بيدرو التاميرانو أكبر داعم “للصحراويين” ينصح البوليساريو بقبول المقترح المغربي

IMG_87461-1300x866

تلقت جبهة البوليساريو والنظام الجزائري صدمة أخرى بعدما توصلوا بخطاب شديد اللهجة من الناطق الرسمي باسم المجموعة الدولية لدعم الصحراويين بيدرو التاميرانو.

ألتاميرانو، دعا قادة البوليساريو، في شريط فيديو نشره على صفحة المجموعة وعلى صفحته الشخصية على تويتر، إلى نسيان العمل العسكري وتوقيفه نهائيا لأنه لن يجدي نفعا مع المملكة المغربية، في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وخاطب بيدرو ألتاميرانو قادة البوليساريو بلهجة حادة قائلا: “لا يمكن أن تعولوا منذ الآن على العمل العسكري لتحقيق أي مكاسب في الصحراء، لأن موازين القوى العسكرية ليست في صالحكم تماما”.

ووجه اتهاما شديد اللهجة إلى قادة الجبهة، قائلا: “لقد أسفرت العمليات العسكرية عن وفاة شباب صحراوي بينما أنتم تعيشون في ظروف جيدة إما في منطقة فيكتوريا بضواحي مدينة برشلونة الإسبانية أو في العاصمة الفرنسية باريس”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. صحرلوي تندوفي

    حتى التفوه و الكلام على حق تقرير مصير كاطالونيا جار الخراءر ، الخراءر ما  تدتقدرش تجبدها على فمها قاع. و الله ما ترفعوا راية كاطالونيا و لو لثانية على الاعلام لان الاسبان واعرين بزاف. يقطعوا عليكم قادوس تاع بترول الخراءر ضربة وحدة. نترك قضية كاطالونيا و نشوف اقليم تيغراي. اين مبدء الخراءر من دعم شعب التيغراي في اثيوبيا في حقه بتقرير مصيره بالاستقلال؟ هذا شعب ستة ملايين نسمة.هذا احق بالدعم من بوليساريو اربعين الف صحراوي. اليس كذلك؟ و الله ما عندكم وجه تحشمو عليه. يا بني خرخر وجوه الشر انا اقصد الحكومة الخراءرية و ذبابها الالمتروني الشياتا طايحين السروال.و ليس الشعب الجزاءري الحر صاخب كلمة الحق الذين هم مستهدفون و نصفهم مرمي في السجون.

  2. مادامت الجزاءر مع حق تقرير الشعوب لمصيرها لماذا لا تعطي للشعب اولا حقه في تقرير مصيره مادام لا يريد العصابة الحاكمة لماذا لا يدافعون عن حق الشيشانيين المسلمين ضد الروس ولماذا لا يعترفون بالبوسنة المسلمة لماذا لا يدافعون عن شعب تيغراي ضد الإتيوبيين لماذا لا يدافعون عن شعب الايغور المسلم ضد الصين وعن شعب التيبت ضد الصين لماذا لا تدافع عن كاتالونيا التي تريد الانفصال عن اسبانيا ولماذا لا تدافع عن شعب الأهواز السني ضد ايران المجوسية لماذا تقف مع بشار المجرم ضد شعبه الذي يريد تقرير مصيره لماذا لا تعطي للشعب القباءلي الحق في تقرير مصيره وهناك أمثلة كثيرة لان الجزاءر عندها عقدة التاريخ من المغرب الجزاءر خسرت اكثر من 500 مليار دولار لمعاكسة المغرب الجزاءر مستعدة ان تبيع البلاد مقابل تقسيم المغرب الجزاءر بها اكبر احتياطي في العالم من الشياتة وبوصبع ازرق البارح افرجوا عن النظام السابق وعن مجرمي العشرية السوداء من السجن ولا احد فتح فمه او حرك ساكنا عما قريب سوف نسمع مرة اخرى نزلوا للواد وذبحوا

  3. احمد

    سقطت ورقة التوت عن النظام الحركي الحقود، وأصبح كل من كان يناصر أطروحته المزيفة، وبالمقابل، لأن هذا النظام المتخلف صرف اموالا باهظة من أموال الشعب، لشراء ذمم دول وشخصيات كثيرة في العالم، أصبح يتبرأ من هذا النظام وينؤو عنه كما يبتعد عن كلب أجرب. كل سنة وكلبنا الاجرب بخير.

