سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي من قرار غلق الجزائر المجال الجوي على المغرب

IMG_87461-1300x866

بعد إعلان الجزائر إغلاق مجالها الجوي في وجه جميع الطائرات المغربية المدنية والعسكرية، بسبب ما أسمته بـ”استمرار الاعتداءات من طرف المملكة”، وذلك بعد أزيد من شهر على قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط.

وأثار القرار الجزائري سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكون المجال الجوي للجارة الجزائري، من ضمن الأقل من حيث حركة النقل على مستوى القارة السمراء، ويظلّ لساعات من اليوم شبه فارغ.

وتداول نشطاء جزائريين ومغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، صوّراً لحركة الطيران فوق الأجواء الجزائرية، وهي تظهر شبه فارغة في أغلب ساعات اليوم، معلّقين فوقها بتغريدات ساخرة، حيث كتب أحدهم: “الجزائر هي مربع برموداً الذي لا تمرّ فوقه الطائرات”.

وقال ناشط آخر، إن الجزائر التي قررت إغلاق مجالها الجوي في وجه الطائرات المغربية، تشهد شبه انعدام لحركة الطيران طوال ساعات اليوم، ولا يتجاوز عدد الطائرات المحلّقة فوقها الـ 5، الأمر الذي يجعل خطوتها الأخيرة فارغة من أي معنى، بسبب غياب أي تأثير لها.

واعتبر آخرون أن الجزائر تتخبط لوحدها، بسبب تغاضي المغرب عن إصدار أي ردّ رسميّ على ما تروّجه منذ فترة، وعلى استمرار مهاجمتها للمملكة، فبعد أن قررت قطع العلاقات، دون أي مبالاة من طرف الرباط، اختارت التصعيد مرّةً أخرى.

وأبرز نشطاء آخرون أن الرحلات الجوية على متن الخطوط الملكية المغربية، تعتبر الخيار المفضل بالنسبة للجالية الجزائرية المقيمة في أمريكا الشمالية، وقرار رئاسة قصر المرادية، من شأنه أن يزيد من متاعبها، ويدفعها لاختيار خطوط أخرى، أكثر كلفة ووقتاً ستزيد من متاعب الجالية الجزائرية في الخارج.

وكان مصدر من شركة الخطوط الملكية المغربية، قد كشف في تصريح لوكالة “رويترز”، أن عدد الرحلات التي ستتأثر من قرار الجزائر لا يتعدى 15، وتربط المملكة بكلّ من تونس وتركيا ومصر، وهو ما يجعل انعكاس الخطوة على الاقتصاد ضئلاً، خصوصاً أن هذه الرحلات يمكن أن تتم عبر البحر الأبيض المتوسط.

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد

    اصلا الطائرات المغربية يمكنها ان تغير مسارها الجوي بسهولة لدينا خط الدار البيضاء اسطنبول الدار البيضاء القاهرة بيروت أبوظبي جدة الرياض تونس اذن سوف يتغير المسار الجوي قليلا وسوف تخرج الطائرات المغربية من مدينة وجدة وسوف تحلق قليلا فوق البحر الأبيض المتوسط فوق المياه الدولية إلى غاية الدخول للمجال الجوي التونسي او المجال الجوي لدولة مالطا المرحلة الثانية وهي المتوقعة أن الجزائر سوف تعمد إلى غلق المجال الجوي أمام جميع الطائرات المتجهة إلى المملكة المغربية ولكن هذه الخطوة قد تسبب توترات دبلوماسية بين الجزائر وباقي الدول

  2. حسن

    صافي وصلو لواحد نيفو مقود فلحقد لكن من حقهم راه المغريب داير ليهم سياسة ديال النخال عياو ميطيروو اهاد القرار باين جا بسباب شي تخويرة سانك سانك دارها ليهم المرووك ههههه

  3. معذورين

    معذورين على هذا القطع لان النقل الجوي الجزائري في أزمة وهذه الحقيقة و معظم الرحالات ذهابا و ايابا تتم بواسطة طائرات المغربية و أخطر من ذلك معدات و محركات أكثر من 25 محرك طائرة تمت سرقته و بيعه زد على ذلك أنه كل من يأتي للمغرب يعود متمردا على بلاده لما وصل اليه المغرب الذي لا يمتلك لا غاز ولا بترول

  4. الصادق ***

    بعد قطع العلاقات و منع طائرات الزطلة من المرور عبر الأجواء الجزائرية. الوصول إلى المروك أصبح باهظ الثمن و عليه وجهة حيوانات الجنس و قوافل الزطلة العابرة للقارات توقفت و بها قل المدخول ما جعل أبواق المخزن تثور ككلاب الشعواء ضد كل ما هو جزائري و كل ما يحيط بها

  5. ابو نووووووووووووووح

    لم ولن افهم ابدا ما يقوم به هؤلاء الغير الشرعيين . ولا دليل واحد في يدهم او جاءوا به ليثبتوا الاتهامات الباطلة التي يلفقونها للمملكة المغربية على مدار الزمان ، ولقد اعجبتني حنكة الساسة المغاربة لما يتجاهلونهم ويتجاهلون اتهاماتهم الباطلة ويتجاهلون حتى وجودهم . واحب هؤلاء ساسة البلد كثيرا لما وضعوا عجلات المغرب على سكته الحقيقية وجعلوها تسير في الاتجاه الصحيح وتركون الكلاب المسعورة تعوي وتعوي ودون انقطاع . المغرب ماض في سياسته وخططه ولا يبالي ولا يهتم بما يصدر من حماقات وخزعبلات من مسؤولي الجارة الشرقيه . لا يعيرون اي اهتمام ولا يحس حتى بوجود هؤلاء الغير الشرعيين .

  6. زنداح

    قراراتهم اصبحت كقرارات جمهورية الخيام و الزوابع الرملية قرار سيصدر خلال 24ساعة وهو افثاء بتسمية صلاة المغرب الى اسم صلاة الغروب المهم الالف و الميم ممنوعين في بلاد قطيع الكبرانات

  7. صلاح محمد

    المرجو من المسؤولين المغاربة تهميش عصابةالكبرانات الجزائر بعدم الرد على تروهاتهم. لأنهم فيامس الحاجة على إيجاد من يتجابدونمععه الكلام المنحط لإسكان صوت الشعب الجزاءيري المقهور.. يريدو إخفاء فشلهم في تسيير البلاد وتوفير مستلزمات العيش... شعب مقهور لايطلب الا العيش  (سامح لهم في الحيات الكريمة ) يريدون فقط توفير العدس والفارس ليا والحليب والزيت والبطاطس والسميدةوالفول .... لأنهم تعبوا وملوا الوقوف في طوابر..... حتئ أصبحت الجزائر مشهورة. ببلد الطوابير

  8. حسني

    بغيت غير نعرف واش هاد الحازق كيعيش معانة فنفس التاريخ كايبان ليا هاد لخرا خاصو شي سبعين سنة عاد يتقاد معانة فتاريخ. العالم فواد وهاد لحمار فواد كيبان لية معرفناش حتا علاش داويين

  9. شكارة حليب

    هل هناك شخص لا تربطه علاقة مع الط تبون؟عجبا لكم ايها المغاربة لماذا قطعتم العلاقة مع الط تبون الجزائري؟فهو مثله مثل الط تبابين .ام شممتم رائحة غير عادية في الط تبون الجزائري؟

  10. كريم

    الجزائر تحاصر نفسها بنفسها .

  11. ce que appelle l'Algérie ”استمرار الاعتداءات من طرف المملكة” c'est que dernièrement le vis président des USA a refusé de rencontrer Mr Hmara au NU Mr Hmara s'est satisfait uniquement avec dame employé qui s'occupe de rencontrer des dirigent sans valeurs Justement cette dame est d'origine juif Parmi les questions c'était les ca uses des repâtures des relations avec le Maroc elle lui a évoquée ce qu'il a dit le lien entre le Maroc et Israël Mr Hmara a esquivé la question et a noyé ses réponses autrement Elle lui a encore fois reposé la question d'Israël Mr Hmara a esquivé encore une fois de plus On vu sur le visage de Hmara la honte et il voulait que ré union s'arrête Quel abrouti quel con Mes chères frères et sœurs algériens L'Algérie pourra aller dans un mur avec ces gents qui vous gouvernent il Faut sortir tous ensemble le 5 octobre la junte militaire et tous ce qui les soutiennent dégagent

