إلياس رحال يخرط بشكل عشوائي ويؤكد طموح الجزائر بتلقيح 20 مليون ضد كورونا

IMG_87461-1300x866

أكد المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان إلياس رحال أن تمديد التلقيح ضد كورونا ليشمل جميع العمال على المستوى الوطني يمثل تحديا تسعى وزارة الصحة إلى رفعه من أجل الرفع من وتيرة العملية وتلقيح ما نسبته 70 بالمائة من الجزائريين أي حوالي 20 مليون جزائري بنهاية العام الحالي.

وقال رحال في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أعتقد أن الإتحاد العام للعمال الجزائريين بإمكانه مساعدة الوزارة الوصية لرفع هذا التحدي.

من جهته رحب الأمين العام لفيدرالية الضمان الإجتماعي بالإتحاد العام للعمال الجزائريين الدكتور غانمي بالخطوة معتبرا اياها مهمة من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين لمواجهة هذا الفيروس وقال إن تحقيق هذا الهدف يتطلب المرور عبر جميع المؤسسات لتلقيح عمالها.

وزير الصحة يلتقي وفدا عن الاتحاد العام للعمال الجزائريين

التقى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد يوم الثلاثاء وفدا عن الاتحاد العام للعمال الجزائريين برئاسة أمينه العام سليم لباطشة للنظر في تمديد عملية التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة كافة العمال على المستوى الوطني حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وأوضح البيان أن هذا اللقاء يأتي في إطار توسيع الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 مشيرا إلى أنه تم تخصيص هذه الجلسة للنظر في تمديد عملية التلقيح لفائدة كافة العمال على المستوى الوطني وذلك بإشراك جميع الفاعلين في الاتحاد العام للعمال الجزائريين في برمجة وتأطير هذه العملية في أقرب الآجال بالتنسيق مع الهياكل الصحية .

وخلال هذه الجلسة استعرض وزير الصحة -يضيف نفس المصدر- الوضعية الوبائية والاستراتيجية التي تم وضعها للتحكم فيها مؤكدا بالمناسبة أن التلقيح يبقى الوسيلة الوحيدة والناجعة لمكافحة وباء كوفيد-19 .

من جهتهم رحب أعضاء وفد الاتحاد العام للعمال الجزائريين بهذه المبادرة --حسب بيان وزارة الصحة-- مؤكدين دعمهم والتزامهم التام بإنجاح هذه العملية .

370 إصابة جديدة و10 وفيات بكورونا خلال 24 ساعة

سجلت 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و10 وفيات خلال الـ24 ساعة السابقة في الجزائر فيما تماثل 247 مريضا للشفاء حسب ما كشفت عنه أمس الأربعاء وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في بيان لها.

وأوضح ذات المصدر أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 137.049 حالة من بينها 370 اصابة جديدة بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 95.331 شخصا والعدد الإجمالي للوفيات 3.660 حالة.

وحسب نفس المصدر يتواجد حاليا 28 مريضا في العناية المركزة.

وأضاف البيان أن 18 ولاية لم تسجل بها خلال الـ24 ساعة الماضية أي حالة جديدة و21 ولاية سجلت أقل من 9 حالات فيما سجلت 9 ولايات أخرى أزيد من 10 حالات.

وأوصت الوزارة بالمناسبة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة كما دعت إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

وأكدت أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذر عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. persoone ne savent combien des algeriens ont ete vaccine,meme l OMS dans la liste ou se trouve tous les pays du monde, le nombre et le pourcentage au maroc presque 20 millions entre la le 1 premier et le 2 eme vaccin meme la tunisie, qui attendent leur part, comme a promis le regime algerien de partager avec eux,n ont rien recu. bon c est ca la nouvelle algerie

الجزائر تايمز فيسبوك