  4. حسني

    العين الحمرة هية لي غتولي خدامة مع تريكت البورديل. مابغيتوش تعطيونا التيقار غادي نخليو دار بوكم هاد المرة. خلينا دار بوكم بدبلماسية ولقتصاد بقالينا غير نعاودو نخليو دار بوكم عسكريآ

  5. متتبع

     (بيدرو التاميرانو ) مرتزق دفعت له الجنيرالات أموالا طائلة من جيوب الشعب الجزائري ولما انقطعت عليه البحبوحة ها هو يريد أن يتمعش من المغرب ولكن هيهات ثم هيهات هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون ؟ لعنة الله عليك وعلى من استرزقوك.

  6. الهواري

    واخيرا نطق ناطق من أهلها وقبله صدحت حناجر عديدة مثمنة الطرح المغربي لمصداقيته واتزانه لكن للأسف الكابرانات والفراقشية لا يحبون السلام ولا التعايش همهم الوحيد اما الظفر بواجهة اطلسية أو الاستمرار في حرب الاستنزاف نعم استنزاف الجزائر من ثروتها باسم مساندة الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وليس ذلك سوى عملية سرقة واحتيال تمارسه المرادية بغباء شديد لخدة أجندة جهات داخلية وخارجية

  7. Algerien Libre

    كاش دولة على وجه الأرض يحق لها تحكي على قضية الصحراء إلا الجزائر القوة الإقليمية باعتراف دولي. الجزائر هي الممثل الوحيد والشرعي لإخواننا الصحرواين ليكونوفي علمكم ان هد المسؤولية جات عن طريق استفتاء حر ونزيه بمباركة كبر العسكر الجزائري الصلب الضامن لوحدة الجزائر التاريخية التي حربت وحدها كل الحروب قبل الميلاد هناك دلائل كثيرة في متاحف روما تتبت ذلك. نحن الشعب الوحيد الذي انعم عليه بالخيرات يرزقنا الله دون ان نتعب أنفسنا نتوفر عل كل انواع الفواكه كالموز والجوز و البابايا و وووو ام الخضر دون كلام عليها اصبحنا نصدر لإفريقيا حتي إلا اوروبا تمكنا بالسيطرة على السوق الاسبانية بفضل رؤية و حكامة السيد بوتفليقة الدي رسم خريطة طريق سنة 1999 ها نحن بفضل الله نجني ثمارها.

  8. howa niit

    دفعتونا لاقصا ما يمكن ان نصل اليه و هو الا عتراف باسرايل. والله ما نطلقو منكم احنا وراكم و الزمن طويل, الى الهاوية انتم داهبون. لن نوسخ ايدينا فيكم, بنو صهيون هما لي عدي نسخروهم لهاد الدور، احنا عدي نقبلو الشغل ديال الصح : نكملو البنية التحتية و المستتمرين نطورو لبلاد و نحاصرو الاسبان الكاتوليكيين . ومن هنا 15عام تكون كلشي واجد ،الاسبان تقهرو اقتصاديا و ركعو، البلاد تطورت، نجريو على فرانسا العنصرية تسلا الدور ديالها. وبني صهيون سلاو خدمتهم الوسخة في بلاد خرا وين حبيت . هدا هو البروكرام

  9. حميد

    الى algérien libre ههههههههه وسير شد الصف مع خوتك على شكارة حليب غبرة والسميد أما الخضر التي تتكلم عليها فلا توجد إلآ في مخيلتك الواسعة هههههههههه

  10. سعد

    الصحراء الشرقية لا بد ان تعود لاصحابها لقد ولى زمن ضبط النفس و اليد الممدودة تندوف و بشار و عين الصفراء و ادرار و توات و لقنادسة كل هذه المناطق ستعود الينا قبل عودة سبتة و مليلية و الجزر المغربية في المتوسط و الاطلسي .

  11. لمرابط لحريزي

    إلى من يعتقد ان موافقة النظام الخرخوري ضرورية، لا  ! نحن المغاربة أعلى في المكانة من حكام الخرائر، ولذلك لا نحتاج لموافقتهم، وهم آخر من نعير لهم أي قيمة. بالنسبة لنا حكام الجزائر أبخس من الخرية لي تعفط عليها في الشارع العام. شنقريحة احقر من الحمار. خالد نزار أرخس من التراب. لا قيمة لحكامكم عندنا. الله أكبر لقد حققنا النصر. المغرب يعود من بعيد وسوف نعلو مرة أخرى في تاريخ البشرية. سنحتل مكانتنا المستحقة. نحن من حرر الجزائر ولن نتدخل في الثورة القادمة إلى ان يسقط كامل النظام الخروري كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

  12. صالفادور

    سحبنا الاعتراف بدولة مرتزقة الجزائر واعلننا عن فتح قنصلية لنا في المغرب بالصحراء المغربية. باي باي آلخيريا

  13. تندوف

    أموال الغاز الجزائري مخصصة للترفيه في الفنادق الفخمة. الجنرالات يختلفون وراء المحتجزين في الصحاري لنهب أموال الشعب. بسم تقرير المصير والشعب الجزائري لم يقرر مصيره منذ قرون. الجزائر ما تزال مستعمرة من قبل الكلاب المجرمين وعلى رأسهم الطرطور كذبون و البوال شنقريط.