  12. سعيد333

    لعندو باب واحد الله يسدو عليه

  13. يونس

    مافيا شنقريحة عاقبت فرنسا لتكريمها لخونة الحركي بإغلاق الأجواء الجزائرية على الطائرات المغربية . و أفتعال هدا الحدث في الإعلام للتغطية على المهانة التي تعرضوا لها

  14. Hammouch

    ما تحشمش و فرنسا يالاه قبضوا موظف يا حصرة في الطيران الجزائري ومعاه الكوكايين..أما الزطلة المغربية بزاف عليكم..كميوا الفريا و تكمشوا..و نصيحة مني حتى تشبع فكرشك عاد فكر و دوي...ولكن مانديش عليك سوء التغذية تيأدي لعدم القدرة على التفكير...بالنسبة للطائرات الجزائر أصلا غادي تلغي السفر فالطائرات حيث الجوية الجزائرية اعلنت الافلاس..بقا ليك غير القطار ديال الويسترن

  15. البشير

    فعلا حكومة بلادي أصبحت أضحوكة العالم. خلال أسبوعين اتهمت دولة جارة لها بكل ما لديها من مشاكل وصعوبات وكوارث.اليس هذا بقمة انعدام وتدني الذكاء عند مسؤولي قصر المرادية

  16. جلال

    عندهم الحظ كبير كابرانات جارهم المغربي عاطيهم التيقار فقط مسوقيش ليهم لي انه لو اتخذ نفس القرارات الصبيانية تكون القرارات مدمرة الغابة الجزاءر تدفع التمن اضغاف غالبا القرارات المغرب لا تتخذ الانفعال اذا اتخذ المغرب القرار يكون مدمر لو كان المغرب تعامل المعاملة بالمتل هذا حقه يستطيع يمنع طاذرات الجزاءرية مرور عبره الاجواءه تعاني خطوط الجزاءربة امرين هي الشركة مفلسة اصلا خارج المنافسة كيف تسطيع طاءرات الجزاءربة الوصول امريكا الشمالية الجنوبية كندا وافريقيا الغربية يقول النظام يريد منافسة المغرب الاقتحام الاسواق الافريقية تعبر المحيط الاطلسي اقرب واسهل وامن طريق طيران هو عن طريق المغرب بي اضافة المغرب يوفر افظل مطارات تعتبر افظل واجمل في افريقبا خدمات الطيران العالسة شركات الطسران خطوط الجوية مفلسة مجبرة الذهاب امريكا تذهب مسار اروبا د مطارات ماما فرنسا واسبانيا تذهب مطارات موريتانيا تقوم العملية تزانريت يعني تؤدي الرسوم لهذه الدول لكي تمر من مساراتها والاجواءها بينما المغرب يستطيع الوصول مصر وتركيا تونس عبر البحر المتوسط بدون ان يدفع اي دولار لي احد الاجواء البحر المتوسط الدولية غير اي دولة كابرنات الاغبياء عنظما اتخذوا القرار الم يروا اعينهم طاءرة وزير الخارجية الاسراءلية كيف وصلت المغرب بدون تمر الاجواء الجزاءر تونس وليبيا وصلت بسعولة اسرع وقت عبر البحر المتوسط الخاسر كبير من القرار هي الجزاءر خطوط الجزاءرية تزداد الافلاس بعد الافلاس المضحك ان الجنيرلات قاموا بالقرار من جانب واحد عدم مرور طاءرات المغربية يعني عادي طاءرات الجزاءرية تمر من الاجواء المغرب

  17. جلال

    عندهم الحظ كبير كابرانات جارهم المغربي عاطيهم التيقار فقط مسوقيش ليهم لي انه لو اتخذ نفس القرارات الصبيانية تكون القرارات مدمرة الغابة الجزاءر تدفع التمن اضغاف غالبا القرارات المغرب لا تتخذ الانفعال اذا اتخذ المغرب القرار يكون مدمر لو كان المغرب تعامل المعاملة بالمتل هذا حقه يستطيع يمنع طاذرات الجزاءرية مرور عبره الاجواءه تعاني خطوط الجزاءربة امرين هي الشركة مفلسة اصلا خارج المنافسة كيف تسطيع طاءرات الجزاءربة الوصول امريكا الشمالية الجنوبية كندا وافريقيا الغربية يقول النظام يريد منافسة المغرب الاقتحام الاسواق الافريقية تعبر المحيط الاطلسي اقرب واسهل وامن طريق طيران هو عن طريق المغرب بي اضافة المغرب يوفر افظل مطارات تعتبر افظل واجمل في افريقبا خدمات الطيران العالسة شركات الطسران خطوط الجوية مفلسة مجبرة الذهاب امريكا تذهب مسار اروبا د مطارات ماما فرنسا واسبانيا تذهب مطارات موريتانيا تقوم العملية تزانريت يعني تؤدي الرسوم لهذه الدول لكي تمر من مساراتها والاجواءها بينما المغرب يستطيع الوصول مصر وتركيا تونس عبر البحر المتوسط بدون ان يدفع اي دولار لي احد الاجواء البحر المتوسط الدولية غير اي دولة كابرنات الاغبياء عنظما اتخذوا القرار الم يروا اعينهم طاءرة وزير الخارجية الاسراءلية كيف وصلت المغرب بدون تمر الاجواء الجزاءر تونس وليبيا وصلت بسعولة اسرع وقت عبر البحر المتوسط الخاسر كبير من القرار هي الجزاءر خطوط الجزاءرية تزداد الافلاس بعد الافلاس المضحك ان الجنيرلات قاموا بالقرار من جانب واحد عدم مرور طاءرات المغربية يعني عادي طاءرات الجزاءرية تمر من الاجواء المغرب

  18. المرابط الحريزي

    كلنا نفهم معنى ثلاثة أبعاد أو 3D، ولكن هناك ايضا معنى لـ 2D أو زوج الأبعاد. حكام الجزائر الأغبياء لا يفكرو سوى بزوج الأبعاد، فيرون العالم على انه مسطّح. اي انهم لا يعرفو بان الكرة الارضية مستديرة أو كروية. إلى ماندوزش من هنا نقدر ندوز من لهيه وهذا لان خطوط المرور بين اي نقطتين في فوق الكرة الأرضية ليست خطوط مسطحة مستقيمة، بل مستديرة مستقيمة أو مستديرة منعوجة. المخ الخرائري أعوج لا يفهم معنى الأبعاد السبعة 7D والمغربي تبارك الله يفكر حتى بالابعاد السبعة خارج الفضاء في الكون، وداخل مدار الكرة الارضية. حنا عطينا غير 6 نقاط لأي مكان في الكون ولو افتراضي، حنا نعطوك النقطة السابعة وندورو بيك حول الكون ماشي غير الكرة الارضية. وبالتالي ان تقرر الطائرات المغربية أن لا تمرر فوق سماء الجزرا فهذا اولا حق وايضا خيار طبيعي وسهل جدا. الخطوط الاخرى اكثر بكثير من خطوط بنوخرخر. وبنوخرخر مافاهمينش هذا الشي بتاتا ~ تحية حريزية لكاع ناس الجهة الغربية شرق الحدود لأسلافهم ولاد حريز بحالي. ونزيدكم حاجة ان نسبة ولاد حريز في الخرائر  (وهم ليسو جزائريين في الاصل ) يريدون الانفصال عن نظام عسكر بنوخرخر. نعم ولاد حريز في الدزاير يشكلون نسبة كبيرة داخل كل المجتمعات وهم من اصل خليط بين الامازيغ والعرب أو بين العرب والأمازيغ. ولاد حريز عبر العالمن سيؤيدون الانفصال عن الخرائر أو عن الجزرا، كيف كيف

