شمس الدين شيتور يفجر قنبلة... الجزائر مخيرة بين استهلاك أو تصدير المحروقات سنة 2030

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، أن الجزائر تستهلك 60 مليون طن من البترول الخام.

وقال شيتور خلال إشرافه على إطلاق النموذج التجريبي الأول للمركبات المشغلة بالطاقات الهجينة رفقة وزير النقل إن قيمة استهلاك الغاز بلغت حوالي 800 مليون متر مكعب أسبوعيا ما قيمته 240 مليون دولار.

كما يستهلك الجزائريون ما قيمته 40 مليار متر مكعب في السنة من الكهرباء والذي تقدرقيمته بـ 300 مليون دولار -يضيف المتحدث-.

وتوقع وزير الانتقال الطاقوي أن الاستمرار بنفس الوتيرة الإستهلاكية سيسبب في آفاق سنة 2030 عجزا يضع الجزائر أمام خيارين صعبين إما استهلاك أو تصدير المحروقات.

ودعا الوزير شييتور إلى عدم التعويل بدرجة أولى على البترول والغاز فقط ، والانتقال إلى النموذج الطاقوي الذي يراعي الاقتصاد الوطني.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مسلم

    ربما 2030 يكون كل عجزة المورادية قد رحلوا من الدنيا إلى الآخرة وأبنائهم قد رحلوا من الجزائر إلى الدول التي هربوا إليها اموال الشعب الجزائري، ويبقى الشعب الفقير فقيرا

  2. Hmidoch

    ههههههههههههههههه فاتكم القطار إلى المحطه القادمه

  3. jacob

    عندي الحل سيدي الوزير,خْلِّي بوصبع لزرق إضوِّي بالشمع وِرْكْبْ الحمار أُنْتَا صْدّْرْ الغاز ألبترول

  4. السيناريو الفنزويلي قادم

    السنوات العجاف تنتضركم المجاعة قادمة لان الدولة ليس لها خطة امن غدائي الاقتصاد منهار والدينار لا يساوي شيئا الاستثمارت الخارجية منعدمة عودة الارهاب الانفجار الاجتماعي قادم و اعنف من المصري الحدود مغلقة من كل الجهات دولة تسير بدون رئيس مند مدة الاستيراد سيضعف و الاسعار سترتفع

الجزائر تايمز فيسبوك