  14. الشنقيطي

    رد على المدعو " Algérien libre " . اولا انت لست حرا و لا مخيرا بل انت مسير و لا تملك قرار نفسك لانك تعيش في دكتاتورية من أخبث الدكتاتوريات في العالم . ثانيا ، بلادك ليست قوة إقليمية و لا قارئة و انصحك الا تغتر بتلك التصنيفات التي تصدر عن مراكز دراسات مشبوهة تقدم خدماتها مقابل شيك على بياض كما أن لوبيات سوق الأسلحة لها يد طويلة . القوة الإقليمية تكون بجودة التعليم و خدمات الصحة العمومية و نزاهة و استقلال القضاء و احترام الحريات الفردية و المجتمعية و النقابية في إطار المعقول و المساواة في التعليم و الشغل و التطبيب و احترام و صون حقوقو الأقليات الدينية و العرقية و حماية المستضعفين و الفقراء و المحتاجين و المعوزين و اليتامى و الأرامل و الشيوخ و العجائز و دوو الاعاقات البدنية و العقلية و النفسية ، و توفير الاكل و الشراب و اللباس و السكن للطبقات الفقيرة بكل انواعها . انا أن اعتقدت أن الريادة و القوة تكون بالخردة الروسية فأنت واهم . أما الصحراء المغربية الغربية فهي مغربية منذ بداية التاريخ ، الأصل هو المغرب الكبير و إلى حد ما تونس ، أما موريتانيا و الجاء زاءر و ليبيا فهي كيانات أوجدها الاحتلال الصليبي انتقاما من تاريخ الإمبراطورية المغربية التي وصلت جيوشها إلى تخوم باريز و حكمت شبه الجزيرة الابيرية لمدة 800 سنة و امتدت سلطتها من المحيط الى سيوة بمصر و من جبال البيرينز إلى ادغال افريقيا السوداء . و اخيرا : داوم الاستيقاظ باكرا للانتظار في طوابير الحليب و السميدة و البطاطا من الفجر إلى الظهر لعلك تكن مخظوظا و تظفر بشكارة حليب البودرا في دولة القوة الإقليمية الكارطونية . استيقظ من سباتك و نظف عقلك من بروباكاندا فارغة لا يؤمن به إلا معتوه أو جاهل . منتوجات المغرب من الفواكه و الخضر و الزيوت و الاسماك و النسيج و السيارات و الالكترونيات .....الخ قد غزت افريقيا و اوروبا و دول الشرق الأوسط ، ذالك ما اسميه بالعمل الجاد من أجل فرض الوجود كدولة منتجة لا يستهان بها .

  15. الورزازي

    خوتي المغاربة ابشروا صفعة اقتصادية كبرى تتلاقاها عصابة الاشرار الحاكمة في الجزائر مما سيعجل بافلاسها المالي و تتمثل هذه الاخيرة في وصول 10 مليار متر مكعب من غاز بحيرة قزوين الى ايطاليا و هنغاريا عن طريق انبوب غاز TAP الازربيجاني ......................................................................................................... ضربة كبيرة ستعجل بتحزيق اولاد الحرام اسرع مما كنا نتصور ! !.............................. حمدا لك يارب ! ! ! ! ! !

  16. جزائري

    اسمعوا أيها الشعب المستحمر ماذا يقول السيد التاميرانو الذي يعرف حق المعرفة عصابة البوزبال. قال في آخر كلامه ... أنتم تعيشون في ظروف جيدة أما في منطقة فيكتوريا ضواحي مدينة برشلونة او في العاصمة الفرنسية باريس. يعني كل زعماء البوزبال لهم فيلات و مشاريع في ضواحي برشلونة و باريس ممونة من أموال الشعب الجزائري. و المواطن الجزائري يركب قوارب الموت و يعيش متشردا تحت القناطر في باريس و في معظم الدول الأوروبية. لعنة الله عليكم إلى يوم الدين لقد افلس بومدين هذه القضية و لا تزالون مستمرين في الإفلاس انتقاما من الشعب الذي طرد المستعمر الفرنسي.

  17. لمرابط لحريزي

    الغاز الازربيجاني يعوض الآن الغاز الخرائري. ديما ازربيجان: One Two Three, VIVA Azerbaijan ههههههههههههه وا شتي يا بنو خرخر ! ! ! بقيتو كاتبحثو عليها هاهي جات

الجزائر تايمز فيسبوك