البرلمان الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل في جرائم التعذيب في الجزائر الجديدة

IMG_87461-1300x866

قام عدد من النواب البرلمانيين الأوروبيين، من مختلف التيارات السياسية، بمساءلة ممثل الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، حول القمع و العنف المستمر في الجزائر الجديدة.

وأكد الموقعون على رسالة وجهت إليه، بمبادرة من النائب الأوروبي الهنغاري أتيلا أرا- كوفاكس، أن تقارير منظمات حكومية دولية وجزائرية تحيل على قمع مستمر للنشطاء السلميين المنتمين إلى الحراك الجزائري، وأن هذه التقارير كشفت عن الكثير من حالات التعذيب ومظاهر التعسف ضد سجناء الرأي، مضيفين أن هذه الحقائق أثارت استياء عاما لدى المواطنين الجزائريين.

وذكروا بأن حالة الطالب الشاب وليد نقيش، الذي تعرض للتعذيب على يد أجهزة أمن الدولة الجزائرية أثناء احتجازه المؤقت، دليل ملموس على استمرار مسلسل الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان في الجزائر.

وأوضح نواب البرلمان الأوروبي أن كسر هذا المسلسل من العنف يستدعي إخضاع جميع هذه الجرائم لتحقيق مستقل قصد تحديد المسؤوليات، حسب ما يقتضيه القرار الأخير للبرلمان الأوروبي “بشأن تدهور وضعية حقوق الإنسان في الجزائر”.

ودعا البرلمانيون الأوروبيون ممثل الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية إلى بذل كل ما في وسعه للبت في مطالب البرلمان الأوروبي الواردة في هذا القرار.

كما طالبوا المفوضية الأوروبية وخدمة العمل الخارجي في الاتحاد الأوروبي بالضغط على السلطات الجزائرية قصد وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في بلدها، واحترام التزاماتها الدولية والقيم التي تشكل أساس الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ايوا قولوا راه اللوبي المغربي الصهيوني هو السبب.....

  2. Hassan

    Les Rajaouis appuient leur camarades de Usma et Mouloudia dans leur lutte contre Issaba...On suit ce qu il se passe via Al Magharibiya . Teboune mzawar, , jabouh al asskar, dawla madaniya.... En toute civilité  ! ! ! . L ALGERIE ne mérite pas une telle dictature de la part de ceux qui ont le Pouvoir.

  3. ابوهاجوج الجاهلي

    المخزن هو سبب كل هذه المشاكل. لان المخزن شغله الشاغل هو كتابات التقارير المشؤومة والتشويش على الديموقراطية الجزائرية التي لا مثيل لها في العالم ! الجزائر العظيمة الكبيرة بجيشها الشعبي لا تهان ولابد ان يحتذى بها عالميا في شوون حقوق الانسان وتقرير مصير شعوب العالم. الجزائر هي المثل الاعلى في مستشفياتها التي لاتوجد في اي دولة وفرص الشغل والانتاج المتنوع والتصدير والتزمير والتطبيل البوقادومي واصحاب النياشين. ياامة ضحك الجهل من جهلها. وشكرا لاحرار وحرائر الجزائر الابية التي تكالب عليها هولاء العجزة.

  4. لمرابط لحريزي

    بدون ان يقوم ضحية السياسات الاستعمارية التعسفية بنضاله خارج الجزائر، لا يمكن ان تحقق اي تقدم. والآن بدأ بعض احرار الجزائر يحققو وبعض الانتصارات الحقوقية، وسنرى هل سينجحو او سيخترقهم جواسيس بنوخرخر ليقومو بتحريف عملهم النضالي. يجب على البرلمان الاوروبي ان يحقق في هذه الجرائم لوضع حد لها. والعدو او المجرم هو نظام بنوخرخر

الجزائر تايمز فيسبوك