بشكل رسمي المحكمة العليا الإسبانية تستدعى زعيم قبيلة "بن بطوش" للمثول أمامها

IMG_87461-1300x866

أعلن متحدث باسم المحكمة الإسبانية العليا يوم الجمعة 7 مايو 2021 أن زعيم جبهة بوليساريو الانفصالية الذي نُقل للعلاج في البلاد والمرفوعة بحقه دعوى بتهمة “التعذيب”، استدعي للمثول في الأول من يونيو 2021 أمام القضاء الإسباني.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال المتحدث باسم المحكمة التي تتخذ مقرا في مدريد إن إبراهيم غالي “استدعي للمثول في الأول من يونيو”، منهيا بذلك غموضا استمر أياما.

وأكد مصدر قضائي معني بشكل مباشر بالقضية لوكالة فرانس برس الإثنين أنه تم استدعاء غالي للمثول أمام القضاء الأربعاء، وهو خبر نشرته أيضا وسائل إعلام إسبانية عديدة، لكن المحكمة الوطنية العليا نفت الأمر الأربعاء.

من المنتظر الاستماع إلى زعيم بوليساريو بخصوص شكوى “التعذيب” التي رفعها فاضل بريكة المنشق عن الجبهة والحاصل على الجنسية الإسبانية.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم المحكمة الإسبانية العليا، تحققت الشرطة من هوية الشخص الذي تم إدخاله إلى مستشفى في لوغرونيو شمال البلاد وتأكدت أنه إبراهيم غالي. وأوضح أن عقد جلسة الاستماع في الأول من يونيو سيعتمد على حالته الصحية.

وكانت مجلة “جون أفريك” الأسبوعية قد أكدت أن زعيم بوليساريو أودع بشكل عاجل في 21 أبريل 2021 مستشفى في لوغرونيو تحت اسم جزائري مستعار.

وأوضحت الجبهة إثر ذلك في بيان أنه يتعالج من فيروس كورونا و”يتماثل للشفاء”، لكنها لم تذكر مكان وجوده.

وأكدت الحكومة الإسبانية أنها استقبلت غالي البالغ 71 عاما “لأسباب إنسانية بحتة من أجل تلقي العلاج الطبي”.

ردا على ذلك، استدعى المغرب السفير الإسباني بالرباط للتعبير عن سخطه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Tamazirt en ligne

    هذا يدل على ان عصابة من المجرمين يحكمون قبضتهم على مخيمات تندوف وهذا دليل لكي يعرف العالم من هم

  2. البطوشي

    من سمات حكام قصر المرادية الغدر والتلون في الكلام وتبرير جميع المواقف ونقيضها في نفس اللحظة والحين و من الأكيد أن محمد بن بطوش ولد فطوش زعيم قبائل بني بطوش التيندوفية قد فهمه متأخرا وقد يكون قد وعى فداحة المصيدة التي نصبها له من أدعوا حبه ودعمه من أجل إقامة جمهوريته الموزية فوق كتبان تندوف الرملية وهم الذين صوروا له "حرب الصحراء الثانية" كجولة في حديقة مخضرة مساء يوم جميل قبل أن يكتشفوا بذهول بأن الطيور المغربية تملأ الاجواء بل ولها مخالب تقطع بها كل من سولت له نفسه الإقتراب من بلاد الشرفاء والصالحين ولقد حمل الراحل الداه البندير الرسالة الواضحة المفهومة وهو أن الحرب ليست أفلام جزائرية تصور في أراضي يختلف لونها عن لون الصحراء الذهبي الجميل لقد فهم الأصدقاء والأعداء على حد سواء أن سيف المغرب حاد وقاطع و أن المغاربة لا يمزحون في الأمور الجدية كما فعلوها حين حملوا إسبانيا مسؤولية استقبال بن بطوش بل وخيروها بين المغرب وبين قبائل بني بطوش بل هناك من المغاربة من ناشد إسبانيا بإعمال حسها الإنساني الرفيع واستقبال أفواج المهاجرين الأفارقة الراغبين في دخول ترابها لنفس الدوافع الإنسنية التي دفعتها لاستقبال زعيم قبائل بني بطوش بجواز سفر مزور وبإسم غير إسم رئيس جمهورية بني بطوش.

  3. بن بطوش يشكوا تقب البندير من السماء

    سمعنا من مقربين لبن بطوش عن حلول بطوشية للمناورة على اسبانيا و قضائها سيتقمص صفة لاجئ سياسي ليتفادى الترحيل للجزائر وسيقدم ادلة ان كل جرائمه باوامر من الجزائر و كان مرغما عليها ليهرب من القضاء اخخخخخ و سيقول لهم المراركة حكرونا حكرونا لمراركة تقبوا البندير بطائرة بدون طيار صهيونية و هدا غير مقبول على الاقل اقتلوه بسلاح مسلم كي يموت موت حلال اي دبح حلال على شاكلة اللحوم اخخخخخخخ

  4. رشيد

    القضية ليست قضية متابعة قضائية وانما تزوير وثائق مسؤول من طرف دولة وليس تنظيما بالاتفاق مع دولة اخرى .....مصيبة قاسية سقطت على رؤوس الجنرالات الاغبياء وعلى المخابرات الاسبانية التي فقدت مصداقيتها في اوروبا كونها بوابتها ... تزوير الوثائق من طرف دولة لمجرم ومسؤول تنظيم عليها ان تخضع لجلسة طارئة في الامم المتحدة لإدانته ولكي تحتاط الدول من الدولتين المتهمتين بالتزوير والتستر

  5. خالد

    نعم تحت الضغط السياسي من المملكة الشريفة تدخلت المحكمة لتنفض الغبار عن الديموقراطية الإسبانية، و في الحقيقة لولا أعدائنا من جلدنا لما إستطاعت ولا دولة أن تنتزع منا قدسية أرضنا من طنجة إلى لكويرة، لكن خيانة إخواننا في الدم و الدين جعل منا طعمة سائغة. الجنيرالات الدين هم في الأصل كابرانات أميون.

  6. ملاحظ

    ماراي المدعو الصادق وهو كاذب في مايجري إنه اختفى لأن رءيسه إبراهيم الرخيص لم تسعفه حاضنته الجزاءر صاحبت أحسن منضونة صحية في إفريقيا واضطرت للدخول إلى إسبانيا عن طريق التزوير لأنه رءيس مزور لكيان مزور. فوقع في الفخ لأن سادج لايعلم بأن المخابرات المغربية تتابع كل صغيرة وكبيرة بأوروبا وتخبر الدول الأوربية بأسماء الإرهابيين المتواجدين بها وبما ينوون القيام به. ستحاكمه إسبانيا على التزوير والدخول إلى ترابها بطريقة غير شرعية ثم تسلمه للمغرب كي لايضطر المغرب لفتح أبواب المهاجرين الأفارقة لغزو إسبانيا

الجزائر تايمز فيسبوك