الاتحاد الأوربي يزود الجزائر بـ60 مليون كمامة كهبة تضامنية ضد فيرو "كوفيد 19"

IMG_87461-1300x866

شرع الاتحاد الأوربي عبر ممثليته الدبلوماسية، في تزويد الجزائر بالكمامات الطبية في إطار مشروع الاستجابة التضامنية الأوربية ضد فيرو "كوفيد 19".

وذكر بيان للبعثة الأوربية في الجزائر، أن هذا المشروع يطمح لتزويد عمال قطاع الصحة العمومية بما يقرب 60 مليون كمامة صحية، تم استلام أول شحنة منها.

وأوضح البيان أن شحنة من 6 ملايين كمامة، تم تسليمها بداية شهر مايو كمامة لفائدة الصيدلية المركزية للمستشفيات التي فوضتها وزارة الصحة بمهمة توزيعها على مستوى مؤسسات الصحة العمومية عبر التراب الوطني.

وبالإضافة إلى هذه الشحنة، أشار البيان إلى استلام 400 ألف معدات كشف، 100 ألف معدات استخراج، 20 ألف معدات كشف من نوع "بي سي آر" وكذا آلتين للكشف.

ويدخل هذا البرنامج في إطار تنفيذ مبادرة تضامنية ممولة من قبل الاتحاد الأوربي، والتي يقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

ويهدف مشروع "الاستجابة الأوربية" أيضا إلى تكوين أكثر من 5000 ممارس في القطاع الصحي العمومي من إطارات، أطباء، ممرضين، تقنيين، في كيفية استخدام المعدات التكفل بمرضى كوفيد 19.

وفي مجال الاتصال والتحسيس، تم إجراء دورتين تكوينيتين في مجال الاتصال لفائدة إطارات خلية الإعلام والاتصال لوزارة الصحة وموظفين في مديريات الصحة والسكان على المستوى الولائي.

كما سيقدم المشروع دعما للمجتمع المدني لتنفيذ حملة تحسيسية حول طرق الوقاية من تفشي فيروس كورونا وفوائد التلقيح.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. متتبع

    حتى مابقاتش كورونا عاد ولات الدول الاوروبية تتصدق بما بقي لها من معدات الصحية ولمن ؟للدول المغندفة يعني الدول لمحشيلها مثل الجزائر ........... يا أمة ضحكت عليها أمم ...........

  2. مغربي وأفتخر

    تبارك الله على القوة الإقليمية الأولى في القارة الأفريقية. لم تستطيعوا حتى توفير الكمامات الطبية فما بالكم بالسيطرة على الصحراء المغربية. الحمد والشكر لله رب العالمين لقد بلغ المغرب إلى سبعة ملايين ملحق وانتم يا معشر الكابرانات ماذا قدمتم لشعبكم المسكين المغلوب على أمره. كل مرة يظهر بما لا يدع مجالا للشك على أنكم أقزام داخل هذه القارة وأن الشئ الوحيد الذي يحسب لكم وتبرزون مدى خبرتكم فيه وأن لا أحد يستطيع ان ينكر عليكم ذلك هو ما يتعلق بالخديعة والضرب من الخلف وعدم ل حترامكم لا للدين ولا لحسن الجوار . لا سدد الله خطاكم وجعلكم تموتون بغيضكم وأن يفرج الله عن الشعب الجزائري من حكم الجنرالات الملاعين إنه قدير على بالاستجابة .

  3. الله يجعلها في ميزان حسناتكم ...

    اللي عطا شي لله ..الله يلحقها للوالدين ...الله يجعلها في ميزان حسناتكم ... الله يخلف عليكم و يرحم لكم الوالدين ... ما تنساوناش الله يطول لنا عمركم شوية بطاطا و شوية حليب و سميد راه عندنا أطفال و شيوخ و عجزة و شباب بطالين بالبيت ...

  4. تندوف

    دولة كالجزائر تستحق المساعدة، كثرة اللصوص والسرقة وانعدام المحاسبة لان المحاسب لص،

  5. القوة الاقليمية تتسول كل شيء من الكمامات الى التلقيح ،وتتسول ما تأكل ،ورجعت للعصور القديمة بحث تتاجر بالمقايضة

  6. في سبيل الله .الله يجعلها صدقة مقبولة.ادلولة انهارت بقاو غي الشعارلت

  7. عمك لخضر

    يحزنني ان اسمع مثل هذا الخبر لان البلاد اصبحت مقبرة النفايات الأروبية تحققوا بالكمامات انها مستعملة deuxième main اذا كانت اوروبا تريد الخير للجزائر فالتبعث لها 60000 جرعة من biontéque او Pfizer وليس الكمامات في الاكازيون يا طبون يا قادوم يا جراد يا گوجيل يا شنگريحة الاتخجلون من انفسكم. بهدلتنا مع الجيران حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  8. LE M TAGNARD

    C EST MALHEUREUX L ALGERIE LA PUISS1NCE BANANIERE ACCEPTE DE RECEVOIR DE L AUDE DE L EUROPE LES EUROPEENS S T DES HYPOCRITES LE GOUVERBEMENT ALGERIEN ET LES GENERAUX S T DES INGRATS LE PEUPLE ALGERIEN EST UNE VICTIME AL ORS LA   PEUT COMPRENDRE QUI EST LA PUISSANCE DANS CE CAS LES EUROPEE?S CHERCHENT A PROFITER DE L ALGERIE AU MAXIMUM AL ORS QU IL Y A DES PAYS PAUVRES DE L AFRIQUE NOIRE QUI MERITENT LARGEMENTS CETTE D NATI  CAR ILS N  T NI GAZ NI PETROLE NI AGRICULTURE NI MINERAUX L ALGERIE MERITE UN GR AND CHATIMENT DU B  DIEU ALGERIE MALHEUR A VOUS

الجزائر تايمز فيسبوك