  19. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    الصادق ولد الفاسقة نسي ان الجزائر اغلبيتها حيوانات منوية تركية و فرنسية و اكبر دولة بعد الكونغو الديموقراطية في الدعارة ة استقبال الحيوانات المنوية للصينيين و الخليجيين و كل امم الارض تتبول في امه و اخته . اما ازطلة يا ولد الفاسقة ليست الدولة من تتاجر فيه لانهم المهربون يا ولد الكلبة و منه حشيش يزرع في الجزائر و آر من اخوانكم في الملة و الدين الصفويين كايران و لبنان .ناهيك عن ان البوفوار كله مافيا تجارة القرقوبي و الكوكايين و حتى ان رئيسكم تبون ابنه بارون مخذرات و خرجو من الحبس بعد ضبطه ب 770 كيلو غبرة لكي لا يورط اباه بعد التحقيق ان وصل للتعذيب و التريسينتي و لكن دولة الصعاليك و الفساد و الاباحية هذا حاله لانها باطنية اما المغربي يا ود الكلبة بلد فلاحي و سياحي و عندو قارة اطلسية عامرة خيرات الله سرمدية ليوم القيامة يا الحيوان و لسنا في دولة قاحلة هههههههه واش فراسك غير بالدليع هذه السنة 2مليون و 500 الف طن يا الحيوان صدرناها لاوروبا ناهيك عن الخيرات الاخرى التي لا تعد و لا تحصى اما المخذرات يا الكلب راها دولتكم القاحلة التي دمروها هم من يعتمدون على المخذرات لاطعامكم .الكوكايين يحمل في طائراتكم لاوروبا و قد اكتفوا الاعيبكم الان و سوف يزيدون من تجويعكم لانه لا كوكايين و لا قرقوبي بعد اليوم حتى الحشيش الذي كان يطعم الملايين منكم نحن قنناه و رصدناه لاغراض طبية و لهذا زيرنا الدين دمكوم و سنزيد من تجويكم و هذا ما يؤرق نظامكم لانه كان يسكت الحراك بالحشيش لان شريحة كبير منكم كانت تطعم اسرها من ريعه و حاليا غادي نقتلوكم بالجوع والصرخة على قدر الالم. لو كانت الدعارة تجلب السياح لجلبت لبلدكم ١٠٠ مليون ساءح لرخاء الفروج بسبب هبوط الدينار و ١٠٠٠٠ اورو يغيس بها الساءح قبيلة جزاءرية و يشيط له الخير .علما ان الدعارة مقننة يا حمار الطاحونة تالم في صمت و احكي عما يخالج صدرك من هموم في بلد شيوعي يقنن الدعارة لانه شيوعي و لا خيار له لان فرنسا من تحكم و كابراناتها ملزم عليهم بان يوزعوا غنيمة الفقاقير لمقاولة بن بطوش و داعميه و الشياطة للفقاقير الذي عوضوهم بفتح بيوت للدعارة اما المغرب يا نطفة ديغول و سنبل آغا انه بلد اسلامي يجرم الدعارة و اليك هذا المقطع لانك بحال الكلب ما تلحقش اللحم تقول خانزة . سيدتك المغربية تنتج زرابي و احذية و ملابس فاخرة و تجيد الطبخ و تكسب بالحلال اما اختك دمروها و فقروها و عنسوها و وجدوا لها الحل في الكسب بتقنين الدعارة. الخراءري المجهول الذي يهذي و يتغنى بالغاز و النفط الفرنسي و البوزبالي و نسي انه فقط خماس عند فرنسا geriatimes.net/algerianews55452.html ٣٠ حرامي يولدون يوميا في الجزاءر باباء صينيين و خليجيين . اي المجهول يخكي بلسان بلده الخراءرية. مليون و مائتي ألف عاهرة جزائرية أيها الكاره لجنسيته و بالدليل فلن تستطيع أن تغطي الشمس بالغربال، فحسب إستطلاع للرأي قام به معهد العباسة الجزائري أظهر أن الجزائر بها 1.2 مليون عاهرة شرعية تحمل بطاقة هوية عاهرة.السؤال أيها الخروطو كم عددهم الأن ؟؟؟ الدليل في أخر المقال https://algeriepart.com/2017/10/08/enquete-lhistoire-meconnue-de-prostitution-algerie/ أما الدعاية الرخيصة التي روج لها نظامكم المتعفن حيث سخر كل وسائل الإعلام لتشويه صورة المغرب لم تعد تجدي نفعا, ريحتم عطات و الكل أصبح يعرف أن الجزائر بلد الدعارة،الشذوذ الجنسي و كل الموبيقات بإمتياز، أما نحن فنعرفكم منذ زمان، أنتم بارعون في إختلاق الأكاذيب، تلفيق كل ما يجري بالجزائر للغير. السياحة الجنسية في بلدك الجزائر و الأمثلة كثيرة في بلد العجائب و الغرائب, يا مسيلمة الكذاب الجزائر تبيع نسائها في سوق السياحة الجنسية و بالدليل القاطع، ما رأيك فيما يلي إقرأ لعلك تستفيق من غيبوبتك، فضيحتكم بجلاجل كما يقولوا الإخوة في مصرهههه  (  ( كما أنه مند بداية المظاهرات إرتفعت بيوت الدعارة الراقية للخلجيين على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث يوفر الدرك الوطني لسياح الخليجيين غلمان من جميع الولايات كما ارتفعت الليالي الحمراء في خيم الدعارة وخاصة في منطقة البيض من طرف منظمة للدعارة الراقية تعمل تحت غطاء مركز الإمارات لتكاثر الطيور والمحميات لذلك قررنا التوغل في هذا العالم لكشف أسراره وبالضبط بالأبيض سيدي الشيخ على بعد أكثر من 120 كلم من البيض لنشاهد ليالي الف ليلة وليلة في خيام نُصِبت على شكل وديكور المسلسلات التاريخية حيث يتم جلب بنات الجزائر المراهقات وهن في عمر الزهور لكي يمارس عليهم الخليجي شذوذه بعد أن يلتهم وجبة دسمة من طائر الحبار الجزائري وهو منشط جنسي قوي جذا  )  ) إلى أخر المقال الدليل يا الخروطو  (  (https://www.algeriatimes.net/algerianews50440.html  )  ) يا مسيلمة الكذاب ثمانية آلاف بيت دعارة في العاصمة الجزائرية وحدها كم عددها في باقي المدن الدليل يا الخروطو صوتا و صورة  (  (https://www.youtube.com/watch?v=x2H_y6vv_Iw  )  ) يا مسيلمة الكذاب الجزائر، الدولة الوحيدة في المنطقة التي يوجد بها بيوت دعارة مرخص لها الدليل يا الخروطو صوتا و صورة و أتحدك أن تجد بيت واحد مقنن في بلدي  (  (https://www.youtube.com/watch?v=aE2w9n_G6eY&t=62s  )  ) الدعارة في بلدك وصلت لدرجة أن بعض السكان عمدوا تدوين عبارة بيت شريف على أبواب بيوتهم حتى لا يختلط الأمر على زوار بيوت الدعارة هههه  (  (https://www.youtube.com/watch?v=x2H_y6vv_Iw  )  ) إقرأ جيدا هذا العنوان  (  ( في بيوت دعارة بالجزائر، فتيات للبيع بالفاتورة و تجار أوروبيون و أفارقة على الخط  )  ) الدليل https://www.turess.com/attounissia/85246 و حتى لا أطيل لأن الأمثلة كثيرة في بلد العجائب و الغرائب أختم بهذا الخبر الذي وحده يغني عن أي إضافة أخرى و عن ما ذكرته أعلاه، الجزائر في المرتبة الثانية عالميا من حيث الدعارة و التايلاند في المرتبة الرابعة عشر ههههه, أعيد ماكتبت أعلاه ريحتم عطات, الكل أصبح يعرف أن الجزائر بلد الدعارة، الشذوذ الجنسي و كل الموبيقات بإمتياز ههههه  (  (https://www.youtube.com/watch?v=MaxtYNfIl0s  )  ) ينطبق عليك المثل ...

  20. اجدران امشقرا

    الجزايءر لديها طايءرتين احداهما يستعملها تبون وابن بطوش للعلاج في الخارج والهروب من احسن منظومة صحية والاخرى سرقت محركاتها لذلك لم نعاملهم بالمثل مجرد مجانين ومهلوسين

الجزائر تايمز فيسبوك