المواطن الجزائري المغبون من الطوابير الى رحلة بحث عن الأكسجين

IMG_87461-1300x866

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Tamazirt en ligne

    تعد الجزاءر كقوة إقليمية في النباح واستعراض عضلات الفكين على المغرب يقول المثل "الكلاب التي تنبح ناذرا ما تعض". المهم عاش شعب القبائل حر ومستقل

  2. جزائري

    بعد أن كان للمواطن الجزائري الوقت الكافي فكر في ضياع بعض أوقاته في الحراك كل يوم الجمعة. لكن العصابة الحاكمة و لذكائها بما لها من خبرة طيلة تربعها على الحكم منذ الاستقلال في ترويض الشعب فقد خلقت أزمة في مادة الزيت لكي تلهي المواطن بقضاء وقته في الطابور للحصول على قنينة زيت و يضع صورة فوتوغرافية مع القنينة و كأنه حصل على ميدالية ذهبية. ثم أضافت له قضية السميد لكي يكون نصف يومه في الطابور . بعدها خلقت له مشكل الماء لتكون جل اوقاته في البحث عن قطرة ماء و التغوط في الاكياس البلاستيكية و رميها في الشارع تفاديا لخنق مجرى الواد الحار . و ها هي تضيف له قضية الغاز في دولة غازية لكي يكون يومه بالكامل يفكر في كيفية الحصول على الزيت و السميد و الماء و الغاز و لا يفكر بتاتا في التظاهر و المطالبة بتنحية العصابة خوفا من الجوع. اذن الشعب الجزائري اصبح يعيش في العهد الحجري الذي كان هم الانسان البحث عن الأكل و الشرب فقط للقضاء على الجوع . و أصبحنا أضحوكة العالم .

  3. تحية لجمهورية القبايل

    يحكى ان زريبة اسمها الخراخر تحكمها عصابة فيها شواذ من سلالة المني المختلط . وقد جثموا على رقاب شعب ميت وخنوع ومذلول ويوما وبعد يوم بدات تخرج اصواتا تنادي بالحرية والكرامة وكان رد العصابة ان قبضت على المئات من الشباب الاحرار و ادخلتهم السجن في زنزانات ضيقة جدا الى درجة ان زنزانة تتسع لعشرة اشخاص فان العصابة تكدس فيها اربعين شخصا . وهكذا بدا السجناء يصرخون ويحدثون ضجة وبعد مدة ذهب شنخنزريحة لزيارتهم وهنا المفاجاة فالسجناء يصرخون ويرددون ان الامر لايطاق والعصابة لابد ان ترحل . وهكذا للرد عليهم كان مكر شنخنزريحة انه امر باضافة خنزيرين في كل زنزانة . اذ لم يكتف بالاكتضاظ فاضاف خنزيرين . اذن اصبحت المشكلة هي ان السجناء تضايقوا وبعد مدة جاء شنخنزريحة ليزورهم وسالهم هل هناك مشكلة فقالوا نريد فقط ان تسحبوا الخنازير . قال شنخنزريحة هذا فقط فامر بسحب الخنازير من الزنازين . وهنا نلاحظ ان المطالب لم تعد تتحدث زعن رحيل العصابة وبعد مدة رجع شنخنزريحة ليزور المساجين ونقصد بهم الشعب الجزاءري المغبون المقهور. حيث سالهم هل لديكم مشكل قالوا نريد فقط ان ينقص عدد المساجين لكي نتمكن من الاستمتاع وننام فامر شنخنزريحة بنقص عدد المساجين وبعد مدة طويلة زار شنخنزريحة السجناء وابلغهم سلام اللواطي الكذاب المنافق عراب الكوكايين المدعو طبون حاشاكم وايضا القى شنخنزريحة محاضرة امام السجناء تخص العدو الخارجي والمؤامرة والشهداء وصفق السجناء وهتفوا ون تو ثري فيفا لنخيري . و هذا يحيلنا على قضية الطوابير وانعدام الماء وقلة المواد الغذائية و شح السيولة و انقطاع البنزين والغاز في بلاد الغاز وغلاء الاسعار وتفشي البطالة والتشرد والمجاعة انها لعبة خبيثة لعبتها عصابة المني المختلط لتجعل الشعب المقهور يعيش في دوامة الاقتتال ليبقى على قيد الحياة وصار الحصول على حبة طماطم انتصار وبطولة . في بلد اهدر المليارات و سرق حكامه الملايير . واليوم نرى ان الشعب رجع الى سباته وانبطاحه وخنوعه وليس له الا الدعاء بصمت وراء الابواب المغلقة لان الدعاء جهرا يقابله السجن مع الخنازير . والعنوان العريض هو الشعب الخراخري شعب ميت و يخشى الموت

  4. mirouch

    للهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم ارفع عنهم ما هم فيه، وافرغ عليهم وعلى أهليهم صبرا، وارزقهم الرضى بالقضاء، وعاجل الشفاء، شفاء لا يغادر سقما، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اشف من يتألم مرضا ومن يشكي وجعا اللهم انت الشافي المعافي اشف مرضانا ومرضي المسلمين. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اشف كل مريض، اللهم أذهب البأس رب الناس، واشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.

  5. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    هذا ليس بجديد ف ما يسمى بالشعب الجزائري هو اصلا شعب مذلول عاش وكبر في الطوابير منذ عهد بوخروبة وحتى اسلوب وخيارات حياته اقتصرت على الحد الادنى من الضروريات للعيش كما عودهم على ذالك بوخروبة ومن تلاه من الرؤساء باستثناء مرحلة قصيرة في عهد بوتفليقة مع البحبوحة ولاسباب سياسية فتح لهم باب لشيئ من الرفاهية ك ريع مرحلي لكسب الاصوات لمزيد من العهدات ثم مع تازم الاوضاع ماليا اعادوهم لسنوات الجوع والكفاف والطوابير والقادم افضع وما مقولة و شعار  (عندنا النيف ) الا محاولة بئيسة ومفضوحة لتغطية على احساس عميق بالذل والقهر والعار التاريخي

  6. جلال

    المغرب القوة الاقليمية واحيدة الحقيقة في افريقيا تهدي الشقيقة تونس المستشفى الميداني بكامله بي عشرات الاسرة الاجهزوة التنفس صناعة المغربية كميات من الاوكسجين تلبي كل الحاجيات المرضى تعويل الجزاءر ترسل الشاحنات فارغة خدعتهم تقاسم اللقاحات بينما اعطى وعد رءيس تونس من طرف وزير المقص ناصر بوريطة تونس تكون الاولولية عندما يصنع المغرب اللقاح الصيني داخل المغرب شهر شتنبر قادم يبدا تصديره الدول الافريقية الشقيقة اتمنى من الملك محمد السادس ارسال الاكوسجين مساعدات الطبية اقامة المستشفى الميداني داخل الجزاءر افظل من زلايبة مستشفيات الموت في الجزاءر سطيف بليدة وعين النعحة اسم على المسمى الحزاءر يحكمها مجموعة من النعاج وحمير كلاب النابحة الشياتة

الجزائر تايمز فيسبوك