بعد الأكسجين الشعب الجزائري يعاني من خصاص في مادة الفرينة ووزارة التجارة كالعادة تنفي

IMG_87461-1300x866

قال المدير العام لضبط النشاطات وتنظيمها بوزارة التجارة، سامي قلي، إن مادة الفرينة متوفرة في السوق بكميات كافية وأن  كل المواد الاستهلاكية متوفرة وهي محل متابعة ميدانية من طرف وزارتي التجارة والفلاحة.

وفند قلي في تصريح صحفي، المعلومات التي تشير إلى وجود ضغط على مادة الفرينة في السوق، مؤكدا أن جهات مغرضة تسعى لتقديم أخبار لا أساس لها حول نقص مادة الفرينة في السوق وذلك لأغراض معينة.

وأكد نفس المتحدث أن عدد المطاحن بلغ حوالي  432 مطحنة عبر التراب الوطني، تنتج حاليا دون انقطاع، مبرزا أن هذه المطاحن تستفيد من كميات هامة من القمح اللين تقدر بـ 317 ألف قنطار تستخدم في إنتاج 24 ألف قنطار من مادة الفرينة.

وأضاف قلي أن الكميات التي تستفيد منها المطاحن تكفي لسد حاجيات السوق وتكفي حتى جيراننا، كاشفا عن توجيه ما مقداره 5100 قنطار نحو المخابز بصفة دائمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    أضاف قلي أن الكميات التي تستفيد منها المطاحن تكفي لسد حاجيات السوق وتكفي حتى  (جيراننا، ) كاشفا عن توجيه ما مقداره 5100 قنطار نحو المخابز بصفة دائمة.---- يلعن لحمار بوك تهف علينا المغرب الذي انتج هاته السنة من ارضه قرابة 104 مليون قنظار من الجبوب فقط لا يشعر حتى بوجودكم يا دولة الطوابير الجائعة قبحكم الله

الجزائر تايمز فيسبوك