الجزائر تشرع في إنتاج أول دفعة من لقاح كورونا 100% خرطي

IMG_87461-1300x866

 تشرع الجزائر في إنتاج أول دفعة من لقاح كورونا بالجزائر 100% خرطي بالشراكة مع الجانب الصيني سيكون يوم 29 سبتمبر حسب ما كشف عنه وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان لطفي بن باحمد.

وقال بن باحمد إن مصنع اللقاح التابع لصيدال سينتج خلال شهر أكتوبر 1.3 مليون جرعة، على أن يصل تدريجيا إلى أكثر من 5 ملايين جرعة في  2022.

وستنتج الجزائر 65 مليون جرعة سنويا من اللقاح، وقد يصل الإنتاج 8 ملايين جرعة شهريا، كما سيتم الذهاب نحو تصدير اللقاح نحو دول عربية وإفريقية، بعد تغطية حاجيات الجزائر بقرابة 50 مليون جرعة.

وكانت وزارة الصناعة الصيدلانية قد أعلنت يوم 10 سبتمبر أن الانطلاق الفعلي في إنتاج اللقاح الصيني سينوفاك سيكون نهاية سبتمبر الجاري، دون تسجيل أي تأخير.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    فقط ليظهروا عقد الاتفاق الذي يجمع الجزائر بالشركة الصينية والذي بموجبه ترخص لهم بتعبئة اللقاح وليس صنعه وسنبصم لهم بالعشرة -- اقولها من الان ما سيجري انهم سيضعون قنينات شبيهة بقنينات اللقاح ومملوءة باي شيئ ويصورونها على انها منتجة في مختبرات صيدال بطريقة سينمائية ثم يبثون المقطع في نشرة اخبار اليتيمة مع كثير من النباح والثرثرة ثم ينتهي الفيلم ويا دار ما دخلك شر ومريضنا ماعندو باس واي لقاح جلبوه من الصين سيقولون لك هو لقاح منتج في الجزائر -- وهذا الفيلم لن يعرفه احد من بوصبع لزرق الا بعد شهور او سنوات عندما يتغير الافراد ويقع الفاس في الراس اشبه بقضية تركيب السيارات التي قلنا فيها الكثير وجادلنا فيها بوصبع لزرق طويلا وفي الاخير اكتشفوا لوحدهم بعد سقوط عصابة بوتفليقة ان الامر كان مجرد قاراجات لنفخ العجلات لمعاندة المغرب وسطر على المغرب الف سطر فهو المقصود بكل هاته الافلام الهوليودية

  2. فارس

    التعليب والتعبئة والتغليف ووضع الاسم والعلامات لا تعني الإنتاج على الإطلاق ولكن كذبة كبيرة canning, encapsulation, packaging and labeling mean no production at all but a big lie

  3. أشاعوا هذه الكذبة لأنهم يعيشون في عصر ما قبل الإنترنت ومنصات التواصل الإجتماعي ، لا ربما قبل ظهور القنوات الفظائية والأقمار الأصطناعية ، الزهايمر تقدم بهم وفي مراحله الأخيرة .

  4. احمد احمد

    لماذا 29 شتنبر ؟ لأنه اليوم الذي سترد فيه محكمة الاتحاد الاوروبي على مزاعم جماعة اشرار البوليزاريو وستكون صفعة قوية بقياس لكمة لحكام المرادية انهم يبحثون عن شيء يلهون به الشعب

الجزائر تايمز فيسبوك