بعون الله و بركة تبون “توطين إنتاج لقاح كورونا في الجزائر خلال هذه السنة”

IMG_87461-1300x866

كشف وزير الصناعات الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أن رئيس الجمهورية أسدى تعليمات صارمة بحشد كل الوسائل والإمكانيات المادية والبشرية قصد توطين انتاج لقاح فيروس كورونا.

وقال الوزير في كلمة القاها خلال  ملتقى الصناعات الصيدلانية بالمركز الدولي للمؤتمرات اليوم، “إننا واثقون بكفاءاتنا الوطنية التي نعول عليها قصد توظيف أقصى إمكانياتها للوصول إلى هذا الهدف خلال السنة الجارية لتكون فرصة أخرى تبرهن على أن قدرات الصناعة الصيدلانية في الجزائر كافية لرفع هذا التحدي.”

وتعتمد السياسية الحكومسة –حسب بن باحمد- على الإسراع في وضع حيّـز الخدمة وحدات إنتاج جديدة وإعطاء الأولوية للإنتاج المحلي، إثـراء مـــدونة المواد الصيدلانية من أجل تـنويع التـــرسانة العلاجية وخفض أسعار الأدوية تـحت تـأثير المـنـافـسـة وتـحـفـيـز الشـــركـــات المـتـعـددة الجنسيات إلى توطين إنتاج أدوية ذات قيمة مضافة عالية مع توجيهات للتصدير لاسيما منها أدوية السكري والسرطان المــبتـكـرة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد الزناكي

    Assalam, je prie l' équipe d' Algérie Times de bien vouloir féliciter de ma part le caricaturiste. C' 'est tout simplement excellent ! Une question se pose de manière naturelle: pourquoi les algériens croient ces balivernes?

الجزائر تايمز فيسبوك