ياقوم أبشرو الشعب يحوس على الزيت ومنتجي المشروبات يعلنون عدم الزيادة في أسعارها خلال رمضان

IMG_87461-1300x866

أوصت الجمعية الوطنية لمنتجي المشروبات والعصائر كافة المنتجين المحليين بضرورة تخفيض أسعار منتجاتهم خلال شهر رمضان واعتماد تخفيضات خاصة، في ظل الظرف الاقتصادي الذي تعرفه البلاد وانهيار القدرة الشرائية للمستهلك الجزائري.

وقال رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي المشروبات والعصائر علي حماني، في تصريح لـ”سبق برس” إن الجمعية أوصت كافة المتعاملين الاقتصاديين المنخرطين تحت لوائها باعتماد تخفيضات خاصة خلال شهر رمضان لصالح المستهلكين، وهذا بسبب انهيار القدرة الشرائية في الأشهر الأخيرة وارتفاع أسعار كافة المواد واسعة الاستهلاك مؤخرا.

وأشار المتحدث أن المنتجين تعهدوا بتوفير كافة المنتجات سواء ما تعلق بالعصائر أو المياه المعدنية خلال شهر رمضان هذه الأخيرة الذي يزداد عليها الطلب بنسبة 15 بالمائة، والأمر نفسه بالنسبة لتخفيضات التي ستحدد حسب كل متعامل اقتصادي.

بالمقابل جدد  علي حماني  دعوته للحكومة من أجل الإسراع في إصدار قانون يضبط نسبة السكر في المنتجات الغذائية خاصة المشروبات والعصائر الأكثر استهلاكا وسط الجزائريين  خاصة خلال  شهر رمضان، مشيرا إلى أن الغموض لا يزال يكتنف هذا الملف، فمن  غير المعقول – حسبه – أن يبقى التضارب حول هذا الموضوع منذ أكثر من 4 سنوات.  

وأضاف:” الغريب في الأمر أن السكر المضاف في تركيبة المشروبات  لا تحكمه ضوابط منذ إلغاء العمل بالقانون الذي يحدد ما معدله 110غ في اللتر الواحد ، وهو الأمر الذي يفتح المجال أمام اللوبيات لفرض منطقهم في السوق.”

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Si le peuple n'a pas de farine pour faire le pain, qu'il mange des brioches  ! ! ! ! !

  2. les p'OVs Algeriens, WAllah M'SâKEN, 2Millions de KM2 plein de Gaz et De Petrole et de mines, le peuple ne dépasse pas 48 Millions, position stratégique, etc etc, el le peuple Mon DIEU ne trouve m^me pas de quoi mettre sous la dent  ! ! mais c'est un reve, hier le Poliz^zabal, s'éjourne dans de luxueux Hotels avec Viande Hachée, poult et saumon avec Brioche Délicie use mmmmm et l'Algérien sort chaque semaine en marche Pacifique, N  ne soyez pas encore dupe et Connards  ! les généraux ni foi ni loi ne comprennent que du Feu, de l'Escalade, montrez vous fiers comme vous dites NEZ NNÏF et descendez avec vos forces Populaires, regardez NYNMĨR se sont des Femmes et des Hommes alors qu'ils ont plus que le lait et l'huile Mais vous vous n'avez rien que T'SÄNTIHA AL JABHA al KHAOUI, allez voir du coté du PoliZÄÄBÄÄL ils vous donneront du Lait de Chamelle ou son PIPI parait il ils est antibiotique hahahahahahahahah

الجزائر تايمز فيسبوك