان الحبوب، طلبوا تحويل الباخرة إلى ميناء الغزوات.

وبرّر مسؤولون في ديوان الحبوب القرار بـ "رغبتهم في تفادي بقاء الباخرة وقتًا طويلًا قبل دخول رصيف ميناء الجزائر، بسبب وجود ثلاث بواخر أخرى قبلها كانت تنتظر الموافقة على الدخول والرسو وتفريغ شحناتها من القمح الليّن".

واحتجزت السفينة بعد فضيحة استيراد باخرة حبوب ممزوجة بمواد كيميائية سامّة من ليتوانيا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث أصبحت الإجراءات الخاصّة بالموافقة على رسو أيّ باخرة تستغرق قرابة أسبوعين.

ونقل موقع "النهار أونلاين" تصريحات لوزير الفلاحة عبد الحميد حمداني بخصوص الباخرة المحجوزة بميناء الغزوات، أكّد فيها أن كلّ الإجراءات الرقابية أجريت على الشحنة المستوردة، وأن المراقبين اكتشفوا وجود 2600 طن من الفرينة ممزوجة بمادة الفحم من بين 30 ألف طن.

وشدّد الوزير على أن "القضية لا تستحق كل هذا التهويل"، مضيفًا: "كميات الفحم التي عُثر عليها داخل الباخرة كانت في رواسب غرف التخزين على مستوى الباخرة".

وكشف المتحدث أن ديوان الحبوب قام بإبلاغ وكيل الجمهورية لدى محكمة الغزوات لحجز الباخرة، لإجبار إدارة الشركة المورّدة لشحنة القمح اللين، على دفع قيمة الضمان، مثلما تقتضيه مثل هذه المعاملات التجارية.

من جهتها، برّرت الشركة الموردة تواجد مادة الفحم بالباخرة بكونها كانت معنية بنقل الفحم في حمولة سابقة قبل نقل القمح اللين نحو الجزائر.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Algerien Libre

    نأكل لحم الحلوف وين عندكم المشكل يا مراركة.. الطحاحين رانا غايو واش خصنا حتى حاجة رانا بخير خطو جدنا يا مراركة الرخاص طحاحين شكوبي خطو جدنا ...حبيتو الصحراء الشرقية بربي ما تذو منها غير شعر طبون لي راهو وقف لكم في العنق. احنا اسرائيل تخف منا الجزائر اصبحت قوة عسكرية تهدد حيلف الناتو لي، راهو حاب يدخل معنا فب مفاوضات باه نطبعو مع اسرائيل لي بفضلنا كقوة عسكرية استطعنا تحرير فلسطين المحتلة من المحتل الصهيوني.

  2. مال الخرخوري لي ولدك شكون حاشاها ليك كول الخرى وسكت ودير الصف على شكارة الحليب و الدراهم مكاش وقود ختك دولة حكمها طبون كي فتكون دولة العهر والشذوذ والحزقة والجوع ومختبر لتجريب جميع أنواع العذاب على شعب خرزي نجيك من اخر كول مك قاع والعسكر باقي قاع وتستاهلو يابنوا خرخر بلاد خرى وين حبيت والحقرة والنيف المخنخن.

  3. ملاحظ

    Algerien libre قلتي بفضل قوتكم العسكىرية اللي تهدد حلف الناتو استطعتم تحرير فلسطن من العدو الصهيوني وقتاش ؟؟؟؟؟؟ مفخبارش الجزائر حررت فلسطين ههه ونوض احنيني راك خمرتي وشبعتي نعاس وبديتي تحلم بالكولور.

  4. الجزائر لي مصدعينا كرنا ب فلسطين فلسطين سيرو تلقاوو شي فلسطيني فاوروبا مثلا ما غا يعقلش عليك وما يعترفش بيك ولا حتى شي عربي ادن راسي ياراسي اولا . ! ! ! ! ! ! ! !

  5. مهاجر

    برك من تزوير التاريخ ما عليك إلا أن تدرس التاريخ بعد دالك تشد صفوف الأمامية علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او حلوف أو شكره سميد وفيات الأجل من تقولو ابن بطوطة جزائري الرسول كان يحب بلاد الجزائر رفعت عنكم القلم انكم مجنين انصحك بقطاع حمير أو بغال في تندوف السياسية بالزاف عليك يكفبك ينعلك الله ولله في خلقه شؤون

  6. لمرابط لحريزي

    صراحة لازم الخرائري يكذب وإلا فراه النظام سيغضب عليكم. قولو ان كل اخطاء النظام الإرهابي الخرائري سببها هو أنا لمرابط لحريزي، مثلا... وهذا احسن من الحقيقة. لازم تقبل اسلوب التمحليس واللحيس والاحتيال وتكذب. مهمى كان الشيئ إرمي باللوم على المروك كي تشعر بالقيمة. ومكتوبة في.... "إن من لا يلوم المروك، لن يدخل للبارادي" ههههههههههههههههه. إيوا عقود من الزمن وانتم تكذبون على المغرب، فبماذا استفدتم من ذلك الكذب؟ ضيعتو الوقت على المغرب عوض ان تركزو على انفسكم. ركزو على مشكلتكم والتي هي سبب استيراد القمح المسموم. لو حافظ النظام الارهابي الحركي الخرخوري على الفلاحة التي تركها له الاستعمار، لما قمتم باستيراد القمح. آ لعنو شنقريحة يا جماعة ! لعنة الله على شنقريحة

الجزائر تايمز فيسبوك