قطر تأكد دعمها اللامشروط لمغربية الصحراء

IMG_87461-1300x866

أكدت دولة قطر اليوم الجمعة دعمها الصريح والواضح للمقترح المغربي للحكم الذاتي في الصحراء دعمها الكامل لسيادة المغرب على كافة أراضيه.

جاء ذلك خلال مشاركة مسؤولين دبلوماسيين خليجيين في مؤتمر افتراضي عقدته الولايات المتحدة والمغرب لدعم مقترح منح الإقليم الحكم الذاتي.

وخلال المؤتمر ثمّن وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان بن سعيد المريخي، المقترح المغربي بشأن الحكم الذاتي للصحراء.

وقال المريخي: إن “قطر تأمل في أن يساعد مقترح المغرب في إحلال السلام بالمنطقة”.

وأمس الخميس، جددت المندوبة القطرية الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة علياء بنت أحمد آل ثاني، دعم الدوحة مغربية الصحراء وسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

كما أكدت المندوبة القطرية، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، دعم بلادها مبادرة الحكم الذاتي كقاعدة لأي حل واقعي لهذا النزاع الإقليمي.

وقال الزياني خلال مشاركته في المؤتمر: “المغرب له الخيار الأكثر استدامة القائم على الحكم الذاتي، وهو القادر على الصمود”.

وكان وزير الخارجية ناصر بوريطة، قد أكد خلال المؤتمر أن “خيار الحكم الذاتي في الصحراء المغربية يمهد الطريق إلى اندماج اقتصادي أكبر في المغرب، وازدهار شامل في القارة الأفريقية”.

وقال بوريطة: “مفهوم الانفصالية ضد القانون الدولي، ويهدد وحدة واستقرار المنطقة، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية تهدف إلى حماية وحدة أراضي المغرب”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك