لوفيغارو: انتخابات تشريعية في الجزائر وسط لامبالاة و مراكز فارغة

IMG_87461-1300x866

 قالت صحيفة “لوفيغارو“ الفرنسية إن النظام الجزائري الذي اعتقل للتو معارضين بارزين، ينظم اليوم السبت انتخابات تشريعية مبكرة يقاطعها العديد من الأحزاب السياسية والمواطنين و مراكز فارغة.

وأضافت الصحيفة أنه في ظل غياب استطلاعات الرأي، يبدو من المستحيل تخيل نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع، وإن كانت بعض وسائل الإعلام تبدو متأكدة بالفعل بأنها ستكون “متدنية” بشكل تاريخي، مع الأخذ في الاعتبار قلة الأشخاص الذين حضروا التجمعات خلال الحملات الانتخابية.

ونقلت “لوفيغارو” عن مجموعة من الشباب قولهم: “لم نر والدينا يصوتون قط. لقد كانوا يخبروننا منذ أن كنا صغارًا أن الأشياء ستتم على الرغم منا. لا نتفق بالضرورة مع ذلك، لكن يمكننا أيضًا أن نرى أن النظام يفعل ما يريد”.

وتابعت الصحيفة القول إن عملية اعتقال كريم طابو وإحسان القاضي وخالد درارني، تعد عملية من عصر آخر أصبحت تشكل تهديدًا للبلاد ووحدتها وسلامتها.

ومضت “لوفيغارو” إلى القول إنه منذ الربيع، عندما أصدر الرئيس عبد المجيد تبون عفواً عن معتقلي الرأي في فبراير، تدهور ميزان القوى بين ما تبقى من الحراك، الذي أدى إلى استقالة عبد العزيز بوتفليقة في أبريل 2019، والسلطات.

وأثارت الشكوك حول محاولات تسلل عناصر من الجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة عام 1992 إلى الحراك، موجة جديدة من الاعتقالات في صفوف الحراك، طالت أكثر من 200 شخص بحسب لجنة الإفراج عن المعتقلين. وتم وإلزام منظمي المسيرات الاحتجاجية بإعلان شعاراتهم لوزارة الداخلية، مما يجعل أي مسيرة مستحيلة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عثمان

    تحياتي للاستاذ. والناشط السياسي. والخبير في الشؤون المغاربية. وتحليل الاستراتجية الجيوسياسية للمغرب العربي. السيد. وليد. كبير. الاستاذ الجامعي. والمحلل السياسي. ومؤلف كتب عدة على الاتحاد. المغاربي. فعلا انا مغربي. احترمه كثيرا. وانا من تلاميتاذه. ما عليكم الا زيارة. قناته. قناة وليد. كبير. Oualid kebir. وسترون حقيقة المغرب. الجزائر. البوليساريو. وانتهى. الكلام. شاركوا قناته وانشروا تحليلاته لشعوب المنطقة. الحق حق. نحاسب. عليه. يوم القيامة. وهو رجل فحل. جزائري. فحل. لازم. كمغربي اعترف. بالرجال. الفحلاء. عاش المغرب. عاشت. الجزائر.

  2. حرحور

    كلهم ظهرو اصحاب بوتفليقة انه مات اوفقد الوعي العصابة القديمة مع الجديدة استولت على الشعب الجزاير وسببه سرطان بوليزاريو

  3. ابو نووووووووووووووح

    اتصل مسؤول على الانتخابات في احدى الجهات بالجزاءر ومع الاسف لم اتذكر بعد اسم هذه الجهة ، لقد اتصل بالقناة المغاربية حوالي 12 زولا فماذا قال هذا المسؤول ؟؟ قال بالحرف الواحد ان المركز كلها فارغة تماما ولم يصوت الا ثلاثة مرشحين ... وفي آخر كلامه قال للصحافي بقناة المغاربية لقد احببت ان اتصل بكم على المباشر لاخبركم بهذه الحقيقة التي أشرف عليها شخصيا في هذه اللحظة . اذن اي انتخابات يتكلم عليها الرئيس الغير الشرعي ؟؟؟ ولقد قالها بوجهه الفولاذي لما قال لا تهمنا نسبة المشاركة . هذا المريض المكلف من طرف العسكر لا يتوفر ولو على ذرة من الكرامة

الجزائر تايمز فيسبوك