قتيل ومصابين عقب إطلاق الجيش الجزائري الرصاص الحي على موريتانيين

IMG_87461-1300x866

قتل الجيش الجزائري صباح الأحد ، مواطنا موريتانيا كان ضمن مجموعة تمارس التنقيب عن الذهب داخل منطقة حدودية صحراوية مفتوحة بين موريتانيا والجزائر .

وأكدت مصادر المنقبين أن الموريتاني القتيل كان داخل سيارة رباعية الدفع أمطرت بالرصاص الحي من طرف كتيبة من الجيش الجزائري.

الحكومة الموريتانية التى لم تعلن -حتى الآن- أنها طلبت التحقيق فى حادث مقتل مواطنها ، أصدرت بيانا حاولت فيه عدم تحميل الجيش الجزائري مسؤولية الحادث.

وحسب بيان حكومة انواكشوط ، فإن مجموعة من المنقبين الموريتانيين خرجت عن حدود بلادها ودخلت حدود الجزائر ولم تلتزم بالطلقات التحذيرية إلى ان أصيبت إحدى سيارات المجموعة خلال إطلاق النار وقتل موريتاني وجرح آخر وفرت البقية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رحمه الله

  2. سرحان

    لك الله أيها القتيل الشهيد خاصة، و لموتانا و لكل بلدان المغرب العربي و لكل دول الجوار الإفريقية عامة الله من شر عصابة كابرانات فرنسا المسؤولين. العصابة تعيش أمامها الأخيرة، و هي كالخنزبر المجروح أو كالكلب المسعور لا يسلم منه كل من صادقه حظه العاثر في طريقه. العصابة تتشبث بأية قشة ترى انها يمكنها أن تجه رادار جزائريي الحراك نحو وجهة أخرى. فهي تعتقل و تعنف و تحاكم و تغلق الطرقات و النيارات و تع قل المسيرات هذا بالنسبة للداخل، أما للحوار فهي تستفز مل يوم عشرات المرات جيرانها إما أفراد جيشها أو بمرتبة البوزبال أو بجماعاتها الإرهابية التي تمولها عسى أن تخلق جوا من اللا استقرار يلهي الشعب الجزائري عن الحراك. العصابة اليوم او غدا أو في الغد القريب ستسقط لا محالة. فصبرا موريتانبا و صبرا جيران دولة كابرانات فرنسا الفرج قريب و سيأتي على يد حرائر و أحرار الجزائر.

  3. لك الله أيها القتيل الشهيد خاصة، و لموريتانيا و لكل بلدان المغرب العربي و لكل دول الجوار الإفريقية عامة الله من شر عصابة كابرانات فرنسا المجرمين. العصابة تعيش أيامها الأخيرة، و هي كالخنزبر المجروح أو كالكلب المسعور لا يسلم من شرها كل من جعله حظه العاثر في طريقها. العصابة تتشبث بأية قشة ترى أنه يمكنها أن توجه رادار جزائريي الحراك نحو وجهة أخرى. فهي تعتقل و تعنف و تحاكم و تغلق الطرقات و المسارات و تعرقل المسيرات هذا بالنسبة للداخل، أما للجوار فهي تستفز كل يوم عشرات المرات جيرانها، إما بملشيات جيشها أو بمرتزقة البوزبال أو بجماعاتها الإرهابية التي ربتها و تمولها عسى أن تخلق لها جوا من اللا استقرار في المنطقة يلهي الشعب الجزائري عن الحراك. العصابة اليوم او غدا أو في غد قريب ستسقط لا محالة. فصبرا موريتانبا و صبرا جيران دولة كابرانات فرنسا الفرج قريب و سيأتي على يد حرائر و أحرار الجزائر.

  4. https://youtu.be/sor6sESOQVM

  5. عبدالاله

    الخطأ كل الخطأ يعود للنظام الموريطاني الذي يجعل دم مواطنيه بخسا ولا يساوي شيئا . النظام الجزائري نظام مجرم و شرير، لا يعرف للجوار قيمة ولا يبالي الا في نفسه ، كيف لنظام فاشل يشرد ابناء شعبه و يبدر اموالهم و يقمعهم ان يبالي بشعوب اخرى ، انهنظام مصلحاتي وانتهازي لا غير، و بليد من يفكر في غير ذلك،

الجزائر تايمز فيسبوك