نظام عصابة العسكر يصادق على اتفاقية تسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا

IMG_87461-1300x866

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يتضمن التصديق على اتفاقية تسليم المجرمين بين الجزائر وفرنسا.

ووفقا للمادة الأولى من الإتفاقية فإنها تنص على أن يسلم كل منهما للآخر حسب القواعد والشروط المحددة في هذه الاتفاقية، الأشخاص المتابعين أو المحكوم عليهم سلطاتها القضائية المختصة.

وتوضح المادة الثانية في الاتفاقية الجرائم التي توجب التسليم بمقتضى قوانين كل من الطرفين بعقوبة سالبة للحرية لا تقل عن سنة أو بعقوبة حبس أشد، مشيرة إلى أنه في حالة تقديم طلب التسليم بغرض تنفيذ عقوبة سالبة للحرية، يجب أن لا تقل المدة المتبقية من العقوبة عن 6 أشهر.

وأكدت الفقرة الثانية من المادة الثانية أن لا يجوز رفض التسليم فقط على أساس أن الطلب يتعلق بجريمة يصفها الطرف المطلوب منه التسليم بالجريمة الجبائية أو فقط على أساس أن تشريع الطرف المطلوب منه التسليم لا يفرض نفسه النوع من الرسوم والضرائب والجمارك والصرف كتشريع الطرف الطالب.

كما أشارت المادة الثالثة من الإتفاقية إلى أنه لا يمنح التسليم إذا كان الشخص المطلوب يحمل جنسية الطرف المطلوب منه التسليم وتحدد جنسية الشخص عند تاريخ ارتكاب الأفعال التي طُلب التسليم من أجلها.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. حربر

    اليس هادو هم با مجرمون لمدة عهد خروج فرنسا اما الموجدون في فرنسا مناظلون فرو من عقاب المجرمون عصابة بومدين لزالت تسيطر على العباد والبلاد عاشو في الارض فسادا وكونو الارهاب وخربو البلاد

  2. ابو نووووووووووووووح

    الشرفاء الصالحين الذي يقولون لا للفساد والديكتاتورية طبعا هم مجرمين في نظر العجزة المجرمين المستبدين . افيدوني جزاكم الله ، هل هناك عاقل في الدنيا يقبل بهؤلاء المفسدين الذين جعلوا من البلد الغني بالثورات الطبيعية بلدا فقيرا ؟؟؟ اين هم العاقلون الشرفاء ؟؟؟ قارنوا بلدكم النفطي والغازي بلاد اخر يزخر بالخيرات كالتي توجد في باطن الاراضي الجزاءرية . هل يمكن مثلا مقارنة الجزاءر بالامارات او بالسعوديه او بالكويت او بقطر ... يمكن مقارنتها بفنزويلا لان التامين متشابهين في كل شيء

الجزائر تايمز فيسبوك