الإذاعة الجزائرية تخصص برنامج خاص لتحتفي بـ يناير

IMG_87461-1300x866

أعلنت الإذاعة الجزائرية أنها خصصت برمجة خاصة من 10 إلى 14 جانفي الجاري تسلط خلالها الضوء على التراث الوطني الأمازيغي وذلك في إطار الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 12 يناير 2971/2021.

وأوضحت الإذاعة الجزائرية في بيان لها أنها ستخصص عبر قنواتها الوطنية والموضوعاتية والجهوية من 10 إلى 14 جانفي 2021 حزمة من البرامج والروبورتاجات وكذا الحصص الترفيهية والمنوعات تبث خلال هذا الأسبوع تطرح في مضامينها مواضيع متنوعة للاحتفاء بالتراث الوطني الأمازيغي بكل تنوعاته اللسانية المستعملة عبر التراب الوطني وبأبعاده المختلفة والذي صنفت منظمة اليونسكو جزءا كبيرا منه ضمن التراث المادي واللامادي للإنسانية. 

وأشارت الإذاعة الجزائرية إلى أنها ستأخذ مستمعيها خلال هذا الأسبوع في جولة نحو أعماق هذا التراث الضارب في التاريخ لإثراء معارف المستمعين حول شخصيات مرموقة ساهمت في إرساء الهوية الوطنية وديمومتها عبر العصور على غرار سيفاقس يوبا الأول يوبا الثاني ماسينيسا يوغرطة تينهينانن بولوغين وغيرهم من خلال تقديم بورتريهات تخصص لهم وتبث على جميع القنوات.

كما قررت تخصيص جسور إذاعية للتواصل مع جمهورها من عديد مناطق الوطن لاستذكار المغزى المتعدد الأبعاد الذي يثيره الناير في كل جزائري من خلال استحضار التاريخ والثقافة والأنثروبولوجيا وكذا تقاليد الطبخ وفنون اللباس والموسيقى.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك