بن بوزيد : اكتشاف 14 حالة من السلالة الهندية بالجنوب وتيزي وزو راكم فاهمين علاش تيزي وزو بالضبط

IMG_87461-1300x866

سجّلت 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية لفيروس "كوفيد-19" بالجزائر، حسب ما أفاد به، وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد.

وعلى هامش زيارته للمؤسّسة الاستشفائية لبوفاريك، أوضح السيد بن بوزيد أنه تم اكتشاف 13 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" المتحوّر في سلالته الهندية بجنوب البلاد وحالة أخرى بتيزي وزو ، مما يرفع من العدد الإجمالي للإصابة بهذه السلالة بالجزائر إلى 20 حالة.

و عن أسباب ظهور حالات الإصابة بهذه السلالة من الفيروس، ذكر السيد بن بوزيد بوجود عمال هنديين وصينين بقواعد الحياة بالصحراء و بأماكن أخرى من البلاد.

وكان قد سبق لمعهد باستور في الثالث من أيار، الإعلان عن اكتشاف ست حالات إصابة بالسلالة الهندية بولاية تيبازة و هذا لأوّل مرة بالجزائر.

وفي سؤال يتعلق بتصنيع اللقاح محليا، ذكر السيد بن بوزيد بأن وزير الصناعة الصيدلانية كان قد أعلن سابقًا عن تصنيع الجزائر للقاح الروسي "سبوتنيك V" شهر سبتمبر المقبل مع إمكانية تصنيع لقاحات أخرى، مثمنا العمل القائم في هذا المسعى، بمساعدة الجهات المعنية وبتوصيات من رئيس الجمهورية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كوفيد و ابحراك

    اىسلالة الهندية من كوفيد ستظهر بمشيئة عصابة العسكر بكل الولايات التي تنزل الى الشوارع و تساند الحراك و تطالب بمدنية و ليست عسكرية و تطالب بمحاسبة الفاسدين و القتلة و الخونة و عملاء فرنسا..

الجزائر تايمز فيسبوك