لعمامرة يؤكد إسمرار الجزائر في الدفاع عن قضيتي فلسطين والصحراء الغربية حتى الإفلاس

IMG_87461-1300x866

أكد وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، موقف الجزائر الثابت بخصوص الحلول السّلمية والسياسية للنزاعات والأزمات السياسية والأمنية بعيدا عن كل أشكال التدخلات الأجنبية، وهي المقاربة التي تتأكد صلاحيتها وأهميتها باستمرار على أرض الواقع.

وشدد لعمامرة في كلمة له خلال أشغال الجميعة العامة للأمم المتحدة اليوم، أن الجزائر ستستمر في الدفاع عن القضايا العادلة للشعوب التي تكافح وتناضل من أجل استرجاع حقوقها الأساسية وتقرير مصيرها، خاصة  الصحراء الغربية حتى الإفلاس.

وتابع: ” وفي هذا الإطار تعرب الجزائر عن عميق قلقها أمام انسداد آفاق حل عادل ونهائي للقضية الفلسطينية واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارساته القمعية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق وتنكره التام للعملية السلمية وقرارات الشرعية الدولية. كما تجدد الجزائر نداءها للمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته التاريخية والقانونية و حمل السلطة القائمة بالاحتلال على إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.”

وجدد المتحدث تسمك الجزائر و التزامها بمبادرة السلام العربية الرامية إلى تكريس حل الدولتين و تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري.

وفي سياق آخر طالب لعمامرة بالدفع بعملية الإصلاح الشامل لمنظومة الأمم المتحدة لتحسين أداءها وتعزيز كفاءتها في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة بها بموجب الميثاق، مع التركيز على تفعيل الدور المركزي للجمعية العامة وإصلاح مجلس الأمن من أجل تحقيق مزيد من الشفافية والتمثيل الجغرافي العادل ووضع حد للإجحاف التاريخي المفروض على القارة الافريقية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Ali

    المعتوه يتكلم و كأنه حاكم الكون متجاهلا الصفوف خلفه من أجل كرطونة حليب.. و الإفلاس الذي يضرب الجزائر.

  2. ابو نووووووووووووووح

    الحكومة العجوزة الغير الشرعية لم يتبقى لها من الوقت ما يكفيها ، جميع افراد عصابتها اصبحوا عجزة وكلهم اصبحوا يقفون على عتبة القبر ، قريبا إنشاء الله الشعب الجزائري سيرتاح من هؤلاء المتسلطين على رقاب كل الجزائريين ، وسوف تصبح حرة كباقي الدول المغاربية وسوف يسافر المواطن الجزائري من الرباط إلى القاهرة دون اي عراقيل تذكر لان المنكوحين سوف يصبحون في خبر كان

  3. صحراوي

    كوريا الشرقية تترنح و تخبط خبط عشواء في كل الاتجاهات .تلف ليها راس الخيط.لقد احست ان الدول العضمى تريد ان تطوي ملف الصحراء المغربية .و هي الان تجري لتضمن لها بعض الفتات لمصلحتها لا اقل و لا اكثر

  4. الصحراوي

    ممثل البوليزاريو لدى الامم المتحدة المدعو لعمامرة يدعو الى تقرير مصير شعب القبائل المضطهد من طرف جنرالات الجزائر.

  5. السلام عليكم ومادا عن الشعب البايل هل نسها هاد السفاح

  6. ابو نووووووووووووووح

    هذا الفاسد يتكلم وكلامه كله مجوف نخب هواء ، وكأن هذا السفيه لا يعيش في الجزائر لانه على ما يبدو يجهل كل المصاءب التي ضربت وتضرب البلد . ولم يرى ولو طابورا واحدا من الطوابير اليومية التي تؤرق حياة المواطن ، وآخر الطوابير الجديدة في الجزائر ، هو طابور على الأدوات المدرسية ومن اراد ان يرى مثل هذه المصاءب فليتفضل لمشاهدة برامج قناة المغاربية مساء وهذا السفيه يخرط لوحده في عالمه الخاص . همه الوحيد هو الدفاع على قضية ناكحيه فقط . اما الجزائر فلتذهب الى الجحيم لا تهمه لا من قريب ولا من بعيد

