مجلة ميلتاري واتش: مناورات “الأسد الأفريقي” الأمريكية بمثابة رسالة الى الجزائر

IMG_87461-1300x866

أكدت مجلة متخصصة بأخبار العتاد والسلاح والشؤون العسكرية أن المناورات التي قادتها أمريكا تحت عنوان “الأسد الأفريقي 2021″، تضمنت إشارات غير مسبوقة من حيث الأهداف والنطاقات.

وأشارت المصادر إلى أن التدريبات العسكرية التي تقودها أمريكا في شمال إفريقيا، والتي بدأت في 7 يونيو وانتهت في 18 يونيو، كانت محط الأنظار لعدة أسباب؛ حيث كان نطاقها “غير المسبوق وتضمنت أنواع أهداف جديدة تحاكي تنفيذ أمريكا وحلفائها حربا عليها”.

وبحسب مجلة “ميلتاري واتش” المتخصصة بأخبار السلاح والشؤون العسكرية، فإن هذه التدريبات التي أطلق عليها اسم “الأسد الأفريقي 2021″، تأتي بعد “عقد من توسيع الوجود العسكري الأمريكي في القارة الأفريقية والذي بدأ عندما قادت أمريكا حملة لتفكيك الحكومة الليبية في عام 2011 بدعم أوروبي”.

ونوه المصدر إلى أن هذه التدريبات تحاكي “بشكل ملحوظ هجمات على بلدين خياليين هما (روان ونيهون) وكلاهما كانا يقعان على أراضي الجزائر”.

لماذا التركيز على الجزائر؟

اعتبرت المجلة أن التركيز على الجزائر ليس فقط لأنها “القوة العسكرية الرائدة في المنطقة، ولأنها لا تزال خارج نطاق نفوذ العالم الغربي، ولكن أيضًا بسبب أنواع الأسلحة التي طبق المشاركون في تدريبات الأسد الأفريقي الهجوم عليها، وهي اسلحة (أس 400) بعيد المدى وأنظمة الصواريخ الجوية”.

وبحسب المجلة فإن “الجزائر هي المشغل الوحيد لمنظومة (غس 400) في القارة الأفريقية، وتنشر أيضًا أنظمة (أس 300) الأقدم وأنظمة متعددة أقصر مدى مثل (بنتسر وبوك)”.

وجاء في المقال “صعدت الجزائر جهودها لتحديث دفاعاتها منذ أوائل عام 2010 ويرجع ذلك إلى مصير جارتها ليبيا، حيث يُعتقد أيضا أن تركيز مصر بعد عام 2013 للحصول على أسلحة روسية للدفاع الجوي كان أيضًا ردًا على الهجوم على ليبيا”.

وأكد المقال أن الجزائر تمثل تحديًا هائلاً لأي مهاجم محتمل، حيث أن شبكة دفاعها الجوي أكثر قدرة بكثير من أي شبكة دفاع جوي واجهتها الولايات المتحدة منذ الحرب الكورية.  

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجيش الجزائري سيهزم على شكل حفلة شواء

    فرعتم مؤخراتنا بالاس 300 والاس 400 التي كانت تقصفها مسيرات غردوغان البيرقدار في ارمينيا حيث قصف الجيش الادربيدجاني كل الاف400 و الفيدوهات جد حية تقصف و تفحم اما الجزائر المسكينة تشتري اسلحة لكن راداراتها تحت انضمة التشويش القوية المغربية ناهيك عن الاف16 والبيرقدار والهارفانك وغيرها من الطائرات بدون طيار الحرب القادمة مع الجزائر ستكون خاطفة وسيدخل الجيش المغربي في اقل من ساعات الجزائر ودلك بعد قصف وتعطيل الدفاعات لتقصف كل اسلحتها على شاكلة حفلة شواء

  2. المرابط الحريزي

    من بين التمارين التي تدرب عليها الجيش الامريكي غناء الأغنية الشعبية المغربية وخصوصا أغنية "طاوطز طق، طرطقز طق" والجيش المغربي تدرب على اغنية "أُلد ماكداندلك هاز آ فارمم" وهكذا. ولكن لو تهجز قوات الجنرال سعيد شنقحزيقة غادي ينيكوه في العاصمة الخرائر. تحية للرئيس عبدالمجيد طبُّون راكون الكوكايين الأعظم. إنني أبتسم وأرفع يدي اليمنى نحو العلا لأحي عناصر نظام بنوخرخر بالقلاز ممتد والأصابع الأخرى منكمشة. وتحية للسيد الحازق*** الكاذب*** وللسيدة الحمزاوية بنت بطوش وللسيد هارب من هناك بن بطوش. البندير اجمل آلة موسيقية أو اروعها... لا مش البندير السنتير. داه داه داه والله إيما خلاه داها وداها والله إيما خلاها. طاوطز طق طرطقز طق العرس عندي في الدار

  3. سعيد من الرباط

    حذاري من النفخ ثم النفخ ثم النفخ لأن ذلك يؤدي إلى الإنفجار. فخردة الجزائر لا تساوي أي شيء. وخير مثال ما وقع في عهد صدام حسين وكذلك المعتوه القدافي وكما نعرف كانا أكثر قوة قوة وتسلحا للأول وفوق التسلح للثاني. وماذا كانت النتيجة. أما جمهورية الكارتون فحذاري ثم حذاري.

