رسميا خالد نزار مهندس العشرية السوداء يستعين بخبرة "إيران" و "حزب الله" في ملف الصحراء كرد على المغرب

IMG_87461-1300x866

  تأبى سنة 2020 إلا أن تسلمنا إلى لنظيرتها 2021 و قد أوغلت ندوب الشك في قلوبنا كي تحرمنا اليقين و الأمل...، فبعد إطلالة الدقائق الأربعة للرئيس الجزائري من ألمانيا و التي شكك فيها كل من شاهد الخطاب، عاد الرئيس الجزائري ليظهر من جديد، لكن هذه المرة من داخل قصر المرادية و من غير مقدمات و لا طقوس استقبال رئاسية تبشر بعودته، و تدفع المواطن الجزائري إلى الإحساس بفخر شفاءه الذي قتلته الصحف و نعته المواقع و الحسابات عشرات المرات، و صنف غيابه لقرابة الثلاثة أشهر كمؤامرة على الدولة الجزائرية، و نسجت حول مرضه و علاجه عديد الروايات و السيناريوهات...، غير أن لتلك القصص التي شاعت بين الجزائريين و حتى خارج البلاد ما يبررها، و لا نلوم أحدا على تأليف الإشاعات ضد الرئيس الجزائري، لأن الطريق التي جرت بها عملية نقله و التكتم الذي ضرب على حالته، ثم ظهوره فجأة بقصر المرادية بعد 73 يوم من الغياب، و توقيعه على قانون المالية لسنة 2021، و ظهور طيف الجنرال المتقاعد " خالد نزار" بالتزامن مع شفائه...، يجبر العقلاء من الجزائر و المتأملين على ربط الأحداث بسؤال واحد: لماذا عاد "تبون" في صمت كامل و أُخْفِيَ كسر قدمه عن الرأي العام؟ و لماذا تزامن ذلك مع عودة  الجنرال "نزار" المحكوم غيابيا بـ20 سنة في طائرة رئاسية...؟

داخل نفس القاعة الفخمة حيث كان إلى الأمس القريب الرئيس المستقيل "عبد العزيز بوتفليقة" يجلس منهكا و بالكاد ينبس بشفتيه و يتحدث إلى زواره، الذين يجتهدون لمعرفة ما كان يريد قوله لهم، ليخرجوا إلى العلن و يصرحوا لوسائل الإعلام أن اللقاء معه كان بغاية الإيجابية، و أن الرئيس بألف خير و هو محاور شرس و يمتلك حس النكتة...، نفس الكلام بدأ يكرره ضيوف "تبون"، و نفس الإحساس بدأ يعود إلى قلوب الجزائريين الذين ثاروا ضد "بوتفليقة" من أجل التأسيس للجزائر الجديدة، لكن كما يبدو بدأت القناعات الشعبية في الجزائر لا تتحدث عن إحباط عام في صفوف النشطاء الذين أسقطوا نظام "بوتفليقة" لأجل أن يكرروا تجربته، فقد بدا الرئيس أمام عدسات الكاميرات منهكا و يتحدث بإجهاد و استنفذ الدقائق الأربعة التي من الممكن أن يكون الأطباء أوصوا بها، و كأنها ساعات طوال، و لم يشاهد أحد كيف ولج و لا كيف غادر القاعة التي بدأ الشعب يعتبرها وكر شؤم.

لكن الملاحظ في الدقائق القليلة التي جمعت "تبون " هو انتباه الرأي العام الجزائري إلى ظهور الرئيس بقدم يمنى مكسورة، و هو الأمر الذي لم يُكشف عنه للرأي العام الجزائري، و لم يقدم بشأنه أي تبرير، و المعلوم أن الرئيس "تبون" أرسل لألمانيا من أجل العلاج من إصابته بالجائحة، قبل أيام قليلة من التصويت على الدستور الجزائري الذي أثار الكثير من اللغط، و لم يذكر أحد أنه عانى من إصابة في قدمه اليمنى، لتأخذ النشطاء الشكوك حول ما يحدث للرئيس الجزائري، بعد تسريب معلومات من مطار بوفاريك العسكري بأن "عبد المجيد تبون" عاد على كرسي متحرك في صورة شبيهة بعودة "بوتفليقة" من سويسرا بعد الجلطة الدماغية التي كانت قد أقعدته.

