شباب الحراك في الجمعة 108 مصرّون على إسقاط نظام العسكر

IMG_87461-1300x866

تجددت اليوم مسيرات الحراك الشعبي الجزائري، بمشاركة كثيفة في العاصمة، حيث انطلقت حشود من ساحة أول ماي صوب البريد المركزي، نقطة التقاء كافة مسيرات العاصمة.

 ورفع المشاركون شعارات مطالبة برحيل نظام العسكر، وبناء دولة مدنية ديمقراطية بعيدة عن أوامر وقرارات المؤسسة العسكرية التي تجثم على صدور الجزائريين منذ استقلال البلاد.

ففي بجاية، وككل جمعة منذ عودة الحراك الشعبي، عرفت مدينة بجاية مشاركة مكثفة للمتظاهرين الذين رفعوا الشعارات المألوفة المطالبة بالتغيير الجذري والقطيعة مع المماراست القديمة.

وفي وهران، فرضت مصالح الأمن طوقا أمنيا على المدينة، لمنع مسيرة اليوم، ما أدى إلى مواجهات مع المتظاهرين وتم تسجيل حالات إغماء وسط المشاركين.      

ومباشرة بعد نهاية صلاة الجمعة خرجت حشود من المواطنين إلى الشوارع الرئيسية لمدينة تيزي وزو، في مسيرة شعبية سلمية لتجديد مطالب الحراك الشعبي، المتمثلة في رحيل نظام العسكر وكل رموزه الفاسدة.

وفي لبويرة، كباقي المدن والولايات الجزائرية، خرج الحراكيون اليوم بعد صلاة الجمعة للمشاركة في مسيرة الجمعة 108 للحراك الشعبي.

وتوافد المواطنون من مختلف المساجد والأحياء لتنظيم المسيرة انطلاقا من ساحة الشهداء مرورا بساحة قابلية رحيم وصولا إلى مقر ولاية البويرة ،حيث ردد المشاركون الشعارات المتعارف عليها المطالبة بالتعيير والتي يكثفها شعار ّدولة مدنية ماشي عسكرية".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبد

    دوام الحال من المحال ، لكل شيءٍ إذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب السلطة والعيش أي مسؤول من النضام الحالي ، بركة من تضييع الوقت ، لكم الفرصة لإنهاء هذه المهزلة وإرضاء الجماهير الجزائية.

  2. المزابي

    إذا الشعب يوما أراد الخلاص فلا بد أن يستخدم الرصاص ولا بد أن ينتهز الفرص وإلا سيظل مسحوقا تحت حذاء العسكر ويحرك لتأكله الأسماك في البحر خياران أحلاهما مر إما المقاومة للطغمة العسكرية أو العيش في الفقر والميزيرية

  3. لمرابط لحريزي

    معتز مطز، حافيظ المقراجي و خديجة بن قنية، عملاء عن محمد مدين التوفيق، حيت كايمشيوْا في نفس الخط الموازي لما تخطط الـDRS. ماشي انا، آش نعمل هوما لي تايعاونو بنوخرخر https://youtu.be/Fhe5Mw_2nTg يجي الدراجي يقول ليك Pop Pop Pop Pop Pop وفي وسط الجملة يحشيها ليك، ولا شيئ يحصل لحفيظ المقراجي أبدا، كيما هو كي خديجة بن قنية وال معتز مُطِز. يعني هاد التقنيات عندهم للافلات من القبضة بطولي او هوليوودي. كيما قضية الارهابيين الذين يتناولون القهوة صباحا في العاصمة الجزائر قبل قيامهم بعملية في مالي منتصف النهار، ليعودو ليلا سالمين غانمين إلى قصر المرادية ليقدمو التقرير. لن اتفاجئ ابدا لو كانت بنقنة و مطر و الدراجي ايضا يقدمون تقارير استخبراتية لثكنة بنوعكنون بانتظام. مستوى الافتلات من المخاطر بمعجزة لا يمكن ان يكون صدفة. مستحيل. هناك "إنّ" واخواتها تؤكد ذلك. ياكما شي حاجة طزجة ! !؟

  4. https://youtu.be/3Znt4AI9AJI ~ ضحايا الحدود الموروثة عن الاستعمار. وحكام الجزائر هم المستفيدون من الاستعمار. فلماذا يقوم البعض منكم بمساندة النظام ويقول انه ضد الاستعمار؟

  5. يوسف

    هدا الشخص الدي في ااصورة قواد فرنسا و يحكمنا فتبا لنا

الجزائر تايمز فيسبوك