رزيق يتوقع استقرار الأسعار في الأيام المقبلة

IMG_87461-1300x866

قال وزير التجارة، كمال رزيق، إن أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع، التي شهدت ارتفاعا منذ بداية رمضان، ستعود إلى مستوياتها العادية خلال الأيام المقبلة.

وأكد رزيق، على هامش حفل تدشين مركز تجاري في العاصمة، أن الأسعار في تراجع وتتجه تدريجيا نحو مستوياتها العادية.

وأوضح أن العديد من المواد التي سجلت ارتفاعا في الأسعار خلال اليوم الأول من رمضان في السنوات الماضية بقيت مستقرة هذه السنة.

وأرجع الوزير ارتفاع أسعار بعض البضائع إلى الطلب القوي مقابل استقرار في العرض.

وأضاف:” يجب على المواطن أن يدرك أن بعض المنتوجات ليست في موسمها، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها”.

واستدرك قائلا:” غير أن هذا لا يستثني وجود بعض الفئات من التجار الذين يستغلون هذه الفرصة من أجل المضاربة في الأسعار”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالرحيم

    السيد الوزير معه حق لان بعض المواد ليست في موسم الجني كالزيت لازال وقت جني الزيتون . والسميد لازال وقت الحصاد . والحليب الابقار لازالت لم تلد بعد . الله يهدي ما خلق .

  2. عبدالرحيم

    السيد الوزير معه حق لان بعض المواد ليست في موسم الجني كالزيت لازال وقت جني الزيتون . والسميد لازال وقت الحصاد . والحليب الابقار لازالت لم تلد بعد .واللحوم لازال وقت الدبح  ( عيد الاضحى  ) . الدجاج لازال بيضا . والبيض لازال الدجاج لم يلد بعد . اصبروا وصابروا .

  3. علي

    سؤال يلح علي قبل أن أبدأ موضوع عداوة حكام الجزائر للمغرب، السؤال هو: ما هي السيناريوهات التي يمكن أن نتخيلها لو أن فضيحة اللواط بين ضباط الجيش الجزائري كانت عن ضباط مغاربة كيف ستتعامل الصحف الجزائرية ووسائل التواصل الاجتماعي مع هذه الفضيحة و كيف ستكون ردود أفعال دهاليز كراكيز تبون في الجزائر العاصمة ؟ مع التأكيد أن هذا الأمر ليس مفبركا بل جاء في تقرير رسمي من الجنرال بلوصيف إلى قائده الأعلى الهواري بومدين ، وستبقى هذه الفضيحة محفورة على أبواب كل الثكنات العسكرية الجزائرية.... أظن لو كان هذا الأمر حدث في المغرب لاعتبرته مافيا الجنرالات الحاكمة في الجزائر بمثابة تحرير الصحراء المغربية وتقديمها على طبق من ذهب للبوليساريو ، لكن المغرب والمغاربة كلهم اعتبروها أمرا عاديا ناتجا عن تربية الغدر والخيانة للمقبور هواري بومدين الذي لا ذمة له ولا أخلاق ولا دين ولا ملة ، إذن ماذا سننتظر من سفيه ديوتي اختار ضباط فرنسا على أحرار  ( جيش التحرير الوطني الجزائري  ) ؟؟ مافيا الجنرالات الحاكمة في الجزائر وجدت فرصة أخرى لتمطيط العداوة مع المغرب قرورنا أخرى، مع العلم أنها هي وكراكيزها في جوقة  ( تبون  ) يوميا بل كل دقيقة وأخرى تقفز من جميع مخارجهم العداوة للمغرب بشتى الأساليب ، فحتى  ( التبون  ) المُعَيَّنُ بدأ حملته الانتخابية قبل أن الانتخابات بشتم المغرب بلا مناسبة إلا لكونه يرسل رسالة إلى الذين سيقومون بتعيينه في كرسي بوتفليقة بأنه مخلص لمبدإ العداوة للمغرب ... وبعد تعيينه رئيسا على الشعب الجزائري المغبون ألقى خطابا قبل أداء يمين التعيين في المنصب رسميا ألقى خطابا يعبر فيه عن فرحه بتعيينه رئيسا للجزائر ولم يترك الفرصة تفوته لشتم المغرب بلا مناسبة ...إن عقدة المغرب وعقيدته العدائية له عند حكام الجزائر من أقدس واجبات الوطن الذي احتلوه منذ 15 جويلية 1961 واستعمروا الشعب الوفي للأخوة المغاربية ، إنهم ينفذون وصية جدهم الجنرال دوغول وعشيقه المقبور بومدين اللذين تآمرا على خنق ثورة فاتح نوفمبر 1954 واغتصاب السلطة في الجزائر حسب شروط اتفاقية 19 مارس 1962 أي قبل مسرحية الاستفتاء على الاستقلال المزور

الجزائر تايمز فيسبوك