  7. كلمة حق

    والدفاع عن حقوق الشعب القبائلي وتاسيس جمهورية القبائل اقدم شعب مناضل في التاريخ ابداوا بانفسكم واعطوا الشعب القبائلي حقه في تقرير مصيره بنفسه ياوزير خارجية دولة الطوابير

  8. فارس

    القهوة الإقليمية في الكذب والنفاق دائمًا ما تكون مع البوليخاريو الظالمة، لكنها لم ولن تكون أبدًا مع فلسطين المظلومة

  9. L E M O N T A G N A R D

    TOUT D AB ORD ET A TITRE DE RAPPEL A CE C ARD DE HARKI A LAHMAR ARRA QU A FAIT L ALGERIE POUR LA PALESTINE ELLE N A MEME PAS PAYE SES COTISATI S DEPUIS 2007 ET OUVRE GR ANDE SA GUEULLE COMME UN LOUP IL DOIT CESSER DE PARLER AU NOM DE ET POUR LA PALESTINE POUR LE POLIZARIO QU IL PARLE JUSQU A LA FIN DE SES JOURS QUI EST TRES PROCHE IN CHAA ALLAH LE MAROC EST CAPABLE DE C TRARIER LES HARKIS DE TOUT GENRE BIENTOT   VERRA SUR LA SCENE INTERNATI ALE LA CA USE DE LA REPUBLIQUE DE KABYLIE ET LE MAROC CREERA UNE CAISSE POUR LE SOUTIEN DE LA LIBERATI  DE LA KABYLIE A L INSTAR DE LA CA USE PALESTINIENNE ET TOUS LES MAROCAINS COTISER T DE B  COEUR ET AVEC GENEROSITE DANS CETTE CAISSE L ALGERIE EST AU POINT FINAL POUR LA FAILLITE

  10. مغاربي

    تقرير مصير القابئل اولى، و موقف المغرب في هدا الموضوع ثابت و لا رجعة فيه. المغرب بمؤسساته و اقتصاده و استقراره حسم امر الصحراء، اما كابرانات فرنسا لا مؤسسات لها و لا اقتصاد و لا امن و لا شخصية و لا هوية و لا انسانية و لا كرامة و لا مستوى و لا وطنية و لا مسؤولية و لا جزاءر عسكرية بل مدنية حرة

  11. واااااااطز عليك رئيسك يتكلم على السميد والمروك يتفق مع برطانيا ليصدر لها الكهرباء تكفي تسعة مليون بيت انجليزي ها القوة الضاربة

  12. الصحراء المغربية قد إنتهى أمرها و حسمت سياسيا وعسكريا،الحكم الذاتي قد تم تنزيله بأقاليمنا الجنوبية،والقنصليات الأجنبية تتزايد للتعامل مع الهيئات المنتخبة،أما عجزة المرادية فليستمروا في تمويل جمهورية الخيام البالية حتى الإفلاس و الإنهيار،وقد قال ناصربوريطة الحل الوحيد الموجود هوالحكم الذاتي وأن الجزائر هي من خلقت المشكل فهي من تتحمل مسؤولية حله أو إستمراره،المغرب قد أمن عسكريا صحراؤه،وأعطى لسكانها حرية تسييرها وإعمارها وإنتهى الكلام،أما مسألة الحرب الإقتصادية والإستفزازات الصبيانية لعجزة المرادية،فالمغرب يرد بطريقته الخاصة التي لا يشعر بها عجزة المرادية إلا حينما تخنق أنفاسهم،وتشنج أجسامهم،في الوقت التي أعلنوا عن غلق أجواءهم على بضع طائرات مغربية،أعلن عن مشروع ربط كهربائي بين بريطانيا والمغرب وبتكلفة 22 مليار دولار لتزويد المملكة المتحدة بالطاقة النظيفة،ألم تلاحظوا يا عجزة المرادية أن جزائركم أصبحت صفر على الشمال،المغرب قد وصل اليوم الى 22 مليون مغربي ملقح و أنتم ما زلتم تنتظرون الصدقات لتلقيح مواطنوكم وتريدون محاربة المغرب إقتصاديا،ممكن مازال لكم بعض الحركات الأخرى ستقومون بها مثل عدم تجديد عقد أنبوب الغاز المارمن المغرب،أو غيرها من حركات الدول المفلسة التي ليس لديها شيء،المغرب يعرف ما في جعبتكم،وجاهز لكم،المغرب قد تناطح مع إسبانيا فقط ثلات أشهر و أعادها للصواب،فمابالك من دويلة تقتات على قليل من عائدات البترول والغاز لم تعد تشبع شعبهاحتى خبز وعدس،حينما نسمعهم يتبجحون بأن الجزائر دولة بترولية يخيل لك أنهم يصدرون ملايين من البراميل يوميا،ومليارات من الأمتار المكعبة من الغازشهريا،لكن حينما تطلع على الحقيقة،تجد وكما يقول المثل النعي كبيرجدا والميت فأر

  13. سعيد السعيدي

    لقدادفة رفع عنه القلم. صار كثير الكلام متل تبون. يعيشان في عالم آخر.. إما الخرف أو الزطلة.. و أظن أن نهايته ستكون مثل نهاية القدافي.

  14. بوعو

    القوة الضاربة وما ادراك ما القوة الضاربة إنها تعد مفاجاة كبرى وسوف تفاجيء العالم بها في الايام القادمة هههههه، طز عليكم يالكبرانات

  15. يوسف العربي

    أيها المعتوه لحمامرة عوض أن تهتم ببلادك التي تعيش في الخرى حتى غطاها و شعب أكبر طابور في العالم على جميع المواد الغدائية الحليب الزيت السميد العدس يمكن أن نقول الشعب الجزائري دخل كتاب كنيز أطول طابور في العالم ، الله ينعل لي ما يحشم ، أقول لك يا حمار الدبلوماخرية الجزائرية أنت و نظامك الهرم لعبتكم أصبحت مكشوفة للعالم فقط و عندما تقفون فوق منصة الأمم المتحدة الكل يعلم ويعرف عما ستتحدثون فقط عن الصحراء المغربية و ستبقى مغربية رغما عن أنفكم و الله فقط تضيعون وقتكم و جهدكم و اموال شعبكم الحازق الفقير في كل شيء ماديا وعقليا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، أصبحتم أضحوكة العالم و بيادق في يد القوى الإستعمارية تضرب بكم اسقرار منطقتنا المغاربية، عوض أن نتحد و نقضي على الحدود التي وضعها المستعمر بيننا ونعيش جميعا في رفاهية و سلام و نكمل بعضنا البعض، أصبحتم أدات حادة لتقسيم شوب المنطقة و خلق الفتن وحجر لتقدم سواء شعبكم أو شعوب المنطقة . إذهب ياحمامرة و ابحث لك على شمعة واجلس عليها ، المغرب لن تقدر عليه لا أنت و لا من وظفك في هذه المهمة القذرة، بلادك تنهار كل يوم وتتخرب من الداخل و جزائرك مقسمة مسبقا و ستجد نفسك تدور في حلقة مفرغة و لن تستطيع الخروج منها وسيجلسك بوريطة على خازوق غليض يوسع لك مؤخرتك و لن تنال شيء فقط الهزيمة تلوى الهزيمة ، المغرب صعيب واعر عليكم و غادي يهبلكم أكتر مما أنتم فيه.

  16. LAHMAMRA A OUBLIE DE DEFFENDRE L INDEPENDANCE DE LAKABILIE MAIS NE T   FAIT PAS C EST OMAR HILAL QUI VA LE FAIRE

  17. LAHMAMRA A OUBLIE DE DEFFENDRE L INDEPENDANCE DE LAKABILIE MAIS NE T   FAIT PAS C EST OMAR HILAL QUI VA LE FAIRE

الجزائر تايمز فيسبوك