بوقدوم بتنسيق مع تركيا يهدد بتدمير إسرائيل بصواريخ "إسكندر" الباليستية الخارقة

IMG_87461-1300x866

أعلن وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، الأربعاء، أن بلاده تنسق جهودها مع تركيا من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني ىيهدد بتدمير إسرائيل بصواريخ "إسكندر" الباليستية الخارقة.

وقال بوقادوم، في تغريدة على تويتر: “‏أشكر زميلي مولود تشاووش أوغلو، وزير خارجية تركيا، على الاتصال الهاتفي وتنسيق الجهود للتصدي للعدوان الذي يتعرض له أشقاؤنا في فلسطين”.

والثلاثاء، قال تشاووش أوغلو، في تصريحات صحفية، إن تركيا تسعى لاستصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

ولفت إلى أن الأمة الإسلامية تتطلع إلى خطوات ملموسة تتجاوز بيانات التنديد.

وأكد تشاووش أوغلو أن تركيا ستواصل دفاعها عن حقوق الفلسطينيين ولن تقتصر جهودها على يوم أو يومين، وأشار إلى الحراك الدبلوماسي الذي تقوم به أنقرة على أعلى المستويات بهذا الشأن.

وأوضح أن الرئيس رجب طيب أردوغان تواصل مع زعماء العديد من الدول، بشأن تطورات الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأنه يتم إطلاعه أولا بأول على الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية بهذا الشأن.

كما لفت إلى أنه بدوره أيضا أجرى العديد من الاتصالات مع نظرائه سواء في دول منظمة التعاون الإسلامي أو دول المنطقة، بالإضافة إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.

وأفاد أنه على تواصل دائم مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، كما أشار إلى تباحثه مع وزراء خارجية كل من روسيا وباكستان وإيران والجزائر والمغرب وتونس.

ومنذ الاثنين، استشهد 51 فلسطينيا وأصيب نحو 900 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي “الشيخ جراح” بالقدس المحتلة مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين ومتضامنين معهم؛ حيث تواجه 12 عائلة خطر الإجلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. salah-21

    لو قلتم ان عصابة العسكر ستقصف الحراك الشعبي في الجزائر كنا سنصدق لكن ان تقصف السلطات العسكرية الحاكمة في الجزائر الكيان الصهيوني بالصواريخ فهذا من سابع المستحيلات اللهم إلا إذا كان القصف شفويا خرطيا ككل الآنظمة العربية فهذا اقصى ما يمكن ان يفعله العرب اما الفلسطينيون فلهم الله سبحانه و تعالى

  2. رشيد

    يا البلعوط ويا الكذابين ...تتكلمون خارج الوزارة بالتنسيق مع تركيا لتدمير اسرائيل .....واذا كانت لك رجولة وجرأة عليك ان تتخذ هذا القرار بشكل رسمي تعلمه جميع الدول .....التدوينات لا تسمن ولا تغنن من شيء ..تركيا تتحدث بشكل رسمي والنظام الجزائري يتحدث فقط لشعبه في الخفاء ........المروك داير لكم الوجع .لماذا لم تسلحوا المقاومة الفلسطينية مثل البوليزاريو ؟

  3. حمزه

    خذلتم الفلسطنين المرابطين من وراء ضهورهم . وتنتضرون تمار التطبيع مع الكيان الصهيوني . المروك وبني صهيون وجهان لي عمله واحده والدليل الصهاينه المراركه في صف الاول لي قتل اطفال فلسطين . عاش خاءين الموءمنين مدلول مزكوم ومدحور.

  4. سعيد

    اكبر كذبة . اسرائيل بامكانها تدمير الجزائر وتركيا في دقائق . لا الجزائر ولا تركيا بامكانهما او لهم القدرة حاليا لصنع صاروخ يدمر اسرائيل . تركيا مازالت تشتري صواريخ من روسيا والصين اما الجزائر فمسؤوليها يكذبون وينافقون وهم في الشهور الاخيرة يعملون بسرية للتطبيع اقتصاديا مع اسرائيل . اما تركيا فهي لها وجهين مع اسرئيل قلبا وقالبا ولها اتفاقية الدفاع المشترك بين البلدين ولها علاقات دبلوماسية ولحد الان لم تستدع سفيرها في اسرائيل ولم تجمد علاقاتها القوية مع اسرائيل . مجرد بالونات فارغة يطلقونها لكي يثق بهم الاغبياء والاميين بالعالم العربي

  5. كمال المغربي

    عودونا حكام ااجزاءر باطلاق شعارات لاستهلاك الداخلي حول فلسطين منء ان اطلق بومدين شعار الجزاءر مع فلسطين ظالمة او مظلومة مرت ستون سنة ولازالت فلسطين تان تحت الاحتلال الصهيوني ولا زالت الجزاءر تتغنى باسطونتها المشروخة دون القيام باي عمل يناسب قولها ام ان شرا الاسلحة المتطورة فقط ضد المغرب .

