أويحيى خرج "لها طاي طاي" بعت سبائك ذهبية أهداها لي أمراء الخليج

IMG_87461-1300x866

فجر الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، قنبلة من العيار الثقيل اليوم أمام مجلس قضاء الجزائر في جلسة الإستئناف الخاصة بتركيب السيارات وتمويل العهدة الخامسة.

وصرح أويحيى حوالي الواحدة والنصف زوالا أثناء استجوابه من قبل القاضية عن مصدر 30 مليار  سنتيم وجدت في حسابه ببنك التنمية المحلية أنه “في فترة الصيد الذي نظمته الرئاسة وحضرها أمراء الخليج تلقى هدايا على غرار باقي المسؤولين في تلك الفترة، لقد كان مسؤولون يمنحون رخصا للصيد مقابل هدايا”.

وتابع أويحيى الذي كان يظهر عبر شاشة من سجن العبادلة ببشار: “تلقيت 60 سبيكة ذهبية وعرضتها على البنك المركزي ورفض وبعتها في السوق الموازية”.

وحاول الوزير الأول السابق نفي تهم الرشوة عنه وقال إنه دافع عن مصالح البلاد بما في ذلك مكافحة الرشوة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بني لقيط الصهاينة الحقيقيين

    اغبى شعب فالكرة الارضية هو شعب المليون لقيط هو شعب ون تو ثري خرا ونيك fl'âne gerie هو شعب النيف والخنونة هو شعب البكاء والصراخ والعويل والنباح هو شعب النفاق والزواق هو شعب التزوير والحمير هو شعب الشواذ واللقطاء هو شعب النباح والنكاح والدعارة هو شعب التكلاخ والجهل والخوف هو شعب تحت الصباط والرونجرس هو شعب الطابور و السلفي مع الحليب والسميد والبطاطا واللحم والموز بالالوان هو شعب الهدرة كثيرة والكتاف عامرين بالخميرة شعب يخاف من خيالو شعب تعود على القمع والاضطهاد والاستعباد شعب الذل والهوان ولحس الرونجرس السؤال هنا كيف لعصابة نكرة ان تتحكم في مصير شعب باكمله. ؟ الجواب هو ان هذا الشعب ليس له تاريخ ولا هوية ولا اصل . بل هو من سلالة بورديلية خرجت من المؤخرة وبلا عنوان.

  2. طاي طاي

    خوتي في الله الجزائريين؛ لهاوكم بالبوليزاريو، وشمتوكوم بالعدو المروكي ويأكلون رزقكم ؛ هذا والسلام .

  3. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    عندما يعاد محاكمته اعرف مسبقا ماذا سيقول صديقي العزيز سلال ابو الفقاقير المهابيل الذي احمل بكل فخر بروفايله في اليوتوب وهو غارق في ضحك و بنفس الاسم اعلاه سلال ابو الفقاقير المهابيل ------ سيقول للقاضية وكله ثقة في النفس عزيزتي القاضية يسعدني ان اقف امام طلعتكم البهية التي تسقط الما في الركابي و تثير الاحساس بالرغبة في استمناء الافكار وتغوط الاحاسيس ومضاجعة الحرية و .... سيدتي ان كل ثروتي حلال ربحتها من اللوطو والتيرسي و من كازينو الحاجة سوسو و ما جمعته من تخويشة لختانة و انا بريئ من جيوب بوصبع لزرق الفقاقير البقاقير و حق ربي ماني نهف عليك عزيزتي القاضية --- واخرها سيطلب رقم هاتف القاضية الشخصي من اجل مناسبة خاصة جدا طبعا بعد العفو و البراءة براءة الذئب من دم يوسف --- الزيقوقراطية في طزاير غاية ياخووووو تكاد تسقط السويد عن عرشها الله يبارك وهنيئا للغاشي الفقاقير البقاقير وكل بوصبع ازرق بما هم فيه من نعمة الزيقوقراطية -- طبعا بعض المغاربة لن يفهمو كلمة  (زيقو ) تعني الخرا مخلع فالسمن البلدي يباع في متاجر الشروق والنهار والخبر والبلاد طبعا بشكل حصري

  4. مراقب من قريب

    لماذا لم يصرح بهذه الخزعبلات قبل اليوم..؟ ولماذا لم يعطي الدليل بالأسماء الخليجية التي قدمت له هذه الهدايا..؟ وهل الهدايا تقدم بدون مقابل على حساب خيرات الشعب الجزائري...؟ إنها مراوغة الداب للافلات من العقاب بالطعن في دول الخليج التي وقفت مؤخراً في قمة العلا مع مغربية الصحراء و التقرب من الجنرالات ليخرجوه من السجن..

