منظمة العمل المغاربي تؤكد على أهمية تغليب منطق الحكمة وفتح صفحة جديدة بين الجزائر والمغرب

IMG_87461-1300x866

قالت “منظمة العمل المغاربي” إنها تلقت بارتياح كبير الدعوة التي وجهها العاهل المغربي محمد السادس إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، للعمل معاً على تطوير العلاقات بين المغرب والجزائر، في إطار من الثقة والحوار وحسن الجوار، والعمل على فتح الحدود بين البلدين.

وذكرت في بيان، أنها تثمن الدعوة الملكية إلى تغليب منطق الحكمة، واستحضار المصالح العليا، وفتح صفحة جديدة لتجاوز هذا الوضع المؤسف الذي تضيع معه الكثير من الفرص ويتناقض مع الروابط التاريخية والحضارية العميقة التي تجمع الشعبين الشقيقين، فهي تؤكد مرة أخرى على أن تعزيز العلاقات الاقتصادية وتشبيك المصالح ونهج الحوار والتواصل في التعاطي مع مختلف القضايا الخلافية هو السبيل الأنجع لحلّ مجمل المشاكل المطروحة”.

وتعتبر المنظمة أن تعزيز العلاقات بين المغرب والجزائر هو مدخل أساسي لتجاوز حالة الجمود المغاربي القائم، ولتفعيل آليات العمل داخل الاتحاد المغاربي وكسب رهاناته الكبرى. كما تهيب بكل البلدان المغاربية إلى استخلاص العبر والدروس من التداعيات المتسارعة لجائحة “كورونا” والإسراع بإرساء آليات للتعاون والتضامن، لمواجهة انعكاسات الوباء وتحويل الأزمات الناجمة عنه إلى فرص، عبر تنسيق الجهود الطبية والعلمية والأكاديمية، وخلق منظومة مشتركة لرصد ومواكبة الأزمات والكوارث.

كما تدعو المنظمة مختلف الفعاليات الاقتصادية والمدنية والأكاديمية والمهنية والإعلامية في المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا إلى الانخراط في تعزيز التعاون والتواصل بين شعوب المنطقة، وتوفير المناخ الداعم للتقارب بين البلدان المغاربية، وفق ما جاء في البيان.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الحاج احمد

    ومن يدري أن الله سيجمع شمل المغاربيين بعد هذه المبادرة الملكية الصادقة من موريتانيا إلى ليبيا . الإتحاد قوة والتجزئة ضعف .

  2. بالقاضي

    كابرانات فرنسا مصرون على الاستمرار في عدائهم للمغرب لانهم وضعوا نصب اعينهم سرقة ممر للمحيط الاطلسي عبر الاستيلاء على الصحراء المغربية. لتحقيق هذا الحلم بنوا سياستهم تجاه المغرب على الكذب وتزوير التاريخ والحقائق لهذا هم يدركون ان العاهل المغربي صادق في كل ما قال لكنهم يقابلون اقتراحاته باتهامه بالمناورة لان اعترافهم بصدق نية ملك المغرب يعني ضرورة التخلي عن احلامهم الوهمية وهذا شيء مستبعد. هم يدركون كذالك ان فتح الحدود يعني اندلاع حراك جديد ان لم اقل اندلاع ثورة لان مع فتح الحدود سيدرك الجزائريون الفرق بين البلدين وسيكتشفون اكاذيب العصابة واعلامها وهذا ما يرعبهم

  3. سيدي محمد بومجهول

    والله ثم والله سيكون العناق والصواب مع اخواننا الجزاءريين . مهما طال الزمان ومهما ساهمت الأنظمة في إنشاء الجدور . لأننا شعب واحد لهجة واحدة اسلام واحد ودم وصهر وعادات وتقاليد . اللهم انصر الشعوب واجمع شملنا لإخواننا قريبا يارب . لنا اخوان جزاءريين عاشوا بيننا منذ الصغر ونحن لبعضنا المحبة والاحترام . منهم الان من درسوا ولهم مشاريع .... اللهم اهد حكامنا لما فيه خير العباد والبلاد . هنيئا لكم على مقالاتكم التي تدعم الوحدة والحوار والرحم والتاريخ سيشهد .

  4. سيدي محمد بومجهول

    التاريخ يشهد على كل من ساهم في حل المشاكل بيننا وبين اخواننا الجزاءريين . والله يشهد كمغربي اود التجول والاستمتاع بكل بلد واولهم الجزاءر . دون تكلفة ودنو عناء وفي أمن وأمان . اللهم اهدنا الى الصراط المستقيم .

الجزائر تايمز فيسبوك