الأئمة يطالبون الحكومة بمنحة كورونا خصوصا بعد المقف البطولي ضد المغرب

IMG_87461-1300x866

طالب رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي، مسؤولي وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالتحرك والتنسيق مع الحكومة لإدراج مستخدمي القطاع ضمن قائمة المستفيدين من منحة كورونا، مشيرا بأن الأئمة كانوا ولازالوا في الواجهة خلال الأزمة الصحية.

واتهم جلول حجيمي  مصالح يوسف بلمهدي  بالتقاعس في التعاطي مع ملف منحة كوفيد 19  التي سبق وأقرتها الحكومة للقطاعات التي كانت في مواجهة مباشرة مع الفيروس على غرار قطاع الصحة، معتبرا أن الأسرة المسجدية كانت من اكثر الفئات التي تعاملت مع المواطنين خلال الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا والدعاء على المغرب في صلاة الجمعة بعد التطبيع مع الكيان الصهيوني  ولا تزال الى يومنا مجندة لتطبيق تعليمات العسكر عفوا الرئيس المرؤوس.

واستدل المتحدث بعدد الإصابات والوفيات بكوفيد 19 في صفوف الأئمة، مشيرا أن العاملين في قطاع الشؤون الدينية خاصة فئة الأئمة الشياتة رواتبهم الشهرية محدودة للغاية ولا تكفي للعلاج وإجراء تشخيص كورونا.

وفي هذا السياق دعا رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية لإدراج أصحاب العمائم البيضاء ضمن قائمة المستفيدين من منحة كورونا، قائلا :” الأئمة كانوا في تواصل مستمر مع المواطنين من خلال تحسيسهم وتوعيتهم بمخاطر الوباء و العدو الكلاسيكي وحثهم من جهة أخرى على ضرورة اخراج الزكاة في اطار التكافل الاجتماعي.”

وعاد رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة ليذكر الوزارة بالمطالب الاجتماعية التي قال إنها لا تزال موثقة في محاضر رسمية فلا يجب – حسبه – أن يستغل الوضع الصحي للبلاد من أجل التملص من تجسيد الوعود التي تلقوها في وقت سابق.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Algerien Libre

    الجزائر انجبت الاحرار والشرفاء.. احرار من النشأة الأولى .خلقو من اجل. مساندة الشعوب في تقرير مصيرها، هده هي اخلاق الجزائريين مساعدة الغير بدون مقابل. ساعدنا المروك مند عهد الادارسة ومع ذلك اعطو لنا بالظهر عندما كنا بحاجة لهم في محاربة الفساد سنة 1990 ولكن بفضل الله والعسكر بقياده سيدنا وحبيبنا رب الجزائر نزار. كانت البلاد ستدخل في ازمة حقيقة. ولكن هيهات الجزائر فيها رجل عهدو الله وصدقو على ما عهدو الله عليه... بفضلهم الجزائر اصبحت قوة نعم سيدي قوة تتوفر على كل المؤسسات التي تبني عليها دولة ديمقراطية حقيقية وناجحة تعليم، صحة.... بالمجان دون استثناء حتى من الاوروبيين اصبحو يعالجون في الجزائر بفضل سياسة طبون.. الصحة للجمييع دون تمييز.. هده الدولة التي يضرب بها المتل. كل الدول تتمني ان تصبح متل الجزائر.

  2. اين منوارات شنقريحة اضن تغريدة اترامب ارعبته

    الشعارات يا حمزة مول الخرزة المخززة هدا العام سيحطم كل شعاراتكم البهلوانية يا شعب النباح قاليك الجزائر م مساعدة الشعوب المستضعفة اخخخخخ اضحكوا يا عالم ليسوطوز اضحكوا لا زالت الجماجم في متاحف فرنسا ولم تكن لكم الرجولة بالمطالبة بارجاعها غلا خرجات النباح كي تضهروا للشعب بعض قطرات الشجاعة يا حمزة اللقيط متعدد الاباء ابحث في جنود فرنسا من هو ابوك او من مخلفات حسين داي تتكلمون عن الرجولة لانكم تفتقدونها وهد هي عقدتكم انتجوا خبز وحليب شعبكم الطوابيير وصلت الكيلوميترات اخر انسان في العالم يتكلم عن الرجولة والفحولة انتم تربيتم بالرفس والقدف والاغتصاب لهدا بقايا الامراض العقلية لا زالت في جنرالاتكم تدعون بما لا تستطيعون سيزور بايدن المغرب وسيغرد بالصحراء الشرقية من تلمسان الى تخوم مالي فسيخيركم بمواجهة قوة العالم او انزال سراويلكم كما تفعلون في مطار فرنسا

  3. مسلم

    ستبقى عليكم وصمة عار وسنحاجوكم أمام الله عز وجل حسبنا الله ونعم الوكيل لم توفروا حتى المساجد فكيف ستلقون الله دعاء على المسلم ومحاباة بايدن وفرنسا والروافض الانجاس لكم الله يا أهل المغرب الطيبين هو خير معين ومن أراد تقسيم بلادنا قسم الله ظهره وجعل تدبيره في تدميره

  4. مغربي من أصول صحراوية

    يا اإمة وفقهاء الجزائر... ! ! هل من الإسلام أن تحرضوا وتسلحوا أقلية على 38 مليون من أصحاب الحقوق التاريخية على ارضهم دعاة للوحدة والقوة عوض الضعف و التبعية والهوان...؟ هل من حق بضعة الآف الاستحواد على نصف الأراضي لوطن تكالبت عليه القوى الغربية وتمركز جل سكانه بفعل قساوة طبيعة ومناخ الصحراء في الجزء الشمالي من البلاد..؟

  5. فكري

    بالله عليك، على ماذا نحسدكم ؟ على ندرة الحليب والسميد والبطاطا  ! أم على ضعف قيمة الدينار وقلة السيولة المالية  ! أم على نظام غير مستقر بفعل سيطرة العسكر على الحكم  ! أم على ضعف البنيات التحتية  ! أم على اقتصاد الريع المعتمد أساسا على النفط والغاز  ! أم على مصنع نفخ العجلات  ! أم...وأم ... وأم ... ! الأولى بالشعب الجزائري أن يقرر مصيره أولا ، من أجل حياة أفضل توفر له الغداء والصحة والتعليم ، ومن أجل نظام ديمقراطي يسمح له بتسيير شؤون البلاد عوض مصادرتها من طرف عجزة لايفقهون شيئا . وحتى لا أطيل عليك، قم بإلقاء نظرة في الأنترنيت عن النهضة الحضارية المغربية لتكتشف الفرق الشاسع بين بلدي وبلدك وتحدكم بنفسك عمن له الحق في قول : عين الحسود فيها عود

  6. Hakim

    هي عبقرية جنود بوخروبة الذي خرب البلاد...ولم يات الزمان بعد بمثله من العباد...الى ان جاء البوال شن قريحة......بعد ان خابت ااماله ..جيش نوعا جديدا من المرتزقة..."جند الله" في سبيل الحقد مجندين ...و بسبب جيوبهم الفارغة.... ولان ادمغتهم فارغة....وبايديهم الفارغة....يرسلون صواريخ فارغة...ليجزون من صناديق شنقريحة الفارغة... كان الاجدر ان يصوب هولاء الاغبياء صواريخهم الفارغة نحو اسرائيل ان كانوا فعلا مع فلسطين "ظالمة او مظلومة " ويحرروها وبذلك لن يجد المطبعون مع من يطبعون...

الجزائر تايمز فيسبوك