فرنسا تشدد شروط منح التأشيرات للجزائريين عقابا على رفض استعادة الحراقة

IMG_87461-1300x866

قررت السلطات الفرسية اليوم الثلاثاء، تشديد شروط منح التأشيرات للجزائريين بحسب الناطق باسم الحكومة، غابريال أتال.

وحسب الناطق باسم الحكومة، غابريال أتال فان قرار تشديد شروط منح التأشيرات يشمل بإضافة إلى الجزائر كل من المغرب وتونس.

والقرار الفرنسي جاء ردا على “رفض” الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها، وفق ما أعلن أتال.

وفي تصريحات له عبر إذاعة “أوروبا1” وصف جابريال القرار الفرنسي بأنه “جذري وغير مسبوق، لكنه كان ضروريا لأن هذه الدول لا تقبل باستعادة رعايا لا نريدهم ولا يمكننا إبقاؤهم في فرنسا”، وفق تعبيره.

وتحتضن فرنسا حوالي 231 أجنبيا غالبيتهم من دول المغرب العربي، تسعى باريس منذ فترة لإقناع حكومات المغرب والجزائر وتونس باستعادتهم.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، قد قام بجولة بجولة إلى الجزائر والمغرب العام الماضي، بهدف إيجاد صيغة لترحيل مواطنين مقيمين بشكل غير شرعي بفرنسا وملاحقين بشبهات تطرف.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    ~ أولا ~ يحرمون المواطن من ثروات ارضه. ~ ثانيا ~ يعطو هذه الثروات لفرنسا واسبانيا تقريبا بالمجان. ~ ثالثا ~ يسرقون من مداخيل هذه الثروات، كي لا يتم انجاز اية مشاريع محليا يشتغل فيها هذا المواطن. ~ رابعا ~ عندما يهرب هذا المواطن لفرنسا كي يشتغل في مطاعمها وفنادقها  (اماشي باش يكون مهندس في مصانع تكرير البترول )، يهملونه مرة ثانية ليهينوه ويهينوه ويهينوه. فما هي الفائدة من استمرار هوية الجزائر إذن؟ أسست إسرائيل القديمة قلعة "جزرا"  (بالعبرية: قطاع ) في القرن التاسع قبل الميلاد. أسس الاستعمار الفرنسي اقليم الجزائر  (اللفظ من جزرا  + جاء زائر ) في سنة 1839. ولكن انت مصر على انك مع ظاملة او مظلومة تحت اسم هوية صهيونية وتحت رقابة نظام استعماري يحرمك حتى من المجد التاريخي الوهمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وا بزاف على التارجليت. لي راجل يرفض الكذب. ماتقبلش يكذب عليك نظام عسكر بنوخرخر. يجب عليك ان تقوم بالعصيان المدني وإلا فلا. لي راجل ولو يجلس في البيت، يرفض سلطة نظام عسكر بنوخرخر بكل تجلياتها. لا تعترف بأنك جزائر فأنت لست جزائري. انت تنتمي لشعب آخر وانت تعرف ان جدك قال ليك الحقيقة. أرفض هوية الجزرا او الجاء زائر وارفض الحقرة وارفض الهجرة السرية والعمل في المطاعم والذل لي ما بعده ذل. يجب ان يتم استثمار مداخيل الثروات المحلية في البلد نفسه لكي يكون هناك اقتصاد محلي. بلا عياقة وبلا تمقليع. انت لست جزائري أنت تنتمي لشعب آخر. سوّل جدك وجداك

  2. الصادق***

    يلاه اتبون غلق المجال الجوي على فرنسا ، لان هذا الفعل بمثابة اهانة للشعب الجزائري واعتداء على الدولة .

  3. الصادق***

    المتضرر هم رادارات فرنسا في الجزائر و الشغوفين بعفن بارباس في باريس و جرذان الكانابيار في مرسيليا و خماج لابلاس بالكور في ليون

  4. Abd

    La France aurait pris la peine de discuter avec les pays du Maghreb avec les égards en la matière avant de prendre une décision certes souveraine,mais,qui doit tenir compte des intérêts réciproques ,et ne point traiter les pays du Maghreb en pays ravagés par la famine et le sous développement. Il y a un problème à traiter sans offenser des pays combien indispensable pour l’économie Française. Bret, nos responsables en raison de leur dés union doivent comprendre qu’ils sont responsables du traitement infligé aux citoyens Maghrébins comme s’ils étaient toujours sous domination Française.

  5. البشير

    رد المغرب كان سريعا من طرف وزير الخارجية المغربي وكان ايضا قويا .لماذا سكتت الجزائر على قرار فرنسا نحوها ايضا

  6. وين راك يا لحمامرة راه سيدك بوريطة ردعليهم اعطاهم القاسح ___ياك انتم القلوة الضاربة واااااطز

الجزائر تايمز فيسبوك