  6. يوسف

    انت و شنقريحة لم تخذلوا فلسطين لتقديمكم للمقاوهة طائرات من نوع سوخوى و صواريخ الاسكندر الدي تهددون بها جيرانكم و بدلك اثبثم مساندكم و دعمكم لشعب الفلسطيني ظالما او مظلوما.ليس فيك درة من الخجل يا شيات كان اجدر ان تغلق فمك الدي ينطق بالكلام الفارغ

  7. خبر عاجل

    خبر عاجل في اطار تعهد الشعب الجزائري و نواب سلطة العسكر الفرنسي بالجزائر أمام الله و العالم بمناصرة الشعب الفىطيني ظالما او مظلوما و مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، قام هذان العنصران بهجمة شفوية أو شفاهية شرسة باسلة شجاعة غير مسبوقة بتاريخ الدول العربية و المسلمة و هكذا تم رفع شعارات مدمرة مزعزعة للكيان الصهيوني مما اثار الفزع و الخوف و الارتباك بقيادات اسرائيل و المستوطنين و توقف اقتصاد اسرائيل و تكبده خسارات هائلة تجانب الإفلاس الكلي .. لقد صارت كل مواقع التواصل الاجتماعي و المنابر الاعلامية الجزائرية الرسمية و غير الرسمية عبارة عن منصات حربية شفوية لاطلاق قذائف نارية مدمرة مزلزلة نحو اسرائيل و هي عباراة عن لافتات كتب عليها ' نحن دائما مع فلسطين ظالمة و مظلومة' كما ارتفعت الحناجر مدوية مرددة شعارات مساندة للشعب الفلسطيني في محنته هاته و للأسف استشهد العديد من المواطنين الجزائريين و من الجيش الجزائري خلال حملتيهما و مقاومتهما و مناصرتهما للشعب الفلسطيني بترديدهما بكل قوة و شهامة و شجاعة و بسالة و بصوت عال الشعار الخالد بمناصرة الشعب الفلسطيني ظالما او مظلوما و قد امتدت هاته الهجمات المدوية كذلك مواقع التواصل الاجتماعي دون انقطاع او ملل و لساعات طويلة اصابت الكيان اىصهيوني في عمق كيانه و اقتصاده لكن للاسف اسفر هذا الهجوم عن توقف دقات قلب العديد من المواطنين الجزائريين و الجيش الجزائري و بهذا تكون الجزائر اول بلد عربي و مسلم يقدم شهداء في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني و لتحرير فلسطين حتى قبل اىفلسطينيين انفسهم كما نعت قنوات الاستحمار الجزائرية هاته الارواح و عائلاتهم التي قدمت نفسها فداءا لنصرة الفلسطينيين و لتحرير فلسطين مبرهنين كذلك للعالم ان الجزائر لن تتخلى عن فلسطين مهما يكون الثمن خاصة حين تعرضها للقصف و الاحتلال و الحصار و التجويع الهمجي من طرف بني صهيون... الشيء الذي جعل السلطات العليا باسرائيل تهرع الى مجلس الامن لطلب الهدنة خوفا من هجوم كاسح جديد محتمل للشعب الجزائري و جيشه الباسل على اسرائيل ثم تدميرها بالكامل من خلال الرفع من درجة صوت حناجر الجزائريين و الرفع من نسبة تكرار و ترديد الشعار الخالد للجزائر ألا و هو " مع فلسطين ظالمة أو مظلومة" كما اقترح مجموعة من اعضاء الحكومة الاسرائلية تقديم اقتراح بمنح فلسطين كامل حقوقه و ارجاع كل اراضيه التي اغتصبت منذ 1948 و تقديم اعتذار علني و رسمي بمقر الامم المتحدة يقدم مباشرة على الهواء للشعب الجزائري و جيشه القوة الكرطونية الاقليمية العظمى...كما وعدت قنوات الاستحمار و مرتزقيها الشعب الفلسطيني بانتاج افلام افتراضية لهجمات جزائرية مدمرة بالسلاح الافتراضي و الشعارات و القنابل و الصواريخ العابرة للقارات ثم نشرها بكل مواقع التواصل الاجتماعي خاصة يوتوب و فيسبوك حتى تتحرر كل اراضي الفلسطينة... كزتم مع مقتطف من نشرة اخبار قنوات الاستحمار و من انتاج و فبركة عملاء وكلاء المستعمر اىفرنسي بثكنة بنعكنون و بمساعدة و مساندة شعب بوصبع... و الى اللقاء مع مسلسل الوهم الابدي الجزائري لتحرير فلسطين فقط بواسطة ع ترديد شعار " مع فلسطين ظالمة أو مظلومة" الشفوي و لف الكوفية حول الاعناق...

  8. زنداح

    حمزة الخانز الدي باع فلسطين هم الاتراك الدين استعمروكم و استحمروكم مدة 5 قرون و بعد دلك اهدوكم لامكم فرنسا التي استباحت اعراضكم فاصبحت جيناتكم ملوثة ما بين الاتراك و الافرنجة تم اهدوا صر للانجليز و سوريا و لبنان للفرسيين و فلسطين للصهاينة اما نحن نطبع و نطربع فلادخل لك في امة تعرضت للطعن من ظهر من طرف من يده لمساعدتكم لاتزال تواصيل المعونات بدرهم المغربي يحتفظ بها بعض المجاهدين المغاربة و هذا لم تعترفوا به لان المجرم الكلب غسل دماغ احرار الجزائريين لكن لا نيتغي منكم مقابل لاننا فعلناه ارضاء لله كل ما نريده منكم ان تكفوا عن اذاءنا وكلنا عليكم الله و الجوار الدي اوصى به رسول رب العالمين صلوات الله عليه و سلم انتظروا الاسوء ان الله يمهل و لايهمل

  9. محرز

    اذا كنتم حقا رجال كما تدعون ؛ ارموا اول صاروخ، ستكون نهايتتكم جمميعا. و مسح تركيا و الجزائر من االخريطة يا منافقين.

الجزائر تايمز فيسبوك