الدراجات تتسبب بـ 670 قتيل على طرقات الجزائر

IMG_87461-1300x866

كشفت المكلفة بالإعلام على مستوى المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق أمس السبت بالبليدة أنه تم تسجل أكثر من ألف حادث مروري وقع على مستوى شبكة الطرقات الوطنية تسبب فيها سائقي الدراجات النارية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.

وأوضحت السيدة فاطمة خلاف لوكالة انباء الجزائرية على هامش فعاليات يوم تحسيسي موجه لفئة سائقي الدراجات النارية أن المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق سجلت خلال الثلاثي الأول 1202 حادث تورط فيها سائقي الدراجات النارية وهذا بين 5874 حادث مروري سجل عبر الطرقات الوطنية خلال السنة الجارية وأسفر عن وفاة 670 شخص وإصابة 7747 آخرين .

واستنادا لذات المتحدثة فإن نحو 20 بالمائة من مجمل حوادث المرور التي وقعت خلال الفترة المذكورة تسبب فيها هذا الصنف من السائقين لافتة إلى أن أبرز التجاوزات المرتكبة من طرفهم هي السرعة المفرطة والتجاوزات الخطيرة وعدم إرتداء الخوذة الواقية للرأس التي تعد من أهم وسائل الحماية التي يتخلى عنها نسبة معتبرة منهم بالرغم من دورها الهام في حمايتهم من خطر الموت أو الإصابة بعاهات مستديمة.

وبهدف الحد من حوادث المرور لا سيما تلك التي يتورط فيها سائقو الدراجات النارية سطرت المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق برنامجا خاصا يتضمن تنظيم حملات تحسيسية على مستوى الولايات التي تعرف إنتشارا كبيرا للدراجات النارية على رأسها ولاية البليدة وكذا الجزائر العاصمة وتيبازة وغرداية .

وفي هذا الصدد تم على مستوى حظيرة المركب الرياضي مصطفى تشاكر بالبليدة تنظيم يوم تحسيسي لفائدة هذا الصنف من السائقين وذلك بالتنسيق مع نادي الدراجات النارية للولاية وبمشاركة عدة نوادي أخرى من ولايات مجاورة على غرار الجزائر العاصمة وتيبازة وكذا الأجهزة الأمنية ممثلة في الأمن والدرك الوطنيين والحماية المدنية.

وفي هذا الاطار صرح رئيس نادي الدراجات النارية لولاية البليدة فيصل مالك أن القائمين على هذه المبادرة التوعوية حرصوا على تحسيس سائقي الدراجات النارية حول ضرورة إيلاء أهمية لعدد من العوامل التي تعد من بين أبرز الأسباب المؤدية إلى وقوع حوادث المرور والمتمثلة خاصة في تفادي السرعة المفرطة والحرص على الصيانة الدورية للمركبة بالإضافة إلى تنبيههم حول دور الخوذة في حماية حياتهم.

كما تخلل هذا اليوم التحسيسي أيضا تنظيم معرض للدراجات النارية بمختلف أنواعها وأحجامها وكذا تقديم عروض تعكس السياقة السليمة للدراجة النارية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك