براقي تحلية مياه البحر الحل الأمثل والوحيد لضمان تأمين التموين بالماء الشروب

IMG_87461-1300x866

اعتبر وزير الموارد المائية، ارزقي براقي، تحلية مياه البحر الحل الأمثل والوحيد لضمان تأمين التموين بالماء الشروب على المدى البعيد.

وأوضح براقي في تصريح إعلامي، خلال زيارته لولاية البليدة،أن القضاء على مشكل شح المياه خاصة خلال فترة الجفاف يوجب الاعتماد على مياه البحر المحلاة خاصة وأن 90 بالمائة من السكان يعيشون بالقرب وعلى طول الشريط الساحلي.

وفي السياق كشف المتحدث عن إطلاق مناقصة لانجاز ثلاث محطات لتصفية مياه البحر تضاف إلى أربع محطات في طور الانجاز و 11 مستغلة، مشيرا إلى أن الوزارة الوصية تتوقع إنتاج ملياري متر مكعب من مياه البحر المحلاة آفاق 2030.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. علا مجتمعاتنا ان ترشد استعمال المیاه و تحافظ علا البیاه و لا محاله اننا نحتاج منظومه تحلیه المیاه و فی نفس الوقت ان لا نرجع كل الملح الا البحر لان ذالك سیاثر سلبا علا المناخ البحری

  2. السميدع من القارة الاطلسية المغربية

    950 مليار دولار كلاوها البوزبال كانت كافية لتحلية 950مليار متر مكعب من مياه البحر و تحويل الجزائر لبستان يطعم العالم باسره و لكن اولاد الحلوف بوخروبة لهم فكر آخر فهم لازالوا يوزعون اموال الشعب نحو سراب الاطلسي و للتو سلم البوال شنقحيبة 300مليون دولار للمحلوش الوثني اخاه في الديانة الوثنية لاجل دعم اطروحة السراب البوزبالية و كلشي عارف و حتى هو بان الحوثة هربت و هو بوحدو مازال شاد فالسنارة و اما خرافة تحلية 2 مليار متر مكعب لاهل الشريط الساحلي الذي يستقبل الامطار و ماذا سنقول عن 95بالمائة صحاري جهنمية لا تستقبل اية قطرة ماء كم يكفيها من ملايير امتار مكعبة و مع انها خرافة 2 مليار متر مكعب من المياه يتححل في افق 2030 م و هل الكحلوش الافريقي و الجنوبي غاد يخليكم تديروا شي مزية راه عينو عليكم اي دينار توفر راه يروح عندكم يا الشمايت يا شعب المخدوعين و المذلويلين و المهتوكين العقل و اللبصير اللي جا يمرمذكم و يميحكم و يضحك عليكم و يروح في حالو و انتم رددوا فلسطين ظالة او مظلومة و المروك المروك و العياشي اللي حاشيه فيماكم بلاشي . و اتوما ثوروا يا الشمايت على حقكم و حتى لين و انتم تدافعون عن السراب و بالشفوي على الاخرين بينما انتم اللي جا ياكل و ينكح و يمشي جيبو عامر و فرحان . اليس كذالك يا عرة القوم يا خريميزة يا ولد الواسعو و يا فاسق يا ولد الحازقة و يا الجيريا عبديريان عن اية حرية يا الدمدومة تتكلم ؟ ! ! !

الجزائر تايمز فيسبوك