و يضيف النشطاء إلى التسريبات رأيا طبيا يقول بأن الرئيس "تبون" قد يكون تعرض لنكسة دماغية أتلفت جهازه العصبي، و الدليل أنه يشعر بإجهاد حتى في التبات على الأريكة التي وضع عليها، و أن الجبيرة التي وضعت على قدمه لا تعني بالضرورة وجود كسر، و قد تكون قدمه سليمة، بل وضعت لتبرير عدم قدرته على الوقوف لاستقبال ضيوفه و استخدامه للكرسي المتحرك، و زاد مدونون جزائريون من بلاد المهجر بأن الرئيس الجزائري لا يستطيع العمل لساعة واحدة متواصلة، في وقت تحتاج البلاد الى رئيس يستطيع العمل لـ16 ساعة دون توقف لتدارك ما فات البلاد، و تجاوز الأزمة التي أصبحت الجزائر على أعتابها، خصوصا و أن قانون المالية الذي وقع عليه يقول الخبراء يتوقع عجزا بالميزانية يصل إلى 20 مليار دولار، فيما احتياطي العملة الصعبة المتبقي تحت تصرف الدولة لا يتجاوز 29 مليار دولار، أي أنه سيكفي فقط لتمويل واردات الجزائر لمدة 8 أشهر، في حين أن ميزانية البلاد لن تتجاوز 62 مليار دولار، بعدما كانت في حدود 80 مليار دولار خلال زمن البحبوحة.

و بينما الشعب الجزائري يطمئن على الرئيس تبون و يحمد الله لعودته، نشرت صحيفة الوطن الجزائرية الناطقة بالفرنسية بأن الجنرال المتقاعد "خالد نزار" تم إسقاط الأحكام عنه، و بالتالي تبرئته من كل التهم، ليظهر هو الأخير في مقاطع مصورة و مسربة عمدا و هو يهم بركوب الطائرة الرئاسية الجزائرية، و قد رفعت له التحية الرسمية التي تخصص للرئيس الجزائري، ليتحدث الإعلام لاحقا عن وصوله بسلام إلى أرض الوطن في الجزائر، دون ذكر التفاصيل و من غير شرح تفاصيل الصفقة التي أعادت الجنرال و أسقطت عنه كل التهم و خصوصا الحكم عليه غيابيا بـ 20 سنة.

لكن العارفين بالجزائر العميقة، وضعوا القراءات التي تتوافق مع تطور الأحداث، بظهور "تبون" على ذلك الحال و الدفع به للتوقيع بشكل مستعجل على قانون المالية و قانون الانتخابات البلدية و تفعيل الدستور...، و أكدوا أن الجزائر أحست بعد تطبيع الرباط مع دولة إسرائيل بخطر كبير، و قررت الاستعانة بخبرة الحرس القديم، و في مقدمتهم الجنرال "نزار" ، أحد مهندسي الانقلاب على الانتخابات التي فازت بها "جبهة الإنقاذ" خلال تسعينيات القرن الماضي، و أن قائد الجيش "شنقريحة" فرض على "تبون" القبول بعودته، رغم الوعود التي قطعها الرئيس للراحل "القايد صالح"، و يضيفون أن الجنرال المعفى عنه عاد إلى الجزائر بخطة عمل لمواجهة المكاسب  الدبلوماسية الأخيرة للمغرب، و أنه من المتوقع القيام به من طرف "نزار"، هو إشراك دولة إيران في ملف الصراع بشكل واضح و جلي فمباشرة بعد عودته طلب إجتماع عاجل مع سفير ايران في الجزائر لترتيب زيارة سرية الى ايران في إيطار إتفاقية التعاون العسكري الموقعة بين البلدين ، وذلك للاستعانة بخبرتها و بخبرة "حزب الله" في حرب العصابات التي إكتسبتها من خلال حروبها في العراق و سورية كرد على الرباط . و من جهة أخرى إعادة ترتيب الأوراق من اجل التحكم من جديد في الحركات الجهادية المتطرفة التابعة لمخابرات عنتر بالساحل.


حفيظ بوقرة للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عادل

    ان كانت الجزائر فعلا تحلم بمحاربة المغرب بالوكالة بايران و حزب الله وشركتها البوليخاريو فهي تحفر قبرها بيدها وتخرب اقتصادها ومابقي لها من أصدقاء . العالم كله يشدد الخناق على ايران التي تهددنا بالقنبلة الذرية والجزلئر تحتمي بها خوفا من المغرب انها بداية دخول الجزائر في لائحة الدول الداعمة للارهاب . مبروك لكم وتصبحون على خير.

  2. مسلم

    جنرالات فرنسا تحت المائدة مضبعة وليس فقط متطبعة وزادت ارتمت في احضان من هم اشد خطرا من اليهود والنصارى الروافض الانجاس أصلا من زمااان برأت حزب اللات الذي يمس عرض رسول اله والطامة باسم الإسلام تتباهون عنا وأنتم تحت الطاولة مع الصهاينة والغاز ووو ومن احضان الشيوعية للروافض الله المستعان وكل هذا لأجل تقسيم بلد مسلم قسم الله ظهركم يا بقايا فرنسا وإسبانيا خدام الاستعمار والفتنة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  3. sam

    أصبح المغرب بعبع الجزائر القوة الفقاقيرية، ضربة الكاو كانت جد موجعة ، الإرتباك و التبول أصبح حليف الخرائريين

  4. foxtrot

    ; وبهدا ان شاء الله ستصنف جبهة بوزبال منضمة ارهابية وحاضنتها راعية للارهاب المخابرات الامركية والغربية عيونهم مسلطة على الجزاءر مادا اصاب جنيرالات الشر العجزة سنهم 86 80 75 واصغرهم عنده 72 مصيبة هادى

  5. سعد

    انها رقصة الديك المذبوح فالديك يرقص مذبوحا لشدة الالم و ايران خربت العراق و سوريا و اليمن و لبنان .فلما لا حتى الجزاءر اذا كان النظام الجزاءري فعلا قد استقدم نزار و عفى عنه لهذا الغرض فباي باي الجزاءر . و ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا يا نزار

  6. قارئ

    اذا كان الخبر موثوق او لا فالجزائر ستدمرنفسها والتدمير سياتي على كل الشعب البريء فانتصارات المغرب الساحقة على جميع المستويات في قضيته التي حصدت الكثير من التاييدات والاعترافات عالميا و دوليا جعلت حكام الجزاءر في مازق خطير و خطير لن يرحمهم التاريخ ولا المحاكم الدولية و لا احرار الشعب فالبلد في مرحلة شبيهة بالعراق وسوريا وليبيا.

  7. SADKY AHMED

    الجزائرفي طريق الانتحار فاذا دخلت ايران المنطقة فهي بداية نهاية الجزائر فاوروبا وامريكا والخليج سيقفون سدا منيعا وربما ستفرض عقوبات قاسية على الجزائر ان نزار وتوفيق قام بقتل 200 الف جزائري في العشرية السوداء ولايهمه ادخال الجزائر في مستنقع ايران وحزب الله ان هذا تهور كبير وسينقل الصراع من الشرق الى الغرب. من هنا يظهر ان كابرانات فرنسا سرقو الثورة من المجاهدين وتشبتوا بان لا يكون اتحاد مغاربي

