الجمعة 116 من الحراك الجزائري شعارات رافضة لانتخابات العصابة

IMG_87461-1300x866

خرج العديد من المتظاهرين، اليوم، للمشاركة في مسيرة  "الجمعة 116" من الحراك في الجزائر العاصمة، حيث رددوا شعار "ديرو واش ديرو ماناش حابسين"، قبل أن تتدخل عناصر الشرطة لمنعهم من التقدم

وجابت مسيرة العاصمة أهم الشوارع الرئيسية، بينما ظل شعار "والله مانا حابسين" الأبرز خلالها، وذلك على خلفية الاعتقالات الواسعة التي مست نشطاء من الحراك، ومنع مسيرة "ثلاثاء الطلبة" لأسبوعين متتاليين.

وتدخلت قوات الشرطة عند منتصف شارع "ديدوش مراد" لمنع تقدم المتظاهرين الذين رددوا شعارات من قبيل "النظام قاتل"، "تحيا الجزائر"، "مدنية ماشي عسكرية" و"مكانش انتخابات مع العصابات".

وقد شهدت ولايات أخرى مثل تيزي وزو وبجاية والبويرة مسيرات مماثلة، بينما  عرفت مدينة وهران غرب البلاد، حضورا أمنيا بساحة الأول من نوفمبر.

وفي مدينة قسنطينة شرق البلاد، رفع المتظاهرون شعارات تطالب بالإفراج عن المعتقل ياسر رويبح الذي نقل إلى محكمة وهران حيث يخوض إضرابا عن الطعام رفقة معتقلين آخرين.

وكان العديد من نشطاء الحراك قد أعلنوا الأسبوع الماضي أن قوات الأمن الجزائرية "قمعت" مسيرة "الجمعة 115".

كما تدخلت قوات الشرطة لمنع مسيرة الطلبة في الجزائر العاصمة، يوم الثلاثاء الماضي، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، بينما أعلنت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين توقيف عدة نشطاء.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    را هو الصادق*** حاضر في الحراك، هو ديك المنقبة. برافو ! ! ! كنت اعتقد انه منافق*** لكنه طلع صادق*** وااا هههههههههههههه الصادق*** خرائري بامتياز ولكنه كذاب غبي. سقنا ليك لخبار وعرفنا انك تحب نظام بنوخرخر. ما عليناش فاريوْها بيناتكم لن نتدخل فيكم سوى اننا سوف نساند الاحرار بالرأي ولا شيئ آخر. مانساعدوكمش لا بالمال ولا سلاح ولا رجال، مع العلم انكم عندكم نساء فحلات والرجال ربنا خلقتنا، مازال ماشفنا والو. نحترم الاحرار وملي ياخذو بزمام الامور سنتعامل معهم. ونكره الديكتاتوريين صراحة الواقع هو هذا. التصاور ب1000 كلمة ولكن الفعل للرجال والنساء الفحلات فقط. الاستقلال التام يا أحرار، لا تقبلو سوى الشرعية المحلية 100%

  2. ابو نووووووووووووووح

    الحل للمعضلة الجزاءىية يكمن داخل الجيش وبالضبط لدى الاحرار داخل هذا العسكر . على هؤلاء الاحرار العسكريين ان يتقوا الله في وجه ابناء بلدهم ويقفوا وقفة رجل واحد في وجه ابناء بورديلات فرنسا ويقومون بتنظيف كل مفاصيل الجيش من الفساد المدقع الذي ضرب ويضرب كل اوصال المؤسسات الجزاءىية وخصوصا المؤسسة العسكرية . أقل جزاء يمكن لهؤلاء الفاسدين هو سجنهم حتى الموت على كل ما اقترفوه في الوطن وفي الجيران . لماذا لم ينصبوا رءيسا معاي بلحاج الذي قال بالحرف  ( لو كنت رءيسا لكان كل مواطن جزاءري يتوصل بنصيبه من عائدات البترول والغاز  ) مثل ها الشخص يزعجهم كثيرا ويخافون منه .

  3. المرابط الحريزي

    عملو كيما المغرب خوتي. غير في المنتوجات الفلاحية هذا الاسبوع، ظهرت احصائيات جديدة جد مثيرة. صادرات المغرب إلى اوروبا في صنف من المنتوجات الفلاحية ارتفعت بنسبة 240%، معوضة نفس المنتوج الاسباني. يعني ان نظام بنوخرخر يفسد الاقتصاد في كل مكان. تأكدو من معلوماتي بأنفسكم كي تفهمو ان نظام بنوخرخر الذي يستعمركم لا يصلح لأي خير. نظام تخريبي 100%

  4. تندوف

    إنتصب للصلاة ، رفع يديه مكبرا تكبيرة الإحرام،و إذ بأيدي القمع تمتد له من الخلف و تختطفه من بين صفوف المصلين .. هكذا أُعتقل سفيان هداجي من أمام مسجد الرحمة. – شهادة شقيقه الذي كان برفقته – #الجزائر #Hirak

الجزائر تايمز فيسبوك