وزير الصحة التونسي يعلن عن وصول الدفعة الأولى من لقاح كورونا قبل نهاية فبراير

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، الأربعاء، أن دفعة أولية من لقاح فيروس كورونا تضم 50 ألف جرعة، ستصل البلاد، قبل نهاية فبراير المقبل.

وقال الوزير مهدي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة تونس، إن بلاده “سجلت في أكثر من منظومة للحصول على لقاح كورونا فور تصنيعه”، وستوفر مبدئيا 50 ألف جرعة قبل نهاية الشهر المقبل.

وأشار إلى أن وزارته ستوفر 6 ملايين جرعة من اللقاح المضاد للفيروس مطلع أبريل المقبل، دون توضيح الشركات التي تعاقدت معها البلاد للحصول على اللقاح.

وأضاف أن وزارة الصحة تستهدف توفير اللقاح لـ50 بالمائة من التونسيين (نحو 11 مليون نسمة).

وأوضح أن الأولوية في الحصول على اللقاح ستكون لكبار السن، والعاملين في قطاع الصحة، والمصابين بأمراض مزمنة، ومخالطي مرضى كورونا، والعاملين بالقطاعات الحكومية، وأخيرا لمن أعمارهم تزيد عن 18 عاما.

ولفت مهدي، أن التسجيل للحصول على لقاح كورونا سيكون متاحًا لكل التونسيين عبر تطبيق إلكتروني خاص، سيتم إطلاقه قبل فبراير المقبل.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ إجمالي الإصابات بالوباء في البلاد 181.885، بينها 5.750 وفاة، و131.019 تعاف، وفق وزارة الصحة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Algerien Libre

    اخبار وصلتني الان سخونه كيف لعجينة تقدر تسكن بها واش حبيت على حساب الكو ديال كل وحد... الأخبار تقول هد اللقاح صنع جزائري خالص من البروفيسور منصف سلاوي ابن مدينة مستغانم الساحلية... بعد مجهود كبير تمكن بفضل الله للوصول لعلاج هذ المرض الخطير... التجارب حسب مصادر بن قسديرة تقول اول من ستقوم عليهم التجارب ...هما الطحان ديال شنقريحة،ااشيات ديال الصادق.. والباقي بوحدو تراميهم

الجزائر تايمز فيسبوك