  8. أحمد

    بدأت تبدو على حكام الجزائر آثار الصدمة التي خلفتها الانتصارات الدبلوماسية للمغرب في وقت كانوا منهمكين في وضع الخطط للخروج من المأزق الذي أوقعهم فيه حراك الشعب باصراره على إسقاط حكم العسكر و استبداله بحكم مدني ؛ من بين ما خططوا له هو الدفع بشردمة البوليزاريو في معبر الكركرات بهدف إشعال حرب ضد المغرب و إعلان حالة الطوارئ في الجزائر لكن فطنة الساسة المغاربة أفشلت محاولتهم و أربكت حساباتهم و حصل المغرب على تأييد دولي واسع بعد أن نكسهم من المعبر ،ما لم يضعوه في الحسبان هو إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن مغربية الصحراء و رسم خريطة المغرب كاملة و توزيعها على سفاراتها في العالم الحدث الذي أفقدهم البوصلة و جعلهم يهرولون في جميع الاتجاهات ، يندبون ، يصيحون من هول المصيبة التي ألمت بهم فلا الداخل مستقرا و لا باب الجار مفتوحا لإسقاط صدمتهم، يا لها من نهاية لنظام حكم بدأ بالخطأ و ها هو ينتهي بالخطأ.

  9. ملاحظ مهتم

    حينما اقول في بعض تعاليقي ان الجزئر ملعونة انما اقصد قيادتها المشكلة من عصابة الجنرالات الاقزام وذويهم ومن في فلكهم وليس الشعب الجزائري او الارض الجزائرية الطيبة ..هؤلاء الاقزام والمخزن المغربي اللقيط هدفهم مجتمعين هو استمرار مشكل الصحراء المفتعل لضمان استمراريتهم والهاء الشعبين الشقيقين بل وتضليلهم عما يقع حقيقة في دهاليز السياسة كل هذا حتى يستمر مسلسل النهب والسلب ويبقوا جاثمين على رؤوسه كالغربان المشؤومة وتستمر ديكتاتوريتهم السوداء الى الأبد لذلك على الشعبين المغربي والجزائري استيعاب اللعبة وعدم الالتفات الى هذا الإلهاء المتصابي ثم الاتحاد ولو الضمني لاسقاط جلاديهم ومغتصبي حقوقهم المشروعة فهم اصحاب الارض واصحاب الحق.

  10. أيت السجعي

    رغم أيادينا الممدودة لجارتنا الشرقية الشمطاء وهي في عز شبابها تأبى هاته الأخيرة إلا مقابلة ودنا بعداءها المستحكم ورغم حرصنا على إنهاء مشكلة الصحراء المغربية بلا غالب ولا مغلوب يصر "الأشقاء" على حصد الهزائم تلو الهزائم ذلك أن إيران في وضع لا تحسد عليه والب52 تحلق صباح مساء قربها كسيف مربوط فوق رأسها ومن المحتمل أن يهوي عليها في كل لحظة وحين وليس وضع حزب الله بأحسن من حال داعمته اذ يروج بأن قائده قد ينتقل للعيش بإيران خوفا من إسرائيل وإذن كيف لقائد يفر بجلده تاركا "جيشه" في ميدان المعركة أن ينفع غيره علما بأن ظروف وزمان ومكان المعركة ليست هي نفسها اذ تعرف فوارق كبيرة بين ما قد يجري ها هنا وما قد يجري هناك.

  11. ولدبيه

    فعلا انها كالعاهرة ترتمي في احضان كل من هب ودب الشيوعيون و بعد ذلك من هم أشد مكرا المجوسيين و من تحت الطاولة الصهاينة بالله عليكم هل هده دولة فعلا دولة نحت خريطتها المستعمر كان الله لكي ياجزاءر

  12. Oujda

    نزار لا يحتاج إلى خبرة أحد هو في حد ذاته خبير ،إن عاد من أجل حرب مع المغرب لا اضن ذلك ،ربما قد أتى من أجل تقوية جبهة الجنرالات المورادية للاستعداد إلى عشرية سوداء رقم2 في حال انتفض الشعب ضد التطبيع مع إسرائيل الذي سوف تقوم به العصابة

  13. الحاضر

    جاء الظالمون وازدادوا على امثالهم لدبير المؤامرات.ولكن انهم لم يعلموا أن كل شر سيصابون به بانفسهم. و أن الحساب عند الله . الشرير يحسب ولكن حساب الله هو الذي يكون. و اعوذ بالله من شرهم .ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.حسبنا الله و نعم الوكيل.

  14. صحرلوي تندوفي

    بني خرخر وجوه الشر بحالهم بحال بلارج كيباتو واقفين على رجل وحدة في طوابير الانتظار من الثانية ليلا الى الثانية زوالا لاجل الحصول على شكارة تاع حليب مرتين في الاسبوع و من المحال ان يحصلو عليها بعض المرات يرجعوا خاويين الوفاض يعني بالفرنسية " برودوي " و ملي يرجع لدار خاوي يلقى مراتو رافدة عصا باش تنقرلو راسه و تقوليه علاش ما كنتش من الحادقين حتى تجيبلنا شكارة حليب. و تزيدة شي خبطات للمؤخرة تاعه مع السب و الشتم. تقوليه رجعتي خاوي يا النعجة و سيادك خداو لحليب و فازو هههه

  15. Ali

    لاول مرة منذ انطلاقة مشكل الصحراء المغربية ،أصبحت كابرانات فرنسا تخشى و تخاف من المغرب. و من هنا يمكن أن نقول أن المشكل انتهى.

  16. ادريس

    أنصح عقلاء الجزائر أن تدخلوا في حرب مع المغرب لان ذلك يعني محو الجزائر من الخريطة نهائيا وتلعدوة بها الى العصر الحجري ستكون حربا لا قدر الله لم يشهد لها في تاريخ البشرية مثيلا اتقوا الله واهتموا بشؤون بلدكم

  17. يوسف العربي

    أقول لجنيرالات الشر و إلى كل من يسير في دربهم و في فلطهم من الساسة الخرائريون الذين يحسبون أنفسهم سياسيين ، المغرب و رجاله ليسوا بأغبياء مثلكم و يعرفون من أين تأكل الكتف ، و الله هذه المرة لن تكون مثل سابقاتها ، و لا تخيفنا لا إيران و لا الخرائر و لا حزب الشيطان سنسحق كل من يقترب لأرضنا و الخاسر في هذه الحرب هي الخرائر التي ستزيد عزلتا و أزمة اقتصادية خانقة و ستصنف دولة راعية للإرهاب أما البوليخاريوا فلا وجود لها الأصل هو الخرائر و سنسحقكم سحقا و العالم كله فطن لألاعيبكم و سياستكم التوسعية المبنية على سرقة الشعوب و نهبها و تفقيرها و تجويعها وجعلها فقط تبحث عن شكارة حليب و كيلو سميد، و هاذا لن يحصل مع المغرب القوي و لن نسمح بحرب العصابات ستكون حربا مباشرة بيننا و بينكم و سنسحقكم سحقا لأننا أصحاب حق و الله لا ينصر القوم الظالمين و لكم في التاريخ عبرة .

  18. نورالدين

    فاتكم القطار،المغرب بدون تندوف وبشار يبق ناقصا،المغرب بلادي أحيا و اموت عليها،

  19. أحمد

    لا مجال للمقارنة بين اللانظام في الجزائر والنظام الشرعي المغربي لأسباب متعددة من بينها غياب المشروع المجتمعي و التيه السياسي الذي طبعا حياة الجزائريين منذ نشأتها في ستينيات القرن الماضي في المقابل للمغرب نظام سياسي قديم لم يستطع حتى الاستعمار من إزالته أمام تشبت المغاربة به و الإلتفاف حوله مقتنعين كامل الاقتناع أنه الضامن للاستقرار و الوحدة و ما التفوق الذي حققه المغرب في السنين الأخيرة لدليل على ذلك . "الذيب الكرطيط يبغيها كاع كراطيط"

  20. محمد الزناكي

    منذ الإستقلال وأبناء فرنسا يتهمون المغرب بالرجعية..... حينها كانت الموضة الشائعة هي الإشتراكية والناصرية.... حتى في ملابس بن بلة... وجأنه كاسترو.... كان ملك المغرب محمد الخامس لابسا جلبابا مغربيا أ صيلا في جل المراسيم الرسمية........ وأبناء فرنسا لم يتغروا مع الزمن......... رحم الله يوسف بن تاشفين، كان هو القاضي على ظاهرة التشيع في شمال إفريقيا والأ ندلس ووحدها تحت مذهب واحد  (المالكي ) تتبعه العامة..... وهذا كان رحمة لأجدادنا في شمال إفريقيا..... لم نعرف الحروب الطائفية أبدا بعدها..... كان الناس محافظين أم لا..... فترى في المغرب مثلا الأ صدقاء في المقهى يلعبون على رقعة الضاما... فإذا أذن المؤذن ذهب المصلون إلى المسجد وبقي الآخرون في انتظارهم لا يلمسون الرقعة ....فلعنة الله على من أتى بالمجوس الذين يتلذدون بسب وقذف أزواج وأصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام........ قتلوا من المسلمين أكثر مما فعله الصهاينة والحروب الصليبية.... نعم مشكل الصحراء ستذهب به الأيام إلى مهب الريح.... لكن المجوسية إن دُكت ستبقى عائقا لوحدة المنطقة. أما نحن أهل السنة فنعلم الآن علم اليقين أن الله معنا ضد أحبة رسول الله عليه الصلاة والسلام ومن ناصرهم.

  21. متفرج

    عسكر الجزائر الجبان يحاول الإستقواء على المغرب بكل من هب ودب...حتى بموريطانيا الأضعف إفريقيا يرشيهالتصطف بجانبه ...هههه ... يا ودي ياودي يا الخرية الإقليمية " العُزْمَى "

  22. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    كيف يا مهتم تتهم النظام المغربي باللقيط و عمر الدولة العلوية الشريفة 300 عام و هي الدوحة العلوية الشريفة المبايعة بيعة الرضوان و اي مخزن اي خرا كتهدر عليه انها السلطة سميتموها سلطة كيفاش واش نعيشوا بلا سلطة ههههههههه كيفاش المغربي يستغل قضية الصحراء المغربية واش خصك نسمحو فيها للعديان ههههههه انها ارضنا يا امي يا جاهل و بلدنا لا يعتدي على احد و انت ما هو الا بيدق من بيادق شنقحيبة الذين يستعمولن التقية ليروجون للكذب و غسل ادمغة الرعاع بانالنظامين معا على خطأ  ! ! ! المغرب في ارضه يا معتوه و هي صحراؤه غربية و ايضا شرقية يا كليب شنقحيبة العنوان خطأ لان المغرب دولة شرعية و نظامه شرعي و انت هو اللقيط .المغرب يا بوخنون دولة بدون قطرة محروقات انظر الفوارق لان مداخيله من الفلاحة و صادراته منها 30مليار دولار سنويا اي مداخيل المحروقات في الدولة التي تعلفك يا بهيمة الله في ارضه. ملحوظة حذاري من التغلغل الشيعي لان بوتفليقة شيع مليوني مواطن في الجزائر و هم اخبث بشر على وجه الارض و نظام الجزائر صفوي شيعي يدعم الخوارج الشيوعيين كما تدعم ايران الخوارج حزب الشيطان اللبناني حسن زميرة و اصبح هو الامر و الناهي في لبنان و ما يا قتل اطفال العراق و سوريا و لبنان و حتى الفلسطينيين في اليرموك و قانا و صبرا و شاتيلا قتلهم حزب الشيطان و هي التقية فحذاري و نحن نعلم ان حكومة الجزائر و عصتبة الحكم فيها صفوية و خليط من الشيوعية و اما التخوف المغربي فقط على الجزائر التي ستتحول لبلد المتعة و الاخماس و القتل على الهوية و التهام بمعادات ال البيت  ( ) تقية آل بيت خالد نزار و شنقريحة و كسرى الساساني و ابن سبا و اابن زراة و الطوسي و العلمي و الخميني هؤلاء هم آل البيت لبني صفيون .اما ان يحاربونا بحزب الشيطان الصفوي فالتحالف موجود منذ زمن طويل و حتى زمن صدام حسين كانت الجزائر تدعم الخميني ضد صدام اي دعم الشيعة اخوانهم على المسلمين العراقيين و كل يوم نسمع السب و القدح في المسلمين و يسمونهم بالوهابيين بدون خجل و كما منذ 45عام و هم يعصون الله و يدعمون الخوارج البوزبال الشيوعيين المتحوثين عن طريق نزار و شنقريحة المجوسيين. و كل شيء واضح غير واحد المسالة خص بني كلبون الشيوعيين و المجوس الصفويين في العراق يعرفوا بان كل هجمات من حسن زميرة نحو اسرائريل كانت بطلب من اسراءيل و هي مسرحية بايخة تنسق معهم للضرب بصواريخ لم تقتل دجاجة اسرائيلية ثم يكذبون و يهجمون بالقنابل الفوسفورية و العنقودية ضد المسلمين بينما الصفوين حزب الشيطانكالعادة تدخل كل الجرذان لجحورها لتتلذذ و تنتشي برائحة شواء لحوم المسلمين و هذا هو حالهم الروافض شيعة ابليس كما قتلوا 10ملايين مسلم في العراق و سوريا و اليمن و لبنان و كل القتل كان بتغطيات جوية تحميه من السماء ليبيدوا المسلمين بتهم معاداة آل البيت  ( ) بيت بني صفيون طبعا. واحد القضية خص يرفها الصفوين الكراغلة هي ان الامر يختلف في الصحراء لانها مكشوفة و ليست بالضرب و اختبئ في الجبال و الكهوف فاي معتدي كرغول او اي صفوي سيحرق عن بعد ما عند المو فين يتخبع لا غار و لا جبل و لا غابة و لهذا فعلى العصابة المجوسية الغبية الصفوية الكراغلية انتمحي هذا الطرح من دماغها .

