فضيحة توريت المناصب للأبناء تدفع ابنة مقري الى سحب ترشحها

IMG_87461-1300x866

أفادت حركة مجتمع السلم، بأن ابنة رئيس الحركة عبد الرزاق مقري، انسحبت من الترشح بناء على رغبتها،  وأشارت إلى أن رفض ترشّحها كان شكليًا بعد ذلك.

وقالت "حمس" في بيان وقعه رئيس هيئة الترشيحات الولائية عبد الكريم دحمان، إنه تم ترشيح السيدة مقري  ديمقراطيًا من قبل هياكل الحركة في غيابها ولكنها طلبت سحب اسمها باتفاق بينها وبين زوجها ووالدها ابتعادًا عن الشبهات بسبب الأجواء السياسية السائدة لا غير".

وأوضح البيان، أن اللجنة الولائية ورئيس المكتب الولائي للحركة بالعاصمة، وافقا على سحب ترشّحها مع طلب إرجاء الموضوع لكي لا تسقط القائمة كلها لعدم توفّر بديل جاهز في الآجال المتبقية.

وأضاف أنه  تم إسقاطها رسميًا بعد ذلك بطلب من مندوب قائمة الحركة الأستاذ حسين فرارمة، الذي تباحث في الموضوع مع المندوبية الولائية للسلطة الانتخابية، ثم تم تعويضها بالاستناد على عدم اكتمال ملفها وفق الإجراءات المتبعة".


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Ahmed

    ليس بمنافق بل النفاق بحد عينه اين المفر يا فرخ

  2. elgarib

    مظاهر غش الحكام للرعية في زماننا كثيرة جداً منها:  (1 )تخلي الحكام عن الحكم بما أنزل الله عز وجل،لذا استحقوا الوعيد الشديد لذلك،قال تعالى:{وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ} سورة المائدة الآية 44،وقال تعالى:{وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} سورة المائدة الآية 45،وقال تعالى:{وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} سورة المائدة الآية 47.  (2 ) سياسةُ الأمة بالقسوة والغلظة والشدة،وما يجري للمسلمين في ديار المسلمين من قتلٍ وذبحٍ وتشريدٍ واعتقالٍ،معروفٌ ومشهورٌ.يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتي شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فاشْقُقْ عَلَيْهِ، وَمَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ ) رواه مسلم.  (3 ) فقدانُ العدل غالباً في بلاد المسلمين مما دفع كثيراً من الناس إلى الهجرة من بلادهم،والفرار إلى دول الغرب كما هو حال الملايين من الشعوب العربية و الإسلامية الذين لجأوا إلى تركيا وأوروبا.يقول تعالى:{إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ} سورة النساء الآية 58، وقال تعالى:{ وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ } سورة المائدة الآية 49.  (4 ) من أعظم غِشِّ الحكام وخيانتِهِم للرعية تولية المناصب لمن ليس أهلاً لها من أولادهم وأقاربهم وجماعتهم،مع وجود من هو أولى وأصلح،فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَنِ اسْتَعْمَلَ رَجُلًا مِنْ عِصَابَةٍ وَفِي تِلْكَ الْعِصَابَةِ مَنْ هُوَ أَرْضَى لِلَّهِ مِنْهُ فَقَدْ خَانَ اللَّهَ وخانَ رَسُولَهُ وخانَ الْمُؤْمِنِينَ ) رواه الحاكم وصححه.

الجزائر تايمز فيسبوك