أعضاء البرلمان الأوروبي يسلّطون الضوء على الوضعية المزرية في الجزائر

IMG_87461-1300x866

 أجمع عدد من المتدخلين في البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على أن الجزائر تجتاز وضعا سياسيا مأساويا، في غياب تام للآفاق وتدهور متزايد لحقوق الإنسان والحريات.

وخلال نقاش داخل اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان، سلط أعضاء من البرلمان الأوروبي ومراقبون الضوء على الفراغ الدائم في السلطة بالجزائر وتردي الوضع الاقتصادي في سياق معدلات بطالة تنذر بالانفجار.

وانتقد مختلف المتدخلين موجات الاعتقالات الجماعية للمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والفاعلين في المجتمع المدني، والتكتم على الفساد والقيود التي تفرضها السلطات الجزائرية على الحرية الدينية.

يذكر أن البرلمان الأوروبي اعتمد في أقل من سنتين قرارين طارئين بشأن انتهاكات حقوق الإنسان ووضع الحريات في الجزائر.

ويدين القراران الممارسات القمعية في هذا البلد، والترهيب، وتزايد الاعتقالات السياسية والتعسفية، وعدم استقلالية القضاء، والتعذيب الذي يتعرض له النشطاء، والمس بحرية التعبير وتكوين الجمعيات، والقيود الإضافية المفروضة بذريعة الأزمة الصحية، دون الحديث عن قتل النساء وانتهاكات حقوق الأمازيغ والأقليات الدينية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح

    السيسي في مصر وشنقريحة في ااجزاءر . كلاهما اشقاء في الظلم والقمع والقتل والاستبداد وكيفما كان الحال السيسي لا يصرف مال الشعب على الغير بل هو يسعى الاموال ويجلبها للبلد من الدول الاخرى التي تملي عليه املاءتها ، هذه خصلة تحسب للسيسي بينما الحال في ااجزاءر ليس هو الحال في مصر ، اموال ااجزاءر يتلقفها مثلث البرمودا  ( البوليراريو  ) عاشق مؤخرة رب ااجزاءر .

  2. Algerien Libre

    دولة يحكمها بوال رأس ماله الشفوي والكلام الشعبوي ....نريد دولة مدنية ديمقراطية حقيقية.

  3. ابونووووووووووووووح

    كل جزاءري انتقد البوليزاريو وقال كلمة حق  (لا لهذه الكارثة  ) التي حلت بالشعب الجزاءري ، اكيد سوف يصبح مبحوثا عنه دوليا ان كان خارج الوطن اما ان كان داخل الوطن فمصيره معروف . ان قلت كلمة حق فانت خاءن وارهابي كديزاد وزيتون و ..... وإن قتلت وسرقت في فسوف يصدر في حقك العفو كنزار ... وابن الرئيس الذي اغرق البلاد بالكوكيين . الله انعل بوها ابلاد

الجزائر تايمز فيسبوك