قطع الانترنت في الجزائر تزامنا مع انطلاق دورة البكالوريا

IMG_87461-1300x866

تزامنت عملية انطلاق دورة البكالوريا دورة 2021 اليوم مع العودة لقطع الانترنت على المستوى الوطني خلال أوقات الامتحان، وهو ما خلّف استياء واسعا وسط الجزائريين، خاصة ما تعلق بالمؤسسات وما تتكبده من خسائر.

وعانى الجزائريون اليوم من قطع شبكة الانترنت كلية، على مدار أوقات الامتحان، في حين تخوفوا من نتائج استمرار نفس النهج على مدار الأسبوع الجاري، أي طيلة أيام امتحان البكالوريا.

ودأبت السلطات الرسمية على قطع الانترنت خلال أيام امتحان البكالوريا منذ سنوات، تفاديا لحالات الغش ونشر المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي وتلقي الإجابات، وهو ما أكدت السلطات أكثر من مرة أنه يطعن في مبدأ تكافؤ الفرص وفي مصداقية شهادة البكالوريا.

وكانت نتائج ثورة الجيل الثالث والرابع وبالا على الامتحانات الرسمية، حيث تم استغلالها على نطاق واسع في الغش سواء عن طريق التواصل مع الأشخاص خارج مراكز الامتحان أو من خلال نشر المواضيع وطلب الإجابات عليها، حيث ثبت تورط حتى أولياء أمور في هكذا تجاوزات.

ومثلت دورة بكالوريا 2016، ذروة التجاوزات، حيث عرفت العملية تسريبا لمواضيع البكالوريا، في حين أعقبها خلال الدورات اللاحقة نشر للمواضيع بالاعتماد على تقنيات التكنولوجيا.

ورغم مبررات الوصاية وتأكيدها أن الأمر ضروري منعا للغش، إلا أن الخبراء الاقتصاديين كثيرا من دقوا ناقوس الخطر من انعكاسات الإجراء على المؤسسات، خاصة تلك التي تعتمد على شبكة الانترنت، حيث تتكبد خسائر كبيرة مع كل دورة بكالوريا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لفحل ولد حمادة

    Algerien Libre برابي مع مرور الوقت اكتشفت ان جماعة وجدة المروكية تسيطر على العقل الجزائري بشكل عام حتى لا أقول انهم تبولو على عقولنا ...مؤسف أنو لا يزال جزائريين يؤمنون بجماعة وجدة وهم نسبة كبيرة...الخطير في الأمر هو كيف تقنعهم ان جماعة وجدة هي العدو الحقيقي للشعب الجزائري من بعد ميليشيات البوليساريو...كيف تقنع جزائري شيات ابراهيم بطوش دخل اسبانيا بطريقة مزورة كيف تقنع جزائري شيات ان جماعة وجدة جزء في النزاع المغربي الجزائري في قضية الصحراء .كيف تقنع جزائري شيات ان من سرق أموال البيترول هم جماعة وجدة وليس المروك ...كيف تقنع جزائري شيات أن اسبانيا والمانيا والجزائر يقفون ضد مصالح المغرب...كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب وقف الند للند معهم...كيف تقنع جزائري شيات ان المغرب سوف يسترجع سبة و مليلية مع الوقت .. كجزائري حر اكتشفت ان جماعة وجدة اكتسحت عقول نسبه مهمه من الجزائريين بالشعارات الثوريه الفارغه من أجل معكاسة مصالح المغرب ..من هد المنبر اقول لاحرار الجزائر ان مصلحتنا مع الشعب المغربي وليس ضده المغرب دهب علينا بسنوات ضوئيه.. دولة بدون ثروات تمكن من التقدم والنجاح رغم العراقيل الجزائرية الوجدية والاسبانية...ليكون في علمنا ان المغرب اليوم لي راح يغلق فيه ملف الصحراء سوف يصبح قوة في منطقه المتوسط وهناك اسبانيا سوف تطلب اسبانيا من المغرب الجلوس على طاولة المفاوضات من أجل سبة ومليلة.اخر تعليق اكتبه لا اريد ان اقول ان الجزائر ليس فيها رجال ولكن فيها عصابة وجدية استحواذت على عقول الجزائر ين لن يكون تغير إلا بزوال هد العصابة شئ مستبعد في ضل وجود هد العصابة لي هي من تقرر مصير الانتخابات...مصير الفائز والخاسر مصير من يصوت مصير من لا يصوت مصير من يترشح للانتخابات مصير من لا ينتخب خير دليل عندما تقدم الاخ رشيد نكاز و قامو بسرقة استمارته حتى لا يتقدم للانتخابات بعد دلك قامو بتعديل الدستور حتى لا يتقدم اي مترشح لا يتفق معهم...ادن عن اي دولة قانون نتكلم . كفايه من الشعارات الثورية الفارغه.تقبلو اخر تعليق لصديق الصفحه جزائري حر... زكارة في جدهم.###منقول###

  2. زبكفي زيكاكينا حنمرا ركة

    دولة بحجم الجزائر نظامها المفلس غير قادر على زرع أجهزة التشويش إلكتروني في مراكز الإمتحانات و لكنه قادر على قطع الأنترنت على أكثر من خمسة و أربعين مليون جزائري أثناء إمتحان البكالوريا...تحي تفهم تهبل

الجزائر تايمز فيسبوك