  5. لن أكذب عندما علقت كثرا في هذا المنبر، في كل موضوع ذكر فيه هذا العنصر من نظام عصابة الفساد الجزائري، و أتذكر جيدا مواضيع طبعه النقود التضخمية و الموس وصل العظام  ( عظام الشعب الجزائري لكن ليس عظام رؤوس الفتنة و الفساد ) ،أذكر جيدا عندما صرح صاحب المهام القذرة، كما صرح يذالك جميع عناصر النظام الجزائري حتى أولائك الذين تحايلوا على بعضهم - بسيناريوا تضحية البعض بالبعض ،طبعا بالعفو و إطلاق سراح البعض بالبعض، بأسباب المكر استحمارا للشعب الجزائري - الموجودون حاليا بدوالب الحكم يزعمون أنهم من نظام جديد يحاكمون العصابة التي سرقت الشعب الجزائري بينما جميعهم كلهم سراق يسرقون مصير الشعب الجزائري، و ينافقون الكذب بزعمهم أنهم مع الشرعية و أنهم يدافعون عن حق تقرير مصير الشعوب  (التفنن في السرقة تحت مظلة المبادئ و القيم الكاذبة ) دائما في هذا المنبر كنت دائما أتجنل أسمه و أستبذله بالاسم الذي يستحقه صاحب المهام القذرة بإسم أويسرق... لم يكن هذا باطلا و لا تكهنا بل أصبح حقيقيا عن اعترف هو بما نسب عليه أنه سرق الجزائر و سرق الشعب و زاد في سرقة اقتصاد و مستقبل. الجزائر بطبعه النقود التضخمية. فإلى أين يتجه النظام الجزائري الموالي للسابق إلى التمسك بنفسه و استمراره ليعيد كما شاهدنا تكراره نفس السياسة سرقة البلاد.

  6. عبدالسالك ملال

    ولا انا هو الرئيس الشابق عبدالمالك سلال. هناك تشابه في الاسم بالشدفة. يطحني أويحيى مسكين لانه كان يعتقد انه احسن مني. طبع العملة كالموزير المجرم. نحن لسنا مزورين يا أويحيى نحن نسرق مداخيل البترول وهذه هي اول شروط العمل في الجزائر. اطوني ذولة وحيدة في العلم تفعل مثلنا؟؟؟؟ ليس هناك ! ! ! وبعد عودتي للحكومة ساقودكم إلى الازدهار. الكاشيات يا بن عمي بالمجان للجميع. ايحيى راك طحكني. اين ذهب طحكوت؟ عزيز عليا يا خاوتي. وا ناري ياجماعة راحنا ماعدناش بش نشترو الحليب. اندبي احناكك يا طفيلة

  7. Taboune le malade vous a dit qu’il connaît ou il y a l’argent qui a été volé et qui va les chercher Ya Hmare Taboune tu étais dans le gouvernement de Sarak le corrompu Ouyahya ne dis pas que tu n’étais pas au courant Vous endormez le peuple algérien que l’Algérie est entouré et menacé par le Maroc et Israël L’Algérie est un pays qui défend la libération des peuples La drogue et hchiche Marocain Le terrorisme les années 90 est de retour Le Polyzario Bouzabels Ça suffit dégagez c’est fini le peuple algérien veut avoir d’abord son indépendance L’Algérie veut régler et s’occuper de son pays L’Algérie veut se débarrasser de cette fortune qui part pour armer les Bouzabels L’Algérie veut arrêter d’enrichir usines d’armement russes L’Algérie veut établir des relations avec le monde entier y compris Israël L’Algérie veut arrêter de faire croire de libérer la Palestine

الجزائر تايمز فيسبوك