الجزائر تخطط لزيادة صادراتها غير النفطية إلى 4 مليارات دولار لإنعاش إقتصادها الوطني

IMG_87461-1300x866

تخطط الجزائر البلد العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط ” أوبك” لزيادة صادرتها غير النفطية ( خارج البترول والغاز ) إلى 4 مليارات دولار العام الجاري.

وقال بيان للرئاسة الجزائرية إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، استقبل اليوم الثلاثاء، ممثلين عن اتحادات أرباب العمل لبحث القضايا المتعلقة بإنعاش الاقتصاد الوطني.

وأوضح البيان إن تبون وجّه بضرورة مواصلة العمل من أجل زيادة الإنتاج الوطني في القطاعين العمومي والخاص، والحفاظ على الوظائف في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية، خاصة مع التحسن الملحوظ للوضع الصحي، مما يساعد على بعث الحركية الاقتصادية، لا سيما النشاطات المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين.

وأكد تبون، على أهمية الاستمرار في تحسين وتطوير الإنتاج الزراعي وتنويعه ليشمل تغطية مواد مستوردة حاليا، كمسحوق الحليب واللحوم والسكر والزيت والأعلاف، والانطلاق في تصدير المواد المصنعة محليا لبلوغ الهدف المسطر لسنة 2021، لتحقيق زيادة تتراوح ما بين 2 و3 مليارات دولار وبلوغ 4 مليارات دولار صادرات خارج المحروقات.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد

    اجتماع من أجل اجتماع ولا علاقة له لا بالإنتاج ولا بالتقدير لأن فاقد الشيء لا يعطيه وليس هناك ما يصدر في الجزائر اصلا الا الكلام الفارغ المعلب والمزوق ويمكنه كذلك تصدير الكذب والضحك على الذقون . بعد النجاح الباهر في تندوف اقترح على الجزائر أحداث مراكز سينمائية خاصة بالأفلام الحربية لأن المنطقة تتوفر على طاقات واعد وكومبارسات رخيصة في الرابوني إضافة إلى مخرجين بارعين ومتمكنين من مهمتهم.

  2. ismail

    متمنياتنا لكم بالنجاح. وان توجهو بوصلتكم للمكان الصحيح وهو العمل من اجل بناء الجزائر وليس تدمير الاخرين.

  3. Mansour Essaïh

    4 مليارات ''و بس"'' كما يقول الفراعنة  ! لقد سبق لإمبراطورهم مُقْعَدْ الثَّانِي أَنْ وَعَدَهُمْ بِاسْتِخْلاص 25 مليار دولار من الفلاحة فقط  ! ! ................................................................................................................. قُلْتُ : فأين، يا تُرَى، ذهبت 21 ملياراً الأُخْرَى ؟ قال لي فضولي لا يتوانى عن قراءة ما أكتب إلى حد التَطَفُّل : 21 مليار ؟ ! ''كلاوها السراقين''  ! ................................................................................................................... أضاف المُتَطَفِّل قائلاً : لقد اجتمع الإمبراطور مُقْعَدْ الثَّانِي مع أعضاء أركان الحرب السِّرِّيَة في مؤتمر بأوروبا كان في جَدْوَلِ أعماله بَنْدٌ واحِدٌ و وَحيدٌ، فتآمروا على بلادهم و اتَّخَذُوا قراراً واحداً و وحيداً : ''احنا، نرجعوا ڭاع، و الشعب يتنحى ڭاع  !"''

  4. وجدو الحفاظات يا عصابة المرادية ...

    قريبا ستصنف عصابة بوليزبال كمنظمة ارهابية دوليا و الجزائر راعية للارهاب ... ملفاتهما بالصحراء المغربية و موريتانيا و النيجر و مالي و ليبيا و تونس جاهزة لتطرح على طاولة المنتظم الدولي ... وجدو الحفاظات يا عصابة المرادية ...

الجزائر تايمز فيسبوك