وزيرة الخارجية الإسبانية تنهج سياسة الهروب الى الأمام وتحجم عن تقديم التوضيحات حول فضيحة بن بطوش

IMG_87461-1300x866

قالت وزير الخارجية الإسبانية، أرانشا غونثالث لايا، إن بلادها قدمت الشروحات التي تعتبرها مناسبة في ملف استقبال زعيم البوليساريو إبراهيم غالي لتلقي العلاج.

وجاء ذلك، رداً على بيان وزارة الخارجية المغربية الذي صدر في وقت سابق يتهم فيه البلد الأوروبي بتبني سياسة غير ودية تجاه المصالح المغربية.

وكانت دبلوماسية الرباط قد أصدرت، بيان شديد اللهجة من فقراته القوية قرار السلطات الإسبانية بعدم إبلاغ نظيرتها المغربية بقدوم زعيم ميليشيات “البوليساريو” ليس مجرد إغفال بسيط.

وأشارت إلى أنه عمل يقوم على سبق الإصرار، وهو خيار إرادي وقرار سيادي لإسبانيا، أخذ المغرب علما كاملاً به، وسيستخلص منه كل التبعات.

وحذرت من مغبة تدهور العلاقات بين البلدين إذا لم تأخذ مدريد مطالب الرباط بعين الاعتبار.

ورداً على ذلك، قالت وزيرة الخارجية آرانشا لايا: “اسبانيا ليس لديها ما تضيفه لما قالته حتى الآن”.

وأحجمت الوزيرة عن تقديم مزيد من التوضيحات في هذا الشأن.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    بهذه الطريقة الاحتيالية، استولى ولاد فرانسا على الحكم بالاستيلاء أولا على منطقة الجزائر او الجاءزائر أو مشى زائر..... وبعد ذلك العنصرية والديكتاتوروية إلى ان اصبحتم غرباء في ارض اسلافكم. والصادق*** الحازق فاهم هادي مزيان. الفكرة هي انك فقدت حقوق المواطنة بعد ان تحالف المجرمون عندك  (شنقريحة خالد نزار تبون وأسلافهم ) ليكونو عصابة حاكمة بوساطة من جيش الاستعمار. نفس العلاقة اليوم بين نظام بنوخرخر والحكومة الاسبانية. نفس الخطة. تبون مزور جابوه العسكر. بن بطوش مزور تانده حكومة الاستعمار

  2. LE M TAGNARD

    CA SENT ET CA PROUVE LA MAUVAISE FOI ESPAGNOLE LE MAROC DOIT REVOIR SES ENGAGEMENTS AVEC L ESPAGNE DANS TOUS LES DOMAINES SECURITAIRE EC OMIQUE SOCIAL ET POLITIQUE MEME A REDUIRE NOS  ATI S D ESPAGNE EN CE QUI C CERNE LES DOMAINES DE : L AGRICOLE LE TEXTILE L INDUSTRIEL REFOULER LES CHALUTIERS ESPAGNOLS DE DE PECHE DES COTES DU SUD MAROCAIN ET APPLIQUER UNE NOUVELLE LOI QUISTRIUPLERA QUE TOUT PAYS QUI NE REC NAUTRA PAS LA MAROCANITE DU SAHARA MAROCAIN NE DOIT PAS NI PECHER NI PROFITER D AUTRES RESSOURCES TEL QUE PHOSPHATE ET D AUTRES MINERAUX ET EXOGER LES VISAS D ENTREE AU MAROC AUX RESS ORTISSANTS DES PAYS QUI NE REC NISSENT AS LA MAROCANITE DU SAHARA

  3. Algerien Libre

    حكمة المغاربة وضعت الحكومة في وضع صعب اي اختيار كلاهما مر... الحكومة الإسبانية فاشله بسبب التحالف لي قام به حزب العمال من أجل تكوين حكومة من أجل القضاء على اليمين المتطرف ولكن الاحزاب لي تحالف معها كلها تدعم الانفصاليين ضد المغرب و فيهم من يدعم حتى انفصال الباسك وكتالونيا عن اسبانيا.لهدا على المغرب ان يتخد قرارات صائبة قبل وصول اليمين المتطرف حزب فوكس.