  23. ملاحظ مهتم

    شكرا لتعقيبكم البناء وارد بالقول ان المخزن المغربي الذي هو نظام سياسي عفى عنه الزمان والذي اعلاه السلطان العلوي حاليا وأدناه ما يعرف بالمقدم وهو موظف لدى وزارة الداخلية مهمته مراقبة السكان ومعرفة الشاذة والفاذة عنهم حتى لا يسقط هذا النظام القرن أوسطي الرجعي المستبد الحيوان الخائن الجبان ومفترس فقراء الشعب و المتخلف اقول ان المخزن هذا هو سبب الاستعمار الفرنسي حيث طلب السلطان المشؤوم الخائن عبد الحفيظ من فرنسا التدخل لحمايته من قبائل الرحامنة التي كادت تسقط عرشه الحقير وان هذه الاسرة الحاكمة المتسلطة على رقاب الشعب المغربي ادعت النسب النبوي الشريف لتسيطر على الملك وان اصلهم مجهول استغلوا سذاجة وجهل المجتمع التافيلالتي لدعمهم وتشكيل جيش عبيد البخاري لانهم هكذا يرون المغاربة مجرد عبيد لهم لهذا استمروا في ممارسة عميات التجهيل والتفقير وغياب كل الحقوق المشروعة شعارهم كما قال الحسن الثاني جوع كلبك ليتبعك .نظاما الجزائر والمغرب متشابهان حيث يحتكران السلطة والمال منذ الاستقلال المشروط من فرنسا في الجزائر الجبهة الشعبية لتحرير الجزائر ومن ورائها العسكر القزم والمخزن المغربي اللقيط ومن ورائه سطوة الشرطة السياسية والقضاء الفاسد.

  24. محمد

    الشيطان الصغير يتحالف مع الشيطان الكبير. ايران تحت المجهر من طرف أمريكا وحلفاؤها وكل تحرك لها في المنطقة سيكون الرد عليه آني

  25. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    يا العبد واش انت مسطي نحن ملكيون دولتنا ملكية من اين لك بهذا الحكم المخزني الذي عفى عنه الزمن ههههه انت احمق غير كتجلط فالهدرة كيف المغاربة عبيد البخاري و تبعوهم وورثوها ههه اش كتخرا يا وليدي مع كرك .اي مقارنة مع الجزاءر التي عاشت لقرون تحت الاحتلالات و والحمايات من الاغراب تقارنها بامبراطورية المغرب  ! ! يا الامي عبيد البخاري جيش متطوع من الافارقة السود و من الجزاءريين كانوا مجاهدونفي صفوف الجيش المغربي الذي كان يحكم الاندلس و نصف افريقيا و النصارى من سموهم بالعبيد و كانوا يذهبون لبلدانهم حين تتهي مهماتهم و بقي منهم القليل بالمغرب يا البهيمة اننا ملكية و الله من يؤتي الملك من يشاء و ينزع الملك ممن يشاء اش دخل الموك فينا .انتم صفويون شيعة تكرهون ال بيت محمد و شيوعيون ونظامكم اما دجل و شعوذة و اما شيوعي لاءكي لا يومن بالبيعة و لطاعة ولي الامر و هذا دينكم دبروا محاينكم . و اخيرا لا اطلسي و لا سردين و المغرب سيبقى مقبرة للمجوس . و ما تبقاش تقارن يا البهيمة امبراطورية و نظام ملكي كخلية نحل ايها الكلب فعن اية عبودية تتكلم عنها انه الولاء يا البهيمة و ليست عبودية . ملحوظة اخي الناشر بحال هذا البهيمة الله يهديك ما تنشر له لانه احمق و مضيعة للوقت هذا راه ضارب سمطة ديال القرقوبي و سكران خصنا ناس موضوعيين و هذا من اهل الكهف يعيش في حقبة العصور الوسطى حساب له المغرب فيه ملكية فرعوننية او نمرودية وليست دستورية برلمانية التي فيها حرية لن يحلم بها هذا الصفوي الكراغلي و لو في المنام لانه عبد يقاسي العبودية و حسب كلامه مضروبة لبوه حتى للعظم و ما قاري حتى زفة.

  26. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    جوع كلبك يتبعك يا الكلب قالها الملك كمثال عامي اي الكلب حين يجوع داءما يلتصق بصاحبه عله يطعمه و الاوباش ايها الكلب كانوا مدعمين من الشيوعي البوخروي الذي احدث فوضى ببلدنا بسبب شبيحته و كان يكره الملك و لهذا قال للسلطات المحلية يفتحوا لهم باب الشغل كي لا يجد بوخروبة منفذا كي يتبعه اولاءك الكلاب التابعين له لانه احرقوا ممتكات و محلات تجارية و قتلوا ارواحا و احرقوا ادارات عامة و خاصة ايها الكلب فكيف هل تريد بلدنا يتحول لشيوعي تواكلي ينتج فقط بلاببلا و شعارات خاوية لا تسمن و لا تغني من جوع فانظر ايها الكلب هل الملك كان صادقا ام ينطق عن هوى لانهم بالفعل كانوا كلابا بوخروبية و نظرارهم الذين صنعهم بوخروبة الان يصطفون في الطوابير بينما اسيادهم المغارب تابوا و لم يعودوا كلابا في الناظور و اصبح المغرب يصدر الحليب و كل اصناف الاغذية من انتاج يديه و يصدر حالبا من فاءضه ٣٠مليار دولار يا الكلب اي فقط من الفلاحة مداخيل المغرب اكثر من مداخيل المحروقات في بلدكم زاءد الجوع و الغلاء و قلة الطعام ببلدكم الخراءر. و قد قال لكم بوتفليقة نفس الكلام جوع كلبك يتبعك و تبعه اويحيى لكنهم لم يغيروا شيءا من وضعيتكم بقيتم كالكلاب ديدنكم فقط الجوع و النباح وديا راس القلوة .

  27. هل الجزائريين حقا مسلمين ؟؟؟؟ أقسم بالله لم أرى جنس حقود وشراني وحسود وخبيث مثلهم ثم يضحكون على بعض السدج من المغاربة بأنهم خاوة خاوة  !؟

  28. اذا كان نزال سيتوجه الى ايران ليتعلم بعض الدروس في فنون الحرب. فان الجيش المغربي قد حفظ تلك الدروس منذ سنوات. و المثل المغربي يقول : اللي قراه الذيب حفظو السلوكي . الجيش المغربي في اتتظاركم . لا يعتدي عليكم و لكن سيدافع بكل شراسة و سيطاردكم في عقر داركم .

الجزائر تايمز فيسبوك