مفارز مشتركة للجيش والأمن يحبط محاولة إدخال 15 قنطارا من الزطلة عبر الحدود المغربية المغلقة

IMG_87461-1300x866

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 12 أكتوبر2021 من إحباط إدخال ما يربو عن 15 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود الغربية للبلاد حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس الأربعاء في بيان لها.

فضمن عمليات محاربة الجريمة المنظمة و مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا أشار البيان إلى أنه و فضلا عن الكمية الضخمة من الكيف المعالج التي تجاوزت (10) قناطير تم ضبطها ببشار والتي كانت موضوع بيان صدر سابقا أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة (10) تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات أخرى من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ(430) كيلوغرام من الكيف المعالج .

 كما تم توقيف (28) تاجر مخدرات آخر وحجز (90) كيلوغرام من نفس المادة وكذا (473328) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى .

أما في مجال مكافحة الإرهاب فقد أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (13) عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني .

من جهة أخرى تتصل بمكافحة التهريب أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف (311) شخصا وضبطت (47) مركبة و(400) مولدا كهربائيا و(284) مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب بالإضافة إلى (08) طن من خليط خام الذهب والحجارة .

وفي ذات الإطار تم توقيف (11) شخصا آخر وحجز (23) بندقية صيد ومسدس (01) تقليدي الصنع و(653360) وحدة من الألعاب النارية و(44) قنطارا من مادة التبغ و(4873) وحدة من مختلف المشروبات بكل من أدرار وبسكرة وعنابة ومسيلة وسطيف وتبسة وباتنة والوادي كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ(71724) لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس حسب ما تضمنته ذات الحصيلة.

وفي سياق آخر أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (57) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع فيما تم توقيف (77) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان ومستغانم وإن أمناس وإن قزام .

 للتذكير تندرج هذه العمليات المنفذة من قبل وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي في إطار مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات والتي تأتي لتؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. PERMETEZ MOI DE DIRE QUE VOTRE PAYS EST TROUE VOUS N AVEZ PAS DE SECURITE

  2. هل سمعتم ورأيتم بأن بلدا اسمه الجزائر أصبح مكبا لنفيات بجميع أصنافها وألوانها .وخصوصا البشرية.............؟

  3. عبدالكريم

    مسلسل كوميدي جزائري. تبون وعصابة الجنرالات اذلوا الجزائر وأصبحت أضحوكة العالم. سيبقى المغرب مستعصيا على ادراكهم. يهتمون بالمغرب وينسون ان لهم وطنا يجب بناؤه.

  4. بومرداس

    الفشل يتكلم، المسرحية قديمة وأقدم من الجزائر. الا ان الجنرالاة يبعثون أموال الغاز إلى المغرب لشراء الزطلة، نشكر الانذال على مجهوداتهم المثمرة.

  5. AMRANE

    بالله عليكم طول الحدود المغربية الجزائرية معسكرة كلها سياجات وخنادق ومآت الجنود بالله عليكم من أين يدخل الحشيش اللهم شافيهم ورد بهم ٠اللهم أدم زطلتنا وآحفظها من الزوال

  6. احمد احمد

    حسب الاخبار الرائجة ان مقتل جندي جزائري على الحدود الغربية سببه تصفية حسابات حول مبلغ كبير من الرشوة على الكيف المغربي

  7. اجدران امشقرا

    سيناريوهات بوليودية لا يصدقها حتى الشياتون المطبلون للعصابة العاجزة حتى على صيانة ارضية ملعب مصطفى تشاكر لو كان المغرب كما تظنون ايها المجانين لكان غارقا في الازمات مثلكم لعنة الله على عليكم ايها الافاكون

  8. L E M O N T A G N A R D

    RIEN QUE DE LA PROPAG ANDE POUR PERMETTRE AUX ALGERIENS DE CROIRE QUE LES F ORCES DE L ARMEE LA POLICE ET LA GENDARMERIE ALGERIENNES F T LEUR TRAVAIL C VENABLEMENT TOUT EST FAUX ET MENS GE SUR MENS GE SUPOS S QUE LA GENDARMERIE ALGERIENNE A PU ARRETER DES COMMERCANTS DE DROGUE EN PROVENANCE DU MAROC SOIT 1 T 500 KGS MALGRE QUE LES FR TIERRES S  FERMEES ET CE DEPUIS L GTEMPS ET PUISQU ILS AFFIRMENT QU ILS S T MIS LA MAINS SUR 28 ALGERIENS D C CES GARS  T UN STOCK DE 42 T OOO EN ALGERIE CE QUI PROUVE QUE L ALGERIE EST LE GRENNIER DE LA DROGUE L ALGERIE EST LE PAYS DES MENTEURS PAR EXCELLENCE ILS  T LA TRIPLE MEDAILLE D OR DU MENS GE LA 1ERE LA 2 EME ET LA 3 EME PLACE DU MENS GE EST ATTRIBUEE UNIQUEMENY A L ALGERIE AVEC UN TITRE H  ORIFIQUE A TEBBOUBE LA COCAINE

  9. الحدود مغلقه ولكن المواد الغداءيه الجزاءيريه موجوده في المحلات المروكيه حتي المازوط وهده المواد تشتري بي الزطله ديال امير المزطولين والزطله تدخل كل يوم

  10. مروان

    خهخخهههههههههه نكتة القرن.... يا وجه الجوع المواد الغدائية مالقيتوها لراسكم والشعب يعيش فالطوابير على كل المواد الأساسية والتاس نفيق قبل الفجر تشد ابصف على شكارة حليب..... الخ الخ وماعندكم حتى الما فالعاصمة يا حسرة الناس تخرى وخريتهم تبات معاهم مكاينش الما

الجزائر تايمز فيسبوك