  4. المزابي

    وهل المجرم الذي مارس الإبادة الجماعية والتعذيب والاغتصاب تحت حماية العسكر الجزائري الذي هو متورط أيضا في تلك الجرائم : يستحق الشفقة ؟؟؟ لماذا دول العالم تحابي وتغمض عينيها عن جرائم السلطة العسسكرية في الجزائر ، والتي اختطفت المغاربة الصحراويين واحتجزتهم وتقوم باغتصابهم وانتهاك حقوقهم دون أن توجه ‘ليها تهمة إبادة البشر؟؟

  5. المرابط الحريوي

    أولا، تحية للـAlgerien Libre. وبعد، المغاربة فاهمين الحي الذي يقطنوه. والإسبان جيراننا وفيهم وفيهم كيما جميع البشر. نحن لم نقطن في إسبانا تحت الدلة الأندلسية ل800 سنة بدون ان نفهم. وتلك المرحلة مرت وانتهت بدون رجعة. وزمن الاستعمار الإسباني لسبتة ومليلية أيضا سينتهي. العلاقات بين الشعوب تكون مبنية على ارضية واقعية. السبليون يعيشو في اسبانيا، وملي يزيورنا يكونو خوتنا والعكس الصحيح. اي مسألة حسن الجوار. والمدرب دولة أمة واسبانيا دولة امة وحنا المغاربة سنحرر ارضنا سبتة ومليلية سواء بالعقل او الهراوة، قادين عليها ومستعدين للتضحية. المغاربة حكماء لاننا في هذه الحلقة فضحنا العلاقة الاجرامية بين النظام الخرائري والحكومة الاسبانية من خلال تفسير عملية بن بطوش. ومن خلال هذا وضحنا للعالم ان بعض المسؤولين الاسبان يتفاهمو مع جنرالات بنوخرخر ليخترقو امن اوروبا وامن الشعوب الافريقية. كيف يدخل الارهابيون والقرقوبي والكوكايين إلى الدول الاوروبية؟ شوف كيفاش دخل بن بطوش وغادي تفهم كل شيئ. والنقطة الثانية هي ان حسن الجوار يتم بناء على اسس صحيحة وهو ليس نفاق. نظام الجزائر الذي يبني سياساته الداخلية على منافقة شعبه، ينافق ايضا الشعب الاسباني لالن دخول بن بطوش يوضح بكل تأكيد كيف ان النظام الإيراني  (حليف نظام بنوخرخر ) يقوم بتمويل بابلو من حزب بوديموس وهكذا تكوم الاستخبارات الإيرانية بتمويل حتى حزب فوكس إلى آخره. هناك قانون في إسبانيا يحدد القيمة التي يحق لاي حزب إسباني الحصول عليها من الخارج وهي 100 الف اورو سنويا. هاذين الحزبين الإسبانيين المتحالفين مع إيران الإرهابية يحصلان على أكثر من ذلك بكثير، وهنا يتضح دور هذه الاحزاب الاسبانية المارقية المتحالفة مع نظام بنوخرخر الارهابي والنظام الايراني الارهابي، ليتمكن الارهابيون من تهديد الشعوب الاوروبية. يعني المسألة اصبحت واضحة. هناك شركاء اسبان في عمليات تهريب كوكايين ولد الرئيس عبدالمجيد تبون من الجزائر إلى اوروبا عبر اسبانيا. والسبب الحقيقي لمعارضتهم تعمير المغرب لمدينة الكويرة هو هذا، انهم كانو فيما سبط يستخدمون تلك الشواطئ في عمليات التهريب الدولي من مخدرات إلى المجرمين إلى العبودية الجنسية. الآن يمكن للمواطن الحر الجزائري القول انه فعلا نظامه العسكري الديكتاتوري يزوير الوثائق للتحايل على القضاء الاسباني الاوروبي أي ان هناك نية مبيتة في النشاط الاجرامي. هناك شريك عند النظام الخرائري في اوروبا. بلا بيهم مايقدرش يخترق الحدود الدولية، وهو لا يبيع 7 اطنان من الكوكايين كلها في العاصمة

  6. لمحكمة الإسبانية العليا تنفي استدعاء رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، إبراهيم غالي ونقطه علي السطر

  7. مار من هنا

    الدجاجة تبيض والديك واجعه راسه ههه الخنزيري لازال قابع في الموقع كالكلب المجروب الذي ينبح ثم ينبح ولغ شيء يذكر عنه سوى نباحه ... في وقت المخزن وآلته الغبية طبعا يضلون يكذبون على الشعب المغربي عن جرعات الدواء والعلاج وملايين الملقخين ولاشيء يذكر عن المخزن سوى الهف والخرشف ... الغبي يصدق ان بلاده صوتها نسموع وسوف تفعل وستفعل ولا شيء يذكر وكان ذهاب غالي الرئيس الصحراوي 9نقله للعلاج هو مغامرة ووضعف وفشل وو ولا يعلم الغبي ان بيانات البرويطة الغبي ليست الا للاستهلاك الداخلي لمملكة مراكش والبهائم التي تصدق كحال الخنزيري الغبي .....يوتبع

الجزائر تايمز فيسبوك