القضاء الإسباني يخير بن بطوش بين المثول أمام المحكمة أو عقد تحقيق عن طريق الفيديو

IMG_87461-1300x866

أصدر القضاء الإسباني ، 3 قرارات جديدة فى حق زعيم جبهة البوليساريو براهيم غالي، الذى دخل البلاد بهدف العلاج من مضاعفات فيروس كورونا.

وحسب صحيفة “الموندو” الإسبانية أصدر اليوم قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا سانتياغو بيدراز ، 3 قرارات بشأن غالي، الموجود حاليا بمستشفى بـ“لوغرونيو“ (شمال إسبانيا) ويواجه شكوى بتهمة ارتكاب ”جرائم ضد الإنسانية“.

وحسب الصحيفة فإن القرار الأول يتعلق بـ“رفض طلب لاعتقال المدعو إبراهيم غالي“، الذي تسببت استضافته في مستشفى إسباني لتلقي العلاج منذ الشهر الماضي في إثارة غضب المغرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن القرار الثاني هو إخطار زعيم جبهة ”البوليساريو“ بشكوى ”الإبادة الجماعية“ وغيرها من الجرائم التي أعاد القاضي بيدراز فتحها قبل أيام قليلة، وتحديداً بعد تلقي تأكيد من الشرطة بإدخاله مستشفى ”لوغرونيو“.

وشدد القاضي على أنه يتعين على زعيم جبهة ”البوليساريو“ إبراهيم غالي تعيين محامٍ لتمثيله في هذه القضية في الأول من يونيو بالمحكمة الوطنية.

ووفق“إلموندو“، سيتعين على غالي الرد على الشكوى التي قدمتها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

أما القرار الثالث، فيتمثل في مطالبة إدارة مستشفى ”لوغرونيو“ الذي يوجد به غالي بالتحضير لعقد مؤتمر بالفيديو، وذلك في حالة بقي المتهم في مكانه ولم يتمكن المحققون من إحضاره شخصياً للمثول أمام المحكمة الثلاثاء المقبل.

وتتهم جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وأفراد في الصحراء ، غالي وغيره من زعماء ”البوليساريو“ بـ“الإبادة الجماعية والقتل والإرهاب والتعذيب والاغتصاب والتورط في عمليات اختفاء قسري“.

وتشهد العلاقة بين إسبانيا والمغرب توترا بسبب استقبال مدريد إبراهيم غالي بـ“هوية مزورة“ لأجل العلاج، وانتقد المغرب القرار بشدة، قبل أن تستفحل الأزمة بين الطرفين بعد دخول آلاف المهاجرين غير النظاميين مدينة سبتة الخاضعة للسيطرة الإسبانية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. J'espere que benchandriha le pisseur intervienne pour sauver le citoyen algérien ben bettouche.

  2. Algerien Libre

    تحبو لفضيحة يا ولاد الطحاحين انتاع فرنسا .انتما يا شكوبي نتاع زبي سبب تضهور الجزائر.

  3. اليونسي محمد

    لقد تبين واضحا الآن ولكل دول العالم على أن ما قامت به اسبانيا من تواطئ مع سلطة الغدر في الجزائر من أجل رشوة الغاز بالمجان من الجزائر لا اسبانيا على أن اسبانيا ليست دولة أوروبية تحترم نفسها وتحترم استقلالية المؤسسات وخاصة استقلال القظاء  ! هده التصرفات غير معهودة لدى الدول الاوربية ولكن اسبانيا أظهرت عكس دالك ! فضيحة بن بطوش أظهرت على أن اسبانيا ليست لها مصداقية في احترام المعاهدات التي ابرمتها مع غيرها، وهدا أمر يؤسف له ! المغرب فقط طلب توضيحات حول كل هده المؤامرة، ولكن اسبانيا بدل أن تعترف واجهت المغرب بعقلية استعمارية وبعنجهية معتقدة في دالك بأنها اسبانيا المستعمرة  ! اللعبة انكشفت الآن وعلى اسبانيا أن تختار طريف مستقبلها مع جيرانها ! لها كل الخيار وكل الحرية لأنها دولة دات سيادة الا ان لكل تصرف عواقب فعليها أن تتحمل مسؤوليتها. لا اسبانيا ولا الجزائر لا أحد منهما له الوصاية على الشعب الصحراوي  ! اسبانيا لم تأت بالصحراء معها من مدريد ولا اجداد البوليساريو قد أتوا بالصحراء معهم عندما حلوا ضيفا على اجدادنا أصحاب الأرض والحق والتاريخ. نحن الآن في مواجهة مع حلف خبيث وخطير  ! العسكر في الجزائر وريث ووكيل المستعمر الفرنسي القديم وإسبانيا المستعمرة التي ما تزال نحلم بالحقبة الاستعمارية و لكن كلاهما على خطأ  !

  4. المرابط الحريزي

    تسريبات ~ https://youtu.be/njxb0w1diHU ~ نجبدو لخبار حتى من كرش شنقريحة قبل ما يفكر فيها هو. عارفين كل شيئ عنكم يا الصادقة*** الحازقة. وها هي حكومة تيكشبانيا ! ! ! آشنو؟ ماعندكمش the accolades باش توصلو لمستوى سيادكم. ومازال ماشفتي والو. ولكن دابا تشوف. ياك ما قتلتو الحمزاوية و هارب من هناك؟ انتم مجرمون يا السراقين. كليتو البلاد والزاوالي مات شكيتكم لربي العالي. ليجينيرو يا الخونة

  5. سليمان المغربي

    ابراهيم الرحيص أو محمد بن بطوش أصبح ضيفا فوق المستوى العادي وهو في فندق 99 نجمة وينزل الذل بجهاز القضاء الإسباني لدرجة أنه أصبح خادما ذليلا عند بن بطوش فهو تضيع أمامه لائحة اختيار أنواع الأكل والشرب والترفيه كما يضع أمامه اختيار الحضور للمحكمة أو إجراء الدردشة المعلومة عن بعد أي عن طريق السكايب وذلك حفاظا على هيبة ومقام ومنزلة الضيف غير العادي حتى تغضب عنهم حليفتهم الجزائر .... فمن أظلم ممن يحمي الظالمين القتلة ؟

  6. foxtrot

    ياحمزة كلب كن تحشم algerien libre راجل عليك وفحل اما انت الا قواد لحاس اشماتة حاب كمشة جنيرالات الدموين احكموا ونهبوا وسرقوا لبلاد شوف ياولد لحرام الحالة المزرية لى فيها لبلاد سير نعلة الله وعليك

  7. وطني حر

    و لكن ماذا عن الدخول الى الاراضي الاسبانية بوثائق مزورة هذا يعني ان دولة اسبانيا بقضائها متورطة في هذا الحادث

الجزائر تايمز فيسبوك