  4. ولد بيه

    اصلا الترجمة فيها مغالطات كتيرة كنت أعتقد أن المترجمين الشياتة قلاءل ولكن كتر فنحن نعرف ان خرجات تبون كنيش الجنرالات احسن منضومة عسكرية و صحية و اقتصادية في افريقييا وبعض الدول الاوربية ان لم نقل الامريكية كره من كره واحب من أحب نقولها ونكررها ههههههههههههه المهم حفتر مع بضعة جنود وسيارات الدفع وبعض الصواريخ المضادة لطاءرات لهم ان يقومو بالتجربة فقط ألبس هم من استفزوه وهو يستفزهم ليس بالكلام ولكن بالفعل

  5. عبدالله بركاش

    ههههههههههه،كاتب المقال جزائري من أتباع الرئيس المهبول،قال بأن الدفاعات الجوية الجزائرية التي تعتمد على الخردة الروسية تعتبر من بين دفاعات جوية قوية وردعية لأمريكا في حالة تنوي هذه الأخيرة الهجوم عليها،هههه،مسكين اقول لك بأنك تحلم أحلام اليقظة،الجزائر سيقع لها ما وقع للعراق على يد أمريكا ولكن هذه المرة بواسطة الجيش الشجاع القوي البطل المغربي،إنتظر أيها شنقريحة ومن معه من كبرنات الجزائر اليوم الذي سيقرر فيه المغرب تحرير المغاربة المحتجزين من طرف عصابة البوليزاريو وإسترجاع الصحراء الشرقية المغربية التي تقع تحت سيطرة الجزائر التي سلمت لها من طرف فرنسا أيام الإستعمار الفرنسي للبلدين انتقاما من المغرب الذي ساند الخونة المنافقين الجزائريين أثناء تحرير الجزائر من الإستعمار الفرنسي.

  6. صحراوي

    آخر الأخبار تفيد، حسب الخبراء العسكريين والسياسيين بأن الضربة وشيكة وحتمية والخطة جاهزة بتنسيق بين حلف الناتو و الولايات المتحدة الامريكية، بحيث ستكون على شاكلة الهجوم السابق في الحرب على صربيا لذلك رئيس عصابة المرادية البئيس خانز الريحة راعي الإرهاب و حصانه في عموم إفريقيا خصوصا في الساحل قام بزيارة سرية إلى فرنسا و الآن يهرول إلى روسيا طالبا الحماية، أما خزعبلات ما تطرق له الكاتب في مقاله فما هو إلا لدر الرماد.

  7. عبدالله

    هذا ما قالوه على الجيش العراقي كالقوة الرابعة عالميا و هذا لا يبشر بالخير للجزاءر والمنطقة برمتها من المسؤول؟

  8. القرش

    القوة الإقليمية كان عليها توفير السميد والحليب والزيت قبل كل شئ لشعب الجزائري المحقور والمهان والمذلول من طرف العصابة العسكرية الجزائرية في طوابير الذل والعار . أما من الناحية العسكرية فمن الأفضل القيام لتحرير الأراضي الفلسطينية المستعمرة والتي كسرت لنا والعالم رؤوسنا على أن الجزائر مع فلسطين ضالمة ومضلومة فقط بالشعارات والخزعبلات ، كل ما تريده العصابة العسكرية الجزائرية هو معادات المغرب لتأسيس مرتزقة ٱنفصالية إرهابية فوق الأراضي الجزائرية تسلحها وتدربها وتصرف على قادتها في الإقامات الفاخرة والطائرات الرئاسية الجزائرية التنقلات والعلاج خارج الجزائر وٱرتشاء الدول والمنضمات لدعمها ضد المغرب والمقدرة 500 مليار دولار ذهبت في مهب الريح حتى أفقرت الشعب الجزائري وأفرغت خزينته في قضية حسمت من طرف المغرب .

  9. وقد اعدرامن اندرا وحتى لانسمع حكرونا المراركة

  10. أكد المقال أن الجزائر تمثل تحديًا هائلاً لأي مهاجم محتمل، حيث أن شبكة دفاعها الجوي أكثر قدرة بكثير من أي شبكة دفاع جوي واجهتها الولايات المتحدة منذ الحرب الكورية. mensonge illimité ,

الجزائر تايمز فيسبوك