تضامن عائلات مغربية مع الفلسطينيين بشكل واسع في حملة “أنا مغربي إفطاري مقدسي”

IMG_87461-1300x866

عبرت العديد من الأسر المغربية من مختلف المدن،عن دعمها للقدس وهبة باب العامود بتنظيم موائد إفطار تحت عنوان “أنا مغربي إفطاري مقدسي”.

وتأتي هذه الخطوة التي استجاب لها المغاربة، تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطين وما تعرض له من اعتداءات لقوات الاحتلال واقتحامات للأقصى خلال الشهر الفضيل.

وشاركت عدد من الأسر المغربية، أمس الجمعة، صور موائدها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مرفقين إياها بـ هاشتاج “#أنا_مغربي_إفطاري_مقدسي”، وهو الحدث الذي انتشر على نطاق واسع، في تعبير عن تفاعل المغاربة من مختلف المدن والقرى مع أحداث القدس والأقصى.

Peut être une image de 2 personnes

وطالب المشاركون في الحملة التي أطلقتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة،من أجل جعل لحظة الإفطار لحظة تضامنية مع المرابطين في القدس وعائلات حي الشيخ جراح، بإنقاذ هذا الحي وعدم السماح بتهويده، كما نددوا باقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه.

Peut être une image de 4 personnes, personnes debout et plein air

وأكد النشطاء المغاربة رفضهم تطبيع دولة المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي، محملين له أيضاً مسؤولية ما يحصل في فلسطين والقدس من انتهاك لحقوق الفلسطينيين وسرقة لأراضيهم، واعتداء على مقدسات المسلمين والمسيحيين في المدينة.

Aucune description de photo disponible.Peut être une image de alimentPeut être une image de 4 personnes et aliment

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. hamid64

    Pauvre Israel entoure des pays Terroristes qui veulent jetter les Juifs en mer ! le Peuple Israeleien a le Droit de vivre en paix, les palestiniens doivent retourner chez eux en syrie ou jordanie et laisser nos freres Juifs Marocains vivre en paix .

  2. ومادا عن التطبيع البرويطي

  3. عبد الله

    لا يجب التكلم بإسم المغاربة عند البكاء على فلسطين. فلسطين فيها دولة فتح ودولة حماس هدان الدولتان أدرى بفلسطين أكتر من العائلات المغربية للدفاع عن أنفسهم

  4. المرابط الحريزي

    ماكينش ظالمة والو ~ بالنسبة للتطبيع سير تفاهم مع مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة. المعركة هناك ماشي في الرباط. حنا عندنا مجتمع مختلط في المغرب فيه وفيه ولكن نرفض ان يظلم أحد فلسكين. نحن مع فلسطين مظلومة وقادرون على تصحيح الاوضاع هناك. ولن نسقط في فخ بنوخرخر الذي يقول مع فلسطين ظالمة ثم يعود ليتزوج ابناء نظامه الاستعماري الصهيوني مع ابناء الصهاينة هناك. كفى من النفقاط. مشكلة احتلال اراضي فلسطين لها حقوق من بينها ان الانسان الفلسطيني الحامل للجنسية الاسرائيلية له حقوق اكثر من الجزائري في الجزائر. استمتع بهذه النقطة الأخيرة شوية يا المنافق الصادق***

  5. حمزه

    الفشل تلو الفشل والفضيحة تلو الفضيحة تلاحق المخزن الذي باع القضية الفلسطينية ---الاستنجاد باسارائيل هدفه حماية نظام المخزن من السقوط---وما الصحراء الغربية الى شماعة --لأن الصحراء بيد الامم المتحدة منذ 1975.

  6. علي صاحب الدرباله بعد تطبيعه مع اسراىيل الان يمكنه ان يدخل في وساطة بين الطرفين المقدسيين المسلمين واليهود لحل المشاكل كما تفعل مصر بين حماس واسراءيل

  7. Ali

    أكبر خونة لأنفسهم هم الفلسطينيون. يفضلون العيش داخل إسرائيل و يتركون الأغبياء ينهقون فلسطين ظالمة أو مظلومة.

الجزائر تايمز فيسبوك