قوات صهاينة الجزائر تقمع بوحشية غير مسبوقة في الجمعة 117 من الحراك الشعبي

IMG_87461-1300x866

شهدت الجمعة 117 من الحراك الشعبي، حملة اعتقالات غير مسبوقة طالت سياسيين وصحافيين ونشطاء، في مسيرات العاصمة والمدن الكبرى للبلاد.

وغصّت الصفحة الرسمية للجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين على موقع فيسبوك، بأخبار وصور الموقوفين مباشرة بعد بدء المظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة.

وواجه الصحافيون الذين اعتادوا تغطية الحراك الشعبي، ظروفًا عصيبة، بعد أن تم منعهم من التغطية واعتقال عدد كبير منهم، بعضهم أطلق سراحهم وآخرون اقتيدوا لمراكز الشرطة.

ووثقت مواقع إخبارية، لحظة توقيف الصحفية كنزة خاطو بشارع ديدوش مراد بالعاصمة، حيث تم دفعها بالقوة بينما كانت تقوم بتصوير المسيرة، واقتيادها لوجهة مجهولة لحدّ الآن حسب موقع "راديو أم" الذي تشتغل لحسابه.

كما تم توقيف الصحافيين خالد درارني مدير موقع "قصبة تريبيون" ومصطفى بسطامي صحفي "الخبر" وجعفر خلوفي مراسل "وكالة الأنباء الروسية"، واقتيادهم لمركز شرطة بنواحي باب الوادي.

واحتجزت أيضا الصحفيتان ليندة عبو عن موقع "راديو أم" وفتيحة شراد العاملة بموقع الطريق نيوز ومصورون يعملون لوكالات أنباء دولية.

ومن جانب السياسيين، تم اعتقال ومحسن بلعباس "رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" وفتحي غراس منسق "الحركة الديمقراطية الاجتماعية" وزوجته الإطار في الحزب نفسه، وأيضًا الدكتور أحمد بن محمد وهو معارض معروف.

ولم يسلم الطلبة من التوقيف، فقد اعتقل كل عبد النور آيت سعيد وايمان عبدلي، كما اعتقل من المحامين أيضًا الأستاذة شبوبي إيمان.

وبحسب ما نشره الناشط الحقوقي زكي حناش، فقد اعتقل لحد الآن أكثر من 600 مواطن على الأقل في حصيلة أولية في 22 ولاية نصفهم على الأقل في العاصمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عذرا يا فلسطين انما نحن منافقون و انا هنا لقاعدون

    ما سر ابتلاع الجزائر شعبا و قيادة لسانهما... اليست فلسطين تحرق اليوم و شعبها يقتل ظلما و عدوانا...؟ أين انتم من شعارات النفاق و الكذب ' نحن مع فلسطين ظالمة و مظلومة'... ؟ ' فلسطين خط احمر' ..؟ ' قضية فلسطين قضية وطنية' ' يا منافقون يا كذابون اين انتم..؟ فلسطين تحرق... ! ! اين أموالكم و أين أسلحتكم و أين قوتكم الاقليميية و أين كلامكم طوال عقود ان اسرئيل ترتعش بسماع حديث عن جيش الجزائر؟ لماذا خرست ألسنتكم و ابتلعتموها؟ اين أنفكم اليوم.. ! اخرجوا من جحوركم.. الم تسمعوا عن فلسطين اليوم تحرق و شعبها يذل و يقتل؟ أين شعاراتكم اىكاذبة المنافقة؟ أين رجولتكن المزعومة؟ فضحكم الزمن.. فضحتكم اسرئيل... عرى التاريخ عن عوراتكم و نفاقكم و كذبكم و عمالتكم و خيانتكم... تبا لكم و لأمثالكم... تحرير و حماية و مساعدة فلسطين و الفلسطينيين ليس بالشعارات الكاذبة الفارغة و لا بلف الكوفية حول الرقبة و لا بوضع علم فلسطين بالنوافذ و الجيوب و لا بسب اسرائيل و الدعاء عليها بالمساجد و على وسائل التواصل الاجتماعي يا منافقون يا عملاء الامبريالية يا اعداء وحدة الشعوب يا مناصري التفرقة و شتات و تمزيق الشعوب يا مصبي الزيت على النزاعات بين ابناء الوطن الواحد... يا دعاة التفرقة و الاقتتال يا ممولي الارهاب بدول الجوار.. يا عملاء فرنسا و يا معطلي مسيرة نمو الشعوب.... أف لكن و لأمثالكم...

  2. عبد

    عبد العجزة في دار العجزة ، يوقع تحت أمر سيادو ، إنهم الجنيرالات أعداء الشعب الجزائري ،ياله من منظر يبكي ويؤكد أن النظام عسكري غير ديمقراطي.

الجزائر